أكّد الدكتور هيثم الحاج علي، الرئيس الأسبق للهيئة المصرية العامة للكتاب، أنّ الحضارة المصريّة، صبغت الحضارات المختلفة برؤيتها وأعادت إنتاجها.

وأضاف «عبد الله»، خلال حواره مع برنامج «الشاهد» الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: أن مصر أقدم مربع في التاريخ باعتبارها الدولة الوحيدة التي احتفظت بحدودها».

وتابع: «في موكب المومياوات اللحظة الذي جرى فيها تنوير المسلة الموجودة في ميدان التحرير، وشاع النور على كل ما حولها، هي دي الحضارة المصرية تمتص كل ما حولها وتجمعه وتصبغه برؤيتها وتعيد إنتاجه لتنور الفضاء كله، هي دي الشخصية المصرية، علي مدار التاريخ».

برنامج «الشاهد»

وانطلقت حلقات الموسم الخامس من برنامج «الشاهد» تحت عنوان «التجربة المصرية.. شهادات على 10 سنوات من التحدي»، ويذاع يوميًا في الحادية عشرة مساء، على قناة «إكسترا نيوز».

يعد برنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة «إكسترا نيوز»، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «الدستور»، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت مديرية أوقاف الفيوم برنامج: " لقاء الجمعة للأطفال"، من مسجد الإبياري التابع لإدارة يوسف الصديق (غرب الوادي) اليوم الجمعة.

وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

وجاء ذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وبحضور كل من:الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والشيخ يحيي محمد مدير عام الدعوة، والشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات، والشيخ محمد عبد المنعم مدير الإدارة، والدكتورة هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والواعظة الدكتورة هبة مختار.

IMG-20240628-WA0097 IMG-20240628-WA0095 IMG-20240628-WA0096 IMG-20240628-WA0093 IMG-20240628-WA0094 IMG-20240628-WA0092

مقالات مشابهة

  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود «حياة كريمة» في أنحاء الجمهورية «فيديو»
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة
  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها
  • سموّ السّيد ذي يزن يُطلِقُ شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • تصريح مثير لوزير الصحة السوداني