تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، مساء اليوم الأحد حفل منصة "إحسان" السنوي الثالث لتكريم المحسنين.
وكرم أمير الرياض أبرز الجهات والمؤسسات والجمعيات الخيرية والأفراد الداعمين لعمل إحسان.
أخبار متعلقة مسار الإصابات بتجمع الرياض ينقذ مقيم أصيب بـ"رصاصة في القلب""واتساب ناجز".

. ميزة جديدة للحصول على خدمات عدلية فوريةالرياض.. 43 مزارعًا في انطلاق موسم عتيقة للحمضياتكما دشن عددًا من الخدمات الجديدة لمنصة إحسان، أبرزها خدمة "استحقاق" للتأكد من أهلية المستفيدين.أجر عظيموقال رئيس اللجنة الإشرافية للمنصة الوطنية للعمل الخيري د. ماجد القصبي: العمل الإنساني أجره عظيم، والشكر للمحسنين والمحسنات الذين أدخلوا السرور إلى قلوب أكثر من 4 ملايين مستفيد ، كما أثمر الإحسان عن أكثر من 4 مليارات ريال، وأكثر من 100 مليون تبرع إلكتروني .#سدايا: 2.9 مليون مستفيد من منصة إحسان خلال 2023#اليوم @SDAIA_SA https://t.co/ut7ePXj8g2— صحيفة اليوم (@alyaum) January 10, 2024
قيم التكافلوقال رئيس اللجنة الشرعية لمنصة إحسان الشيخ د. عبد الله المطلق: حفل إحسان لتكريم المحسنين جاء من حرص قيادة المملكة على تعزيز قيم التكافل التي حث عليها الإسلام.دخول "إحسان" موسوعة جينيسوشهد الحفل اعلان دخول منصة "إحسان" موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر عدد تبرعات يومي في العالم بأكثر من 558 ألف متبرع خلال 24 ساعة فقط، وذلك في ليلة 27 رمضان 1444هـ، استفاد منها 476 ألف محتاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الرياض يشهد إطلاق خدمات جديدة في منصة إحسان - واس
وكشفت "إحسان" خلال الحفل عن وصول إجمالي التبرعات لصندوق إحسان الوقفي إلى 700 مليون ريال.
وأكدت اكتمال اعمال مستشفى السلام الوقفي بالمدينة المنورة، التي بلغت نسبة الإنجاز فيها 75%.تبرعات جديدةكما شهد الحفل إعلان تبرعات جديدة لصندوق إحسان الوقفي، الذي يخدم جميع مناطق المملكة عبر آلاف من الجمعيات الخيرية، إذ تبرعت مؤسسة أوقاف الشاكرين بـ250 مليون ريال.
كما خصصت الهيئة العامة للأوقاف تخصص 250 مليون ريال للصندوق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الرياض يشهد إطلاق خدمات جديدة في منصة إحسان - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض أخبار السعودية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمیر الریاض منصة إحسان article img ratio

إقرأ أيضاً:

أجهزة تنفسية والابتعاد عن المواقع التاريخية.. أبرز اشتراطات مرافق معالجة النفايات

طرح المركز الوطني لإدارة النفايات ”موان“، لائحة الضوابط والأدلة الفنية للمعالجة الميكانيكية البيولوجية للنفايات، عبر منصة ”استطلاع“، بهدف توفير الدعم والإرشاد الفني للعديد من أصحاب المصلحة من منتجي ومقدمي خدمات ومستثمري قطاع ﺇدارة النفايات.
وتستهدف اللائحة تقليل حجم النفايات، وتسهيل عمليات معالجتها عند إعادة استخدامها أو إعادة تدويرها أو استخلاص منتجات منها، وإزالة الملوثات العضوية، وتقليل بعض مكونات النفايات أو الاستفادة منها، والتخلص من احتمالية الإضرار بالبشر أو البيئة.موقع مناسبواشترطت اللائحة توافر البنية التحتية والمسارات؛ لتسهيل الوصول إلى الموقع في جميع الفصول، وتأثير المرفق على حركة المرور بتلك المنطقة، والابتعاد عن المواقع التاريخية والمحميات.
أخبار متعلقة الكشافة السعودية تحتفل باليوم العالمي للمنديل الكشفيجامعة الإمام عبدالرحمن تطلق البوابة الإلكترونية للمتعاونين للتدريس في كلياتها.. الأحد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أجهزة تنفسية والابتعاد عن المواقع التاريخية.. أبرز اشتراطات مرافق معالجة النفايات- مشاع إبداعي
إضافة إلى استيعاب المنطقة لجميع النفايات المتولدة طوال دورة حياة المرفق، وألا أن يكون الموقع بعيداً عن الوديان والشعاب ومجاري السيول والشواطئ والمسطحات المائية ومصادر المياه، لعدم تلوث أي مصدر مائي.
وتتضمن اشتراطات الموقع أيضًا أن يكون الموقع بعيداً عن الأراضي المستخدمة حالياً أو الأراضي المخططة لأغراض التطوير، مثل: المناطق الحضرية أو التجارية أو الزراعية أو الصناعية، وعن أي صواري وخطوط كهربائية وسكك حديدية ومطارات وأنابيب مرافق وطرق سريعة.
وحظرت اللائحة بناء محطة معالجة بيولوجية ميكانيكية في المواقع المجاورة للأراضي المخطط لها لأغراض التطوير مثل: مناطق التوسع الحضري والتجاري والزراعي، أو المواقع الواقعة في الوديان والشعاب ومجاري السيول، أو الأماكن شديدة الانحدار، أو المجاورة للمطارات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أجهزة تنفسية والابتعاد عن المواقع التاريخية.. أبرز اشتراطات مرافق معالجة النفايات- مشاع إبداعيتوفير الخدمات والمرافقونصت اللائحة على الالتزام بتوفير خدمات ومرافق منها الإمداد المائي، والطاقة وإضاءة الشوارع، والصرف الصحي ووسائل الاتصالات والتكنولوجيا، وأنظمة الأمن والسلامة لضمان سلامة العمال حيث يتم إنشاء مركز للطوارئ بما في ذلك: الحوادث، والإسعافات الأولية، والحرائق، والمخاطر الكيميائية، والحوادث الأمنية، والكوارث الطبيعية، والأزمات.
وأكدت تحسين الأداء العام بناءً على أفضل التقنيات المتاحةBAT»»، بجميع محطات المعالجة البيولوجية الميكانيكية؛ من أجل بما في ذلك، إجراءات القبول المسبق للنفايات، تخزينها، صيانة المرفق والمعدات، وإدارة الناتج.
وشددت على سلامة الصحة العامة للعاملين، من حيث توفر غرف تغيير الملابس والمراحيض للنظافة الشخصية، ومكان آمن لتناول الطعام والشراب، وتوفر معدات الحماية الشخصية، مثل البدلات وأحذية السلامة وقفازات السلامة والأقنعة والنظارات الواقية أو نظارات السلامة وأغطية الرأس، إذا لزم الأمر، والاحتفاظ بملف خاص لكل موظف، شاملاً تواريخ الفحوصات واللقاحات التي تلقوها وأي نتائج أو تفاعلات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أجهزة تنفسية والابتعاد عن المواقع التاريخية.. أبرز اشتراطات مرافق معالجة النفايات- مشاع إبداعياشتراطات السلامةوتتضمن اشتراطات السلامة أيضًا تزويد أدوات تقليب السماد بأغطية للأتربة ومعدات لحقن الرطوبة لتقليل انبعاث الغبار، لمعالجة الفورية للنفايات العضوية المدخلة،؛ لمنع اجتذاب القوارض والطيور والحشرات، والتنظيف والتطهير المنتظم لمناطق المرفق التي تتعرض لمواد أولية جديدة،؛ للحد من نمو الميكروبات غير المرغوب فيه، وتنظيف وصيانة المعدات المستخدمة في منطقة التسميد في المناطق غير الملوثة.
وشددت اللائحة على ارتداء أجهزة حماية الجهاز التنفسي دائماً، مع أعمال التطهير والصيانة، التي توّلد كميات كبيرة من الهباء الجوي الميكروبي «مثل تبادل المرشحات الحيوية»، ترطيب الممرات ومناطق العمل والحفاظ عليها خالية من الغبار وتنظيفها بانتظام، ويفضل استخدام مكنسة أو شفاط صناعي، وتجنب ملامسة مياه العمليات غير المعالجة لمواد التسميد المعقمة، لمنع التلوث.
وأوضحت أن معدات السلامة التي يجب توافرها تتمثل في معدات حماية العينين، مثل: نظارات السلامة، أو النظارات الواقية، أو القناع، وقفازات من المواد المناسبة؛ والأحذية الواقية، وخوذات السلامة في حالة العمل أسفل عوارض بمكونات مرتفعة، وتوفير الحماية/ التغطية المناسبة للبشرة.
وتتضمن المعدات أيضًا أقنعة الوجه؛ لمنع استنشاق الجسيمات في الأجواء المُتربة، وحيثما يعمل الأفراد داخل المنشأة، أو في مكان وجود المركبات، سترات عالية الوضوح، أو ما شابه ذلك، ونظام اتصالات أو إنذار داخلي، وجهاز، مثل الهاتف أو لاسلكي محمول باليد، قادر على طلب المساعدة في حالات الطوارئ من أقسام الإطفاء المحلية، أو سيارات الإسعاف، أو فِرق الاستجابة في حالات الطوارئ، لا سيما طفايات الحريق الثابتة والمحمولة.

مقالات مشابهة

  • مقتل شرطيين جراء هجوم على موكب للقضاة في باكستان
  • مفوضية الأمم المتحدة تدعو إلى التحرك بعد إعلان المجاعة في السودان
  • تعاون بين "البيئة" و"استصلاح المرجان" لحماية البيئة البحرية بالشرقية 
  • أجهزة تنفسية والابتعاد عن المواقع التاريخية.. أبرز اشتراطات مرافق معالجة النفايات
  • الشرقية.. أسواق الأسماك تستقبل باكورة صيد الروبيان للموسم 2024
  • مفتي لبنان: المملكة تشهد إنجازات ضخمة يشهد بها كل زائر ومعتمر
  • إزالة 26 ألف م3 مخلفات أنقاض البناء والهدم بالظهران 
  • صور.. بدء حصاد تمور الموسم الجديد في المدينة المنورة
  • جدة.. ورش عمل و6 جلسات بملتقى إمارات المناطق للمبادرات التنموية
  • حوافز للتجنيد.. روسيا تضاعف مستحقات المتطوعين في الحرب ضد أوكرانيا