استعاد جيرونا -مفاجأة الموسم- صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم مؤقتا، عقب فوزه على مضيفه سيلتا فيغو بهدف وحيد ضمن المرحلة الـ22 من المسابقة.

وسجّل هدف الفوز لجيرونا، كريستيان بورتو (20).

???? Gràcies pel vostre suport un dia més, afició! ❤️????

???? Ens veiem dissabte a Montilivi! ???? pic.twitter.

com/Fgh614vzk9

— Girona FC (@GironaFC) January 28, 2024

وبعد أقل من 24 ساعة على فوز ريال مدريد الصعب على لاس بالماس 2-1 ليحتل الصدارة، استعاد الفريق الكتالوني المركز الأول برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الفريق الملكي الذي يملك مباراة أقل.

وعزز جيرونا أكثر فأكثر وضعيته التي تسمح له بإنهاء الموسم على الأقل في مركز الوصافة، حيث بات يتقدم بفارق 11 نقطة عن برشلونة الثالث والذي سقط أمام فياريال 3-5 السبت.

وينتظر جيرونا 3 مواجهات مهمة في سعيه لإحراز اللقب الأول في تاريخه عندما يواجه ريال سوسيداد، ريال مدريد وأتلتيك بلباو في الأسابيع الـ3 المقبلة.

وعاد جيرونا إلى نغمة الفوز بعدما كان قد سقط في فخ التعادل على يد ريال مايوركا بنتيجة 2-3 ضمن الدور الربع النهائي في مسابقة كأس إسبانيا.

وهذا هو الفوز الـ17 لجيرونا هذا الموسم مقابل 4 تعادلات وخسارة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟

الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره سيراميكا كليوباترا، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا، في الدوري الممتاز اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «القاهرة الدولي».

ماذا قدم الزمالك في الدوري الممتاز قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا؟

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مباراة سيراميكا كليوباترا في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، وهو عينه على الفوز وذلك عقب الاعتذار عن خوض مباراة الأهلي في القمة بالجولة الماضية.

ويحتل نادي الزمالك المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 34 نقطة من 21 مباراة، بواقع 10 انتصارات و4 تعادلات، وتلقى الفارس الأبيض الهزيمة في 7 مباريات.

لاعبو الزمالك

واستهل الزمالك مشواره في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، بالتعادل أمام بيراميدز بهدفين لكل فريق، ثم التعادل مجددًا أمام المقاولون العرب بهدف لكل فريق، ثم الفوز على البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف، قبل اكتساح سموحة بخماسية مقابل هدف، ثم الهزيمة في مباراتين على التوالي أمام كل من إنبي وزد بنفس النتيجة (1-2)، قبل الفوز على مودرن فيوتشر بثنائية نظيفة، ثم الهزيمة مجددًا أمام المصري بهدف نظيف.

ماذا قدم الزمالك في الدوري تحت قيادة جوزيه جوميز؟

وتحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، فرض الزمالك التعادل السلبي على فريق الإسماعيلي في عُقر داره، ثم حقق الفوز على الداخلية بهدف نظيف، قبل الهزيمة المثيرة أمام الجونة بثلاثية مقابل هدفين، قبل اكتساح فريق الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، ومن بعدها الفوز بالقمة على حساب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الزمالك

وكرر نادي الزمالك الفوز على البنك الأهلي بهدف نظيف، قبل الهزيمة أمام سموحة بهدف دون رد، قبل السقوط في فخ التعادل أمام فيوتشر بهدف لكل فريق، ثم الفوز على الاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا، قبل الهزيمة في الجولة الماضية أمام المصري بهدفين مقابل هدف، قبل الفوز على فاركو بثنائية نظيفة.

تشكيل الزمالك المتوقع ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز اليوم

وجاء تشكيل الزمالك المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: إبراهيما نداي - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عبد الله السعيد - ناصر ماهر.

خط الهجوم: مصطفى شلبي - أحمد مصطفى «زيزو» - يوسف أوباما.

مقالات مشابهة

  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • سبب عرقلة انضمام ديفيز إلى ريال مدريد
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا بنسبة 0.6 نقطة
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • صفقة مفاجئة على طاولة برشلونة في السوق الصيفي
  • غضب شعبي في الديوانية بسبب أداء الشركة الإسبانية في مشاريع تأهيل الأحياء
  • ريال مدريد يخطط لعرض نجمه للبيع في الميركاتو الصيفي
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟
  • الشحات يقود الأهلي لتحقيق فوز جديد في الدوري المصري