باريس (وكالات)

أخبار ذات صلة فرنسا تدرس تقديم مساعدات إضافية لإطفاء غضب المزارعين مزارعون فرنسيون غاضبون يهددون بإغلاق باريس

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، أمس، أنه يدرس اتخاذ إجراءات إضافية لحماية الزراعة في البلاد، فيما يهدد بعض المزارعين بـحصار باريس، إذ يعتبرون الإجراءات التي أعلنتها الحكومة لصالح القطاع غير كافية.


وكان أتال قد أعلن الجمعة إلغاء الزيادة على وقود الديزل الزراعي غير المستخدم على الطرق، إضافة إلى تسهيلات إدارية استجابة لغضب المزارعين.
وبذلك، وافق أتال على أحد المطالب الرئيسية للمتظاهرين بإلغاء الزيادة الضريبية على الديزل الزراعي غير المستخدم على الطرق، رغم أنها مسجّلة في موازنة العام 2024 على أن ترفع تدريجاً حتى العام 2030.
كما وعد رئيس الحكومة بتيسير الإجراءات الإدارية معلناً عشرة تدابير تبسيط فورية، إضافة إلى تدابير أخرى لحماية المزارعين في سياق المفاوضات مع المصنّعين والمتاجر الكبرى، وأخرى لتقديم مساعدات طارئة. 
وقال أتال خلال زيارة لمزرعة بالقرب من الحدود الإسبانية: «فرنسا قوة زراعية ودولة تحب مزارعيها»، مضيفاً: «نحن لا نريد أن نعتمد على الآخرين للحصول على غذائنا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحكومة الفرنسية فرنسا باريس

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ مع أحمد كجوك، وزير المالية، عددا من ملفات العمل، وذلك بحضور علي السيسي، مساعد وزير المالية للموازنة العامة، والدكتور أحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية، و مجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار أحمد كجوك إلى جهود الوزارة فيما يتعلق بإجراءات الحكومة الجادة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، منوها بما تم عقده من اجتماعات ولقاءات وصلت إلى أكثر من 18 جلسة مع مختلف القطاعات المتخصصة، والخبراء، وأصحاب الأعمال، بشأن حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا.

ويجري حاليا الانتهاء من الإجراءات والآليات الخاصة بتنفيذ هذه الحزمة، التي شهدت توافقا من الجميع، وحول المتابعة المستمرة لأهم المؤشرات المالية، ومساهماتها في تحقيق مختلف أهداف الدولة التنموية والاجتماعية.

أشار الوزير إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في مؤشرات الانفاق على قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، وهو ما يؤكد حرص الدولة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة فى القطاع الصحي، هذا إلى جانب توفير الرعاية الكاملة للفئات المستحقة من محدودي الدخل.

وأوضح أن هناك تحسنا في المؤشر الخاص بتحقيق الفائض الأولي، حيث نشهد ارتفاعا في حجم هذا الفائض.

وتابع رئيس الوزراء، مع الوزير، موقف عدد من الالتزامات المالية، حيث أكد وزير المالية الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة لتوفير الالتزامات المالية المطلوبة للانتهاء بصورة كاملة من مشروع المتحف المصري الكبير، تمهيدا لتشغيل هذا الصرح الكبير، هذا إلى جانب توفير الالتزامات الخاصة بمشروع الضبعة النووي، هذا الى جانب توفير التمويل المطلوب لاستيراد السلع الغذائية والمنتجات البترولية.

كما أطلع وزير المالية الدكتور مصطفى مدبولي، على نتائج زيارته التي أجراها مؤخرا لأوزبكستان، للمشاركة في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وما تم عقده من لقاءات واجتماعات مع عدد من المسئولين الدوليين، سعيا لدعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والعديد من الدول والمؤسسات المالية، كما استعرض تقريرا بشأن زيارته إلى لندن، برفقة عدد من الوزراء والمسئولين.

مقالات مشابهة

  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • البنتاغون: اتخذنا إجراءات لتعزيز قواتنا في الشرق الأوسط بتمديد مهمة عدد من الوحدات ونشر قوات إضافية
  • حزب الله ينفي اتخاذ إجراءات تنظيمية داخل قيادته
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور
  • برلمانية: العقارات الآيلة للسقوط في حاجة إلى إجراءات استباقية لحماية قاطنيها
  • «أكسيوس»: إسرائيل طلبت من أمريكا اتخاذ إجراءات لمنع إيران من مهاجمتها
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار بإدخال مادة الدين في المجموع والامتحان