اقتحمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين، واندلعت اشتباكات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال، في قرية مثلث الشهداء، جنوبي المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

بدورها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اجتماع إسرائيلي عقد في القدس المحتلة تحت شعار: «عودة الاستيطان لقطاع غزة وشمال الضفة الغربية المحتلة»، بحضور 11 وزيرا إسرائيليا و15 عضو كنيست من الائتلاف اليميني الحاكم.

وقالت الخارجية الفلسطينية، وفقا لشبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، إن الاجتماع يكشف مجددا الوجه الحقيقي اليميني الإسرائيلي الحاكم، ومعاداته للسلام وتمسكه بالاحتلال والاستيطان و«الأبارتهايد».

من جانبه، أعلن «حزب الله» اللبناني، مقتل 3 من عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة مروحين جنوب البلاد، وفق لشبكة «روسيا اليوم» الروسية.

وفي وقت سابق، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، بلدات: «يارين، الجبين، شيحين، أم التوت» في جنوب لبنان، وفق لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة جنوب لبنان حزب الله قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة

إقرأ أيضاً:

إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 ، عدة حواجز عسكرية في مناطق ومدن الضفة الغربية ، فيما شددت إجراءاتها عند معظم مداخل المحافظات ومخارجها.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وقالت مصادر فلسطينية محلية إن الاحتلال شدد إجراءاته في محيط رام الله والبيرة و القدس و نابلس والخليل وأريحا وطوباس، إذ أغلق الاحتلال حاجزي عين سينيا وعطارة، وواصل إغلاق المدخل الشمالي لمدينة البيرة، فيما شهد محيط مدينة القدس أزمات مرورية خانقة بعد تفتيش جنود الاحتلال على حاجز "جبع" شمال القدس، المركبات الخارجة من رام الله باتجاه الجنوب، فيما أغلق الاحتلال حاجز "الحمرا" شرق نابلس في كلا الاتجاهين الواصل بين نابلس وأريحا والأغوار.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال أغلق مناطق رأس الجورة وسدة الفحص والنشاش في محافظة الخليل، فيما يستمر إغلاق المدخل الشمالي لأريحا، وحاجز عناب شرق طولكرم.

كما شهد حاجزا "المربعة" وعورتا في محيط مدينة نابلس أزمة مرورية خانقة تسببت فيها عمليات تفتيش جنود الاحتلال الدقيق للمركبات.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز تياسير شرق مدينة طوباس أمام حركة المواطنين في كلا الاتجاهين، وأرجعت مركباتهم ومنعتهم من الوصول إلى أماكن عملهم في الأغوار الشمالية.

وفي السياق ذاته، قال مدير التربية والتعليم عزمي بلاونة، إن حوالي 130 معلما لم يتمكنوا من الوصول إلى مدارس الأغوار الشمالية، وحوالي 800 طالب وطالبة جزء منهم من المضارب البعيدة، لم يلتحقوا بالمدارس بسبب عدم وصول حافلات التربية لنقلهم إلى المدارس جراء إجراءات الاحتلال.

كما أغلقت قوات الاحتلال بوابة عاطوف جنوب شرق طوباس أمام حركة المزارعين.

وواصلت قوات الاحتلال إغلاق حاجز عناب العسكري شرق طولكرم، لليوم الرابع على التوالي.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز من خلال بواباته الحديدية، ومنعت حركة تنقل المركبات، خاصة أن هذا الحاجز تمر منه المركبات القادمة من محافظات الضفة للوصول إلى طولكرم أو الخروج منها، ما اضطر السائقين إلى سلوك طرق فرعية ترابية تستغرق ساعات طويلة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية