علق مصطفى محمد وهبة الرئيس المؤقت لشعبة القصابين بالقاهرة، على وصول سعر كيلو اللحم لـ 400 جنيه، قائلا: "هذا الوضع من الارتفاع في الأسعار في الكثير من السلع".

رئيس شعبة القصابين عن ارتفاع أسعار اللحوم: السبب احتكار كبار المستوردين ومربي العجول استشاري تغذية يكشف أضرار شرب الشاي بعد تناول اللحوم

وقال مصطفى محمد وهبة الرئيس المؤقت لشعبة القصابين بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "حصلت على معلومة مؤخرا وهو أنه يتم تصدير العجول والخرفان لخارج مصر وهو ما أدى لقلة في المعروض".

أضاف مصطفى محمد وهبة الرئيس المؤقت لشعبة القصابين بالقاهرة،: "بنصدر ونستورد بالغالي وهذا جزء من زيادة الأسعار، فضلا عن أن انتاجنا غير كافي"، لافتا: "من المتوقع أن يزيد سعر اللحوم الفترة المقبلة تزامنا مع اقتراب شهر رمضان بسبب زيادة الطلب".

 

وطالب مصطفى محمد وهبة الرئيس المؤقت لشعبة القصابين بالقاهرة، الحكومة بالتواصل مع التجار لتقليل هامش الربح، وتقليل التصدير للخارج، مشيرا: "إذا كان هناك زيادة في المعروض من الممكن أن يتحسن الوضع قليلا".
 

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)

أجابت دار الإفتاء، عن سؤال، ما الحكم عند تناول مأكولات أو مشروبات عند الوضوء قبل الصلاة، فهل يجب المضمضة، إذ يتعرض البعض إلى هذا الأمر دون معرفة حكمه، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

ما الحكم عند تناول مأكولات أو مشروبات عند الوضوء قبل الصلاة

وقال الدكتور أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، في إجابته عن تساؤل ما الحكم عند تناول مأكولات أو مشروبات عند الوضوء قبل الصلاة، إنه يجب إذا كان هناك بقايا من الطعام يجب على الشخص أن يتمضمض؛ حتى لا يتحلل شيء من المأكولات إلى الإنسان.

حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء

وأضاف «العوضي» خلال توضيحه حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء وقبل الصلاة، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب» أن الصلاة ليس فيها شيء من أشياء الناس، لذلك يجب أن يتأكد الشخص أنه ليس هناك بقايا طعام في الفم؛ حتى تكون الصلاة صحيحة.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • عانى منها محمود كهربا.. أسباب زيادة ضربات القلب وطرق الوقاية
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • أسباب انتشار الشائعات وترويجها.. الإفتاء توضح الحل
  • الشيخ: يجب تقليل أسعار التذاكر في المملكة أرينا.. فيديو
  • مصطفى حسني يكشف أسباب الإلحاد وانهيار الإيمان بالله.. ماذا قال؟
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • محمد الحوثي: الكيان المؤقت يحاول تبرير إرهابه بمزاعم استهداف الأمين العام لحزب الله