علق محمد حسن التلا، مستشار رئيس الوزراء الأردني، على الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية مع سوريا.

جر الأردن لمعركة حقيقية 

وقال "التلا" في تصريحاته لفضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، إن الوضع على الحدود الأردنية يشير لخطورة الأوضاع التي وصلت لها المنطقة بعد الحرب في غزة، لافتا إلى أن إيران تستغل الظروف في المنطقة لفرض شروطها.

وأضاف، أن الأردن يصر على أن هذا الحادث خارج حدوده والتصريحات الأمريكية تؤكد أن هناك تجمع لجنوده داخل الأراضي الأردنية وهذا تطور خطير جدًا.

وتابع أن هذا هو محاولة لجرنا لمعركة حقيقية، مؤكدًا أن الأردن يعاني على حدوده الشمالية الشرقية من المليشيات الموالية لإيران وكذلك الجماعات التي تحاول تهريب السلاح والمخدرات لتهريبها لدول أخرى.

تحذير من العاهل الأردني 

وأشار إلى أن الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، حذر من هذه العمليات أكثر من مرة، ولكن طهران من خلال أذرعها في 4 أو 5 دول تحاول استغلال الوضع.

 وأكد مستشار رئيس الوزراء الأردني، أن إيران تريد أن تجعل من المنطقة ساحة حرب، لتمضي سياسيات مع الولايات المتحدة في كل ما يتعلق بملفاتها معها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الاردن غزة رئيس الوزراء رئيس الوزراء الاردني الحدود الأردنية قاعدة أمريكية الملك عبد الله الثاني الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

الأردن يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الأربعاء، الالتزام بتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين الدول العربية واليابان.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء الأردن (بترا) - أن ذلك جاء خلال كلمته في افتتاح المنتدى الاقتصادي الياباني العربي الخامس، اليوم الأربعاء، ممثلاً عن الأردن التي تترأس حاليا المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية بدورته الحالية، حيث أشار الخرابشة إلى أن المنتدى يعكس التاريخ الغني للتعاون والإنجازات المشتركة بين العالم العربي واليابان بمختلف القطاعات مثل التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا، لافتا إلى موضوع المنتدى لهذا العام الذي يركز على الانتقال الطاقوي والاستدامة البيئية، ويسلط الضوء على أهمية الشراكة المستمرة في مواجهة التحديات العاجلة.

وأشاد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني بشراكات سهلت تبادل المعرفة والتكنولوجيا والخبرة بين الدول العربية واليابان، بما في ذلك المساهمات القيمة من القطاع الخاص، وببرامج تبادل الثقافات والمبادرات التعليمية بين الدول العربية واليابان، التي أغنت المجتمعات وعمّقت التفاهم المتبادل

اقرأ أيضاًالقوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية للمساعدات على جنوب غزة

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين

الأردن يدين استمرار إسرائيل في استهدافها للمدنيين ومراكز إيواء النازحين بغزة

مقالات مشابهة

  • الأردن يؤكد الالتزام بتعزيز التعاون بين الدول العربية واليابان
  • رئيس الوزراء المجري: حلف الناتو له دور خطير في الصراع الأوكراني
  • مطار بغداد يضرب توجيهات السوداني عرض الحائط ويعيق دخول حاملي باجات المنطقة الخضراء
  • الخارجية الأردنية تشيد بعمل "الأونروا" بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل "اغتيالها سياسيًا"
  • طبيب يحذر من مرض خطير يهدد الأردن
  • أول رسالة من رئيس إيران المنتخب لنصر الله.. حركات المقاومة لن تسمح بهذا
  • الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة
  • أول رسالة من رئيس إيران المنتخب لنصر الله.. ماذا جاء بها؟
  • الأردن يرسل 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى شمال غزة
  • استعداداً لمعركة مرتقبة.. محمد علي الحوثي يدعو قبائل اليمن لهذا الأمر الهام (تفاصيل+فيديو)