اختتمت إدارة التنمية الأسرية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج «متمكن» لتخريج قيادات مجتمعية شبابية للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، خلال الفترة من 15 إلى 24 يناير الجاري بمقر أكاديمية العمل التطوعي مركز شباب الشامية.

و«متمكن» برنامج مجاني متخصص للعمل مع الشباب فئة الفتيات من عمر 18 إلى 26 عاما، ويقدم نموذجا للقيادة الشبابية المجتمعية الفعالة في الكويت، بالتركيز على الجوانب السلوكية والوجدانية والمعرفية من خلال الجلسات الحوارية التفاعلية التي قدمها لهم أكاديميون من داخل الإدارة وخارجها لتعزيز واستثمار إمكاناتهم مع المحافظة على الهوية الوطنية والإسلامية.

وتضمن اليوم الأخير جلستي مناقشة، الأولى بعنـــوان «الانحيـــازات السلوكيـة» قدمتها سبيكــة المطيــــري، وأوضحـــت خلالها للمتدربات تعريف الانحيازات السلوكية وأثرها على الاختيارات والقيم والسلوك، كما أشارت إلى كيفية السيطرة على المشاعر والتفكير، وكيفية تعزيز الثقة بالنفس من خلال المشاركة بالأعمال التطوعية.

أما الجلسة الثانية من اليوم الأخير فقدمها بدر فؤاد الشطي بعنوان «الرأي والرأي الآخر»، مبينا خلالها مدى تأثيرنا في الآخرين وأهمية معرفة الفرق بين كلمتي المسيطر والقائد.

وفي الختام، كرم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للشؤون الثقافية سلمان الديحاني الفتيات المشاركات في برنامج «متمكن»، كما كرم د.وليد الأنصاري مدير أكاديمية العمل التطوعي في الهيئة العامة للشباب.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات

ليبيا – أطلق قسم المبادرات الشبابية في فرع طرابلس الكبرى بوزارة الشباب في حكومة تصريف الأعمال مبادرة “رسائل” لتوعية الشباب بأضرار المخدرات.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أكد إطلاق المبادرة تحت شعار “تفاءلوا وانظروا إلى الحياة نظرة إيجابية ليعيش الشباب حياة أفضل” ناقلا عن القائمين عليها تأكيداتهم بأهميتها لإحداث تغيير إيجابي بالمجتمع وتعزيز الوعي لدى الشباب حول اضرار التدخين والمخدرات والظواهر السلبية الهدامة.

ووفقا للبيان أتت المابدرة في سياق جهود الفرع المتواصلة لخلق جيل شبابي واعي سليم الصحة ومندمج مع الشرائح المجتمعية في بناء وطنه.

مقالات مشابهة

  • «التنمية الأسرية» تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء