شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس جامعة كفر الشيخ نزرع الطحالب لاستخدامها كأعلاف غير تقليدية للأسماك، تفقد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، المشروع البحثي إنتاج الكتلة الحيوية للطحالب لاستخدامها كأعلاف غير تقليدية للأسماك، ومعالجة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس جامعة كفر الشيخ: نزرع الطحالب لاستخدامها كأعلاف غير تقليدية للأسماك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس جامعة كفر الشيخ: نزرع الطحالب لاستخدامها كأعلاف...

تفقد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، المشروع البحثي "إنتاج الكتلة الحيوية للطحالب لاستخدامها كأعلاف غير تقليدية للأسماك، ومعالجة الماء الملوث بالمواد الكيماوية واصطياد ثاني أكسيد الكربون وإنتاج الديزل الحيوي والأوميجا-3" بكلية الزراعة.

رافق رئيس جامعة كفر الشيخ خلال الجولة، الدكتور اسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيى زكريا، عميد كلية الزراعة، والدكتور السيد بلال، الباحث الرئيسي للمشروع.

وأعرب رئيس جامعة كفر الشيخ، عن بالغ سعادته بمخرجات المشروع البحثي والتي تتمثل في نظم استزراع الطحالب، وما تم من استخدام الكتلة الحيوية من الطحالب في مجالات مختلفة منها كأعلاف غير تقليدية للأسماك ومنها كمكملات غذائية للإنسان ومعالجة الملوثات الكيميائية للمياه وإنتاج الديزل الحيوي ومركبات أوميجا3, وعمل وتطوير وحدة استزراع سمكي ذكي مكثف بنظام تدوير المياه.

وقدم الدكتور عبد الرازق دسوقي، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمود بهجت، مدير مركز التعاون الإقليمي، على ما قدموه من دعم لتمويل المشروع، مشيراً إلى أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لتطوير مخرجات المشروع بالشراكة مع مركز التعاون الإقليمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في الحصول على مشروعات بحثية من الجهات الممولة، وأكد على دور البحث العلمي والجامعة في حل المشكلات المختلفة التي تواجه المجتمع بطريقة مستدامة مما ينعكس على النشر الدولي والتصنيفات الدولية للجامعة.

كما أكدت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على دور المشروعات البحثية في حل المشكلات البيئية المختلفة المحدثة للتغيرات المناخية وكيفية تحويلها لعائد اقتصادي مستدام متطابق مع الأهداف الأممية لتكون الجامعة من الجامعات صديقة للبيئة.

كما أوضح الدكتور يحيى زكريا، عميد كلية الزراعة، دور أعضاء هيئة التدريس في الكلية في الحصول على المشروعات البحثية والنشر الدولي لإدراج الكلية في أرقى التصنيفات الدولية، وكيفية مساهمة الكلية في التغلب على المشكلات البيئية وكيفية التحول والتحضر للأخضر للربط بين الإقتصاد الأخضر والأزرق.

ومن جانبه أعرب الدكتور السيد بلال، الباحث الرئيسي للمشروع، عن امتنانه وشكره لهذه الزيارة، ومدى تحفيزها للفريق البحثي، لتحقيق مخرجات المشروع البحثي، وكيفية تطوير مخرجات المشروع البحثي بطريقة مستدامة والعمل الجاد والإخلاص في العمل لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة ورؤية مصر 2030.

استخدام الاسماكو الطحالب في العديد من الاستخدامات

 

انتاج الاسماك

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد المشروعات البحثية لكلية الزراعة

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري دكتور أشـــــــــرف حنيجــــــل رئيس جامعة السويس جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمقر الإدارة الطبية بالجامعة بمدينة السلام بمحافظة السويس  لتفقد سير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد.

رافق رئيس الجامعة الدكتور عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وكان في استقباله دكتور أميرة عيسى مدير الإدارة الطبية بالجامعة، حيث تابع  سهولة سير إجراءات الكشف الطبي ووجه " حنيجل" بضرورة تذليل كافة العقبات أمام الطلاب وذويهم.

وتحدث رئيس الجامعة مع بعض أولياء الأمور مهنئا بنجاح أبنائهم في الثانوية العامة والتحاقهم بالجامعة، و أكد ضرورة الاطمئنان على أبنائهم حيث تبذل الجامعة كل الجهد للتأهيل لسوق العمل.

وشدد "رئيس الجامعة" أثناء تفقده لوحدة التصوير الرقمي بالجامعة على توفير أوجه الراحة للطلاب، وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للتيسير على الطلاب والانتهاء من كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

جدير بالذكر أن الجامعة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن جدول استقبال الطلاب الجدد المرشحين من قبل مكتب تنسيق القبول بالجامعات بدءًا من يوم الاثنين الماضي وحتى ٢ أكتوبر القادم وفقا للاجراءات المذكورة في الاعلان على الرابط التالي : 

https://suezuni.edu.eg/UNI/News/Details/4360

FB_IMG_1726671601307 FB_IMG_1726671589559 FB_IMG_1726671592171 FB_IMG_1726671595226

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • جامعة الزقازيق تشارك فى "مشروع التميز للزراعة والمياة"
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية