كتب- حسن مرسي:

أكد كريم جلال، خبير أمن المعلومات البنكية، أنه لابد أن يتم النظر إلى فكر الشخص "المُزور" والفئات الورقية، موضحًا أن أكثر فئات ورقية تم تزويرها هي الـ100 دولار والـ50 دولار، إلا أن الفئات القليلة لم تكن في السوق الموازي للدولار، مشددًا على أن المزور يفكر بأنه لا يخاطر بنفسه بطباعه كميات أوراق كثيرة بمبالغ قليلة.

وأوضح جلال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، أنه يتم التعرف على الورقة المزورة في الدولار من السليمة من خلال الملمس، حيث أن ملمس الورقة المزورة يكون ناعم بالعكس عن الأصلي، يتم طبعها كـ"A4"، موضحًا أنه يستحسن عدم التعامل في الدولار بالسوق الموازي والبنك هو المكان الآمن لأنه به ماكينات لكشف الأوراق المزورة.

وأشار كريم جلال، إلى أن الشريط الأزرق يظهر علامة "الجرس ورقم 100 في الدولار الصحيح، بينما في المزور لم يظهر هذا الشكل، موضحًا أن العملة المزورة لا تعطي انعكاس لأي شئ، كما أن في الورقة غير الصحيحة يظهر علامة الجرس بشكل باهت عن الدولار الحقيقي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 كريم جلال أمن المعلومات البنكية برنامج حديث القاهرة الدولار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور ديفيد روزمارين خبير الصحة النفسية وأستاذ في جامعة "هارفارد" الأمريكية، عن أهم الإرشادات التي يجب اتباعها للتمتع بقضاء نوم عميق من خلال النوم بالتنظيم الحراري وقدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية لتبريد الجسم تدريجيا وفقا لما نشرته مجلة Gloucestershire Live الطبية .

وأوضح أن درجة حرارة الغرفة من أهم العوامل المؤثرة فى التمتع بمرحلة النوم العميق فإذا حافظت على برودة غرفة النوم فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح، وعلى الجانب الآخر إذا كانت غرفة نومك حارة جدا فسيصبح جسمك مرهقا وهذا يعني أنك ستشعر الإرهاق العقلي والجسدي وستواجه صعوبة في النوم فعليا.

ويعتقد الخبراء أن أفضل درجة حرارة غرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية كما ينبغي أن تكون مظلمة وهادئة وبالنسبة للأطفال تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عموما.

علاوة على ذلك غالبا ما يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام ما قد يستلزم رفع درجة حرارة غرفة النوم.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف ما سيحدق لسعر الصرف بعد مفاوضات مسقط
  • خبير تربوي يكشف أسباب الشكاوى من صعوبة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • كريم قاسم يكشف عن علاقته بـ علي صبحي منذ 15 عاما «صورة»
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • شبكات الدولار المزوّر تنشط جنوباً...ومتورطون كُثر
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • جمال الغندور يكشف سبب تراجع التحكيم في مصر