جريدة الحقيقة:
2024-10-04@23:55:11 GMT

المعوشرجي أدى اليمين أمام الأمير

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

اختتمت إدارة التنمية الأسرية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج «متمكن» لتخريج قيادات مجتمعية شبابية للسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، خلال الفترة من 15 إلى 24 يناير الجاري بمقر أكاديمية العمل التطوعي مركز شباب الشامية.

و«متمكن» برنامج مجاني متخصص للعمل مع الشباب فئة الفتيات من عمر 18 إلى 26 عاما، ويقدم نموذجا للقيادة الشبابية المجتمعية الفعالة في الكويت، بالتركيز على الجوانب السلوكية والوجدانية والمعرفية من خلال الجلسات الحوارية التفاعلية التي قدمها لهم أكاديميون من داخل الإدارة وخارجها لتعزيز واستثمار إمكاناتهم مع المحافظة على الهوية الوطنية والإسلامية.

وتضمن اليوم الأخير جلستي مناقشة، الأولى بعنـــوان «الانحيـــازات السلوكيـة» قدمتها سبيكــة المطيــــري، وأوضحـــت خلالها للمتدربات تعريف الانحيازات السلوكية وأثرها على الاختيارات والقيم والسلوك، كما أشارت إلى كيفية السيطرة على المشاعر والتفكير، وكيفية تعزيز الثقة بالنفس من خلال المشاركة بالأعمال التطوعية.

أما الجلسة الثانية من اليوم الأخير فقدمها بدر فؤاد الشطي بعنوان «الرأي والرأي الآخر»، مبينا خلالها مدى تأثيرنا في الآخرين وأهمية معرفة الفرق بين كلمتي المسيطر والقائد.

وفي الختام، كرم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للشؤون الثقافية سلمان الديحاني الفتيات المشاركات في برنامج «متمكن»، كما كرم د.وليد الأنصاري مدير أكاديمية العمل التطوعي في الهيئة العامة للشباب.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية

تزامنًا مع الأسبوع العالمي للفضاء أطلقت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية فعاليات ومعرض تفاعلي مصاحب؛ بحضور د. أحمد اليماني رئيس الجامعة ود. دانييل وود عضو قسم الملاحة الجوية والفضائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من منسوبي وطلبة الجامعة، والمهتمين بعالم الفضاء، بهدف استكشاف علوم الفضاء من خلال العروض المرئية والأفلام السينمائية والمعرض التفاعلي المصاحب لرصد النجوم ومتابعة الأحداث الفلكية، وإلى التعريف بعلوم الفضاء واستخداماته.
وأكد د. اليماني في كلمة أن يوم الفضاء ليس مجرد حدود للإلهام، ولكنه ركيزة أساسية لاقتصادنا العالمي وصنع السياسات، ونحن ندرك في الجامعة أهمية علوم الفضاء لمستقبل البشرية، مبيناً أن المملكة بفضل الله ثم الرؤية المستقبلية لقيادتها خطت خطوات كبيرة في مواءمة الجهود مع سباق الفضاء العالمي، حيث تسعى الجامعة إلى إطلاق كلية علوم الفضاء والطيران بمنهج ورؤيا لجيلً قادم من قادة الفضاء والمبتكرين.
وأضاف: إن جهودنا الأخيرة في تكنولوجيا الفضاء ستساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 بمجال الفضاء من خلال توسيع دورنا في علوم الفضاء من خلال الأبحاث والابتكار الفضائي؛ لمستقبل أكثر إشراقًا ليس فقط للمملكة العربية السعودية، ولكن للعالم بأسره.
من جانبه، كشفت د. دانييل عن فرص تطوير مستقبل صناعة الفضاء وكيفية عمل واستخدام صناعة التقنية الفضائية، بالإضافة إلى كيفية استدامة الفضاء والحفاظ عليه مع استدامة كوكب الأرض والمشاريع القائمة حاليًّا على استخدام الفضاء.
ومن ضمن الفعاليات المصاحبة عُقدت جلسة حوارية حول التشريعات القانونية في الفضاء، ومبادرة المملكة العربية السعودية وريادتها في العالم بهذا المجال، وذلك بمشاركة د.أولغا فولنسكايا أستاذ قانون الفضاء في الجامعة، ود.سامي الحميدي المدير العام لمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، م.أحمد الغفيلي رئيس قطاع الاستكشاف والعلوم في وكالة الفضاء السعودية، ود.إبراهيم الحميداني مدير تطوير الأعمال من شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)

مقالات مشابهة

  • خاتم ميغان ماركل يثير قلق الأمير ويليام.. ما القصة؟
  • 3 عروض وورشة فنية في اليوم الأخير لمهرجان "القاهرة للمونودراما"
  • الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بيتكوفيتش يكشف برنامج الخضر تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام الطوغو
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • قائد سرية الحد اليمين للجيش الثاني: «الثغرة» عملية «سياسية».. (حوار)
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024