الخروج في نزهة من الأمور الضرورية للترويح عن النفس، وتكملة الحياة العملية بشكل صحي، خالٍ من الأمراض النفسية، وعادًة ما يبحث الكثير من الأشخاص عن الأماكن الموفرة للخروج والمرح، وعلى هذا يقدم لكم «الوطن»، بعض الحدائق التي لا تتعدى سعر تذكرتها الـ 20 جنيها، ما يمكنك من التوفير المالي والحصول على السعادة النفسية في نفس الوقت.

حديقة الطاهرة 

من أرخص الحدائق من حيث سعر التذكرة، حيث تبلغ قيمتها 5 جنيهات، وتوجد بمنطقة سرايا القبة، وتتميز بمساحات خضراء واسعة لجلوس الأسرة والأصدقاء، كما يوجد بها العديد من المطاعم والكافيهات الشهيرة، فيمكنك ببعض الجنيهات القليلة الاستمتاع أنت والعائلة دون تكاليف باهظة.

حديقة الحرية 

تقع حديقة الحرية بمنطقة الزمالك، سعر تذكرتها 10 جنيهات، ويتواجد بها الكثير من التماثيل الجذابة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، والمساحات الخضراء الواسعة، إذ يمكنك من اللعب وقضاء يوم ممتع دون تكلف مادي كبير.

ممشى أهل مصر

من المناطق المميزة في القاهرة بالفترة الأخيرة، حيث تُعد النزهة المسائية للكثير من سكان المحافظة، يتميز بإطلالته على النيل مباشرًة، ويتوفر به العديد من المطاعم والكافيهات، وسعر تذكرة دخول الممر لا يقارن بروعته، إذ تساوي رسوم دخولها 20 جنيها فقط.

الحديقة الدولية

سعر تذكرتها 10 جنيهات، وتعتبر من الحدائق العامة، وسميت بهذا الاسم لأن كل جزء منها يحتوي على معالم مميزة لدول مختلفة، وتقع الحديقة الدولية بمدينة نصر، وتحتل مساحة أرضية واسعة للغاية، لذلك تُعد مكانا مناسبا للغاية للتنزة، وتتميز بالهدوء وتوافر الأمان، ومظهرها الجذاب يجعل منها موقعًا مميزًا لالتقاط الصور الرائعة، ويتوافر بالحديقة مكان مخصص للحيوانات، ومنطقة ألعاب ترفيهية، بجانب الكثير من المطاعم والمحال المختلفة.

الحديقة اليابانية 

تقع في منطقة حلوان، وتبلغ رسوم دخولها 10 جنيهات، وتتميز عن الحدائق الأخرى في وجود قوارب للإبحار بالممرات المائية بها، وتنفرد بالأجواء الأفريقية الخلابة، فإذا كنت من عشاق رحلات السفاري، عليك بزيارتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنزه أماكن التنزه

إقرأ أيضاً:

«بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة

بمجرد التفكير في شراء منزل جديد، أو شراء شقة جديدة للزواج بها، أو الرغبة في تجديد ديكورات المنزل، يبدأ الشخص في التفكير في الأماكن التي يذهب إليها لشراء ديكورات مختلفة الأشكال والأنواع، إذ تساعد على إضفاء مظهر جمالي للمسكن، خاصة إذا كان المشتري صاحب ذوق رفيع ويستطيع تنسيق الديكورات مع أثاث البيت.

وهناك عدد من المناطق التي توفر للمشتري ديكورات حديثة للمنزل وبأسعار مخفضة مقارنة بالأماكن الأخرى والمحلات الشهيرة، ونوضح من خلال هذا التقرير الأماكن التي يمكن شراء ديكورات المنزل منها بأسعار مخفضة، وفق جولة قامت بها «الوطن»، كالتالي:

1- منطقة العتبة

تتميز منطقة العتبة بموقعها الجغرافي في وسط البلد، حيث تعد من أكبر الأسواق المفتوحة التي يمكن شراء أي شيئ يحتاجه المواطنون، كما أنها وجهة مهمة وأساسية للراغبين في شراء ديكورات المنزل، إذ يوجد بها كثير من محلات الزهور المنزلية التي تضفي مظهرا جماليا في البيت، كما تتوفر بها كثير من محلات الأنتيكات والتابلوهات والبراويز التي تعطي روحا للمسكن، وأقرب محطة مترو لها هي العتبة.

2- شارع الكهرباء في وسط البلد

شارع الكهرباء من أبرز أماكن بيع الديكورات والإضاءة المنزلية، خاصة أن كثيرين يفضلون استخدام الإضاءة بأنواعها ودرجاتها المختلفة للديكور في المنزل، ويوفر شارع الكهرباء الكثير من الأنواع المختلفة للإضاءات والديكورات بأرخص الأسعار، وأقرب محطة للشارع مترو له باب الشعرية.

3- منطقة النزهة الجديدة

منطقة النزهة الجديدة، وتحديدا شارع طه حسين، في مقدمة المناطق التي يمكن شراء ديكورات المنزل منها بأسعار مخفضة مقارنة بغيرها، فهناك عدد من المحلات المختلفة لشراء كافة أنواع الديكورات، سواء كانت خاصة بالأنتيكات أو الورود والزهور أو التابلوهات، وغيرها من الديكورات الأخرى، كما يتوفر بها العديد من محلات النجف والإضاءات المستخدمة في ديكور المنزل، وأقرب محطة مترو لها هشلم بركات بالخط الثالث.

4- الموسكي

تتميز منطقة الموسكي بأنها من الأسواق الكبيرة المفتوحة في القاهرة، وتتوافر بها الكثير من تجار الجملة لبيع كافة المنتجات التي يرغب قي شراءها المواطنون، وهناك العديد من محلات الديكورات بأنواعها المختلفة التي يحتاج لها المشتري لتجميل المنزل الخاص به.

مقالات مشابهة

  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • أسعار اللحوم البلدية والمجمدة اليوم 29-6-2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 29 يونيو 2024.. البطاطس بـ 17 جنيها
  • البطاطس بـ17 جنيهًا.. أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت29-6-2024 في  محافظة المنيا
  • استقرار أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الجمعة بأسواق الفيوم
  • انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم
  • المشمش بـ50 جنيهًا والكوسة بـ12.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 27 يونيو 2024
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة