أصدرت قناة سكاي نيوز اعتذارا بعد أن شبهت إحدى مذيعاتها حرب إسرائيل ضد حماس بالمحرقة.

وفي مقابلة مع داني دانون، سفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة، عقدت المذيعة بيل دوناتي مقارنات بين الدعوات للهجرة الطوعية للفلسطينيين من غزة ومحنة الشعب اليهودي خلال المحرقة.

Sky News Belle Donati challenges Israeli politician’s remarks about Gaza pic.

twitter.com/Kj9Ly18MPk — Middle East Eye (@MiddleEastEye) January 27, 2024

ووصف دانون التعليقات بأنها "معادلة مخزية ومعادية للسامية".




وأضاف: "ما قلته للتو هو معاداة سامية خالصة، مقارنة المحرقة بما يحدث اليوم في غزة. عار عليكم هذا التصرف."

وفي بيان تم بثه على الهواء في وقت لاحق بعد ظهر اليوم، قالت سكاي نيوز: "تدرك سكاي نيوز عدم ملاءمة هذه المقارنة تمامًا والطبيعة المسيئة لتلك التعليقات".

وتابعت: "تود سكاي نيوز الاعتذار دون تحفظ عن المقارنة وللسيد دانون شخصيا لإجراء المقارنة."




وقال أثناء مناقشة المقترحات على قناة سكاي نيوز: "أعتقد أن أي شخص في العالم يريد الانتقال طوعا إلى بلد آخر يجب أن يكون مؤهلا للقيام بذلك".

ردت دوناتي: "نعم، هذا هو نوع النقل الطوعي للعديد من اليهود خلال المحرقة، كما أتخيل. إنها ليست عملية نقل طوعية".

لاحقا قال دانون إنه بعث برسالة للقناة يطلب فيها إنهاء عمل المذيعة دوناتي.

على جانب آخر، علقت الإعلامية مريم فرانشويس على تغريدة دانون قائلة إنها هذا التدخل من إسرائيل في وسيلة إعلام بريطانية، يشبه مطاردة الساحرات، ويستهدف كل ما يفكر في محاسبة إسرائيل على أفعالها.

This interference in UK news by a foreign state which objects to robust questioning must be opposed in the most uncertain terms. This is a witchhunt against those who seek to hold Israel accountable. We won’t stand for it. Journalists I’m looking at you in particular. Step up! https://t.co/xudZdf9GqO — Dr Myriam François (@MyriamFrancoisC) January 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية دانون غزة المحرقة احتلال غزة المحرقة دانون طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سکای نیوز

إقرأ أيضاً:

مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة

نيويورك – صرح مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة داني دانون، إن مجلس الحرب في إسرائيل لن يقف مكتوف الأيدي إزاء هجوم إيران وهو يدرس خيارات الرد، مؤكدا أن “الرد سيحدث قريبا وسيكون قويا ومؤلما”.

وقال دانون، لقناة “سي إن إن” الأمريكية إن “الإيرانيين يعرفون قدراتنا في الوصول إلى أي وجهة بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن أمر الرد على الهجوم الإيراني متروك لنا لنقرر طبيعته وما نستهدف فيه”.

وفيما شدد السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة على أن إسرائيل لا تريد رؤية تصعيد أو حرب لكنها ستنتقم من إيران، أكد أن تل أبيب سترد بشكل محسوب لأنها لا تريد حربا شاملة مع طهران، كما أن إيران هي الأخرى لا تريد حربا شاملة مع إسرائيل، وفق تعبيره.

وكانت إيران شنت هجوما على إسرائيل في 1 أكتوبر برشقة صواريخ كثيفة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية و حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أمس الأربعاء من الدوحة إن”استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على توجيه رد قاس على إسرائيل”، مشددا على أنه “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ فستتلقى ردا أكثر قسوة من قبل القوات المسلحة الإيرانية”.

 

المصدر: RT+ CNN

مقالات مشابهة

  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوباً
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: ردنا على إيران سيكون مؤلماً ومحسوبا
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • إسرائيل: سنرد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية
  • دانون: هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف بتاريخ إسرائيل
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان