شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شيخ العقل التقى سفير قطر وحاصباني لحلول بحجم التحديات تضع الوطن على سكة النجاة، استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم، سفير قطر في لبنان إبراهيم عبد العزيز السهلاوي في .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شيخ العقل التقى سفير قطر وحاصباني: لحلول بحجم التحديات تضع الوطن على سكة النجاة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شيخ العقل التقى سفير قطر وحاصباني: لحلول بحجم...

استقبل شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم، سفير قطر في لبنان إبراهيم عبد العزيز السهلاوي في زيارة وداعية، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم.

وتناول البحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها والدور الذي تقوم به قطر حيال الأوضاع القائمة في لبنان، وأعرب السفير القطري خلال اللقاء عن “وقوف دولة قطر الى جانب لبنان لا سيما في الظروف الراهنة وأمله الوصول الى حلول ناجعة”.

من جهته، شكر أبي المنى على زيارته، متمنياً له “التوفيق في مهامه”، ومنوّهاً بكل “الجهود المخلصة التي من شأنها دعم لبنان، لتجاوز المحنة التي يمر بها وأنهكت مقوّمات صموده على مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية والمؤسساتية العامة”، آملا “بخطوات تتيح المجال للحلول المنتظرة وتكون في مستوى وحجم التحدّيات التي تواجه لبنان، لوضع الوطن على سكة النجاة واستعادة الدولة لمكانتها والاعتبار للدستور”.

كما استقبل أبي المنى النائب غسان حاصباني، وجرى استعراض القضايا الوطنية والعامة المطروحة من مختلف جوانبها، وبعد اللقاء صرّح حاصباني: “تشرّفت بزيارة سماحة شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز وتبادلنا الأفكار في أولويات المجتمع اللبناني والبلد، لا سيما موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية وضرورة إنجازها بأسرع وقت بأي مقاربة دستورية ممكن تحقيقها بين اللبنانيين وأهمية الشروع بالحلول الاقتصادية والاجتماعية، نظراً للوضع الضاغط على المواطن”.

أضاف: “كما تطرّقنا الى البيانات والمقرّرات التي صدرت من مجموعات دولية مختلفة ومنها برلمان الاتحاد الأوروبي حيث حمل قراره الأخير عوامل إيجابية جداً للبلد، باستثناء ملاحظة حول البند المتعلق بالنزوح السوري، وأهمية الحثّ على إجراء الانتخابات الرئاسية واستمرار التحقيقات في مرفأ بيروت، وكذلك بيان اجتماع الدول الخمس وهو مهم ومتقدّم جداً بموقفه في الدعوة لانتخابات رئاسية سريعة ومناقشة إجراءات بحق المعرقلين لها ووضع مواصفات واضحة لرئيس الجمهورية بتجسيده النزاهة وجمع اللبنانيين وقيامه بالإصلاحات الاقتصادية والمالية المطلوبة ولفتة البيان حول استكمال التحقيقات حول العدالة”.

وتابع: “كل هذه الأمور والتطورات إيجابية بالنسبة للبنان، على امل ان يكون هناك حركة إيجابية أيضا باتجاه الانتخابات الرئاسية ضمن الأطر الدستورية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب

قال الرئيس السيسي، إن سلامة هذا الوطن ما كان لها أن تتحقق في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها على مدار السنوات الماضية، لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته، وتضحيات أبناء هذا الوطن التي هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ وإن اختلفت صورها.

أضاف الرئيس السيسي في كلمته بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية: «ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب، وسيستمر تقدمها للأمام محفوظًا بنصر الله ورعايته وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم، كل عام وأنتم بخير ودائمًا وأبدًا وبالله العظيم، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر ».

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • شيخ العقل: لتجاوب جميع الأطراف السياسية المعنية مع مبادرة لقاء عين التينة
  • الامين العام لوزارة الخارجية التقى سفير اليابان
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات