منوعات الاسبوع، الأدب مع سيدنا محمد رسول الله كتاب جديد لوزير الأوقاف،أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأدب مع سيدنا محمد رسول الله» كتاب جديد لوزير الأوقاف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأدب مع سيدنا محمد رسول الله» كتاب جديد لوزير الأوقاف

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها الحديثة المتميزة (رؤية للفكر الديني المستنير) كتاب "الأدب مع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم" للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مترجمًا إلى اللغة التركية.

ويبين هذا الكتاب أن حب الرسول (صلى الله عليه وسلم) جزء لا يتجزأ من عقيدتنا، وأنه شرط من شروط صحة الإيمان، حيث يقول (صلى الله عليه وسلم): "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده، ووالده، والناس أجمعين".

كما يبين أن الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقتضي عدم ذكر اسمه (صلى الله عليه وسلم) مجردًا عما يليق به من الوصف بالنبوة أو الرسالة أو الصلاة والسلام عليه، سواء عند ذكره (صلى الله عليه وسلم) أو عند سماع اسمه (عليه الصلاة والسلام) أو كتابة اسمه المبارك (صلى الله عليه وسلم)، بالغًا ما بلغ عدد مرات الكتابة أو الذكر.

ويبرز فضائل الصلاة والسلام عليه (صلى الله عليه وسلم)، فهي سبيل رحمة الله (عز وجل) وعميم فضله، وبها ترفع الدرجات، وتكفر الذنوب والسيئات، وتُنال الشفاعة، وتُكفى الهموم، وتطمئن القلوب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية

ضمن فعاليات الثقافة المصرية لتقديم أروع أعمال رموز الموسيقى والغناء  العربى تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا بعنوان منوعات من الزمن الجميل لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام في الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو علي مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية". 

نخبة مختارة من أعمال الطرب العربي

 

يتضمن البرنامج موسيقى ألف بوسه لـ هاني مهنى مع نخبة مختارة من اعمال الطرب العربى التى وضعها كبار الملحنين منها، إن راح منك يا عين لـ منير مراد، طول عمري أحبك لـ كمال الطويل، قلبي سعيد لـ سيد مكاوي، قارئة الفنجان، حبيبها لـ محمد الموجي، قلبي ومفتاحه، منحرمش العمر منك لـ فريد الأطرش، ليالينا، على قد ما حبينا، أنا بستناك لـ بليغ حمدي، ع هدير البوسطة لـ زياد الرحباني،والنبي يا جميل لـ كارم محمود، لامونى الناس لـ حسن أبو النبي أداء النجوم:  ياسر سعيد، محمد الخولي، محمد رئيس، هبة حسن، كريم زيدان، ولاء طلبة، هبة إسماعيل، فاطمة زين وندى غالب  . 
 

نبذة عن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي

 

يذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي تأسست عام 2004 بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق، وتعتمد على الأداء الجماعي والفردي فى الغناء والعزف، قدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح بعض مظاهر حماية ورعاية الإسلام للبيئة
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: من يغش ويحتكر السلع.. ملعون
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية
  • ما حكم تلبية الدعوة إلى الوليمة للعائد من الحج؟
  • الإمام علي صمام أمان وسط الفتن التي هي كقطع الليل المظلم
  • احتشاد جماهيري كبير في مديرية الجميمة بحجه احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • سبب لدخول الجنة.. تعرف على مكاسب إطعام الطعام
  • متى تكون الرضاعة سببًا في تحريم الزواج؟.. أمينة الفتوى تجيب (فيديو)
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام