أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني أحمد زكارنة  أن نتنياهو يعول على أمريكا لمنع تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية الذي ينص على اتخاذ إسرائيل إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة مبيناً أنه يحاول اتخاذ إجراءات معاكسة  وعدم خضوعه للقرار ويحاول توسيع نطاق الصراع.

امريكا لها مصالح في شمال غزة 

وأكد في لقاء حصري مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر فضائية  etc أن أمريكا لها مصالح سياسية واقتصادية في شمال قطاع غزة يحاول مجابهة الممرات الصينية ولها أهداف تتفق مع إسرائيل في أهدافها وأن أمريكا تدعم إسرائيل سياسيا واقتصاديا.

وأشار الي أن نتنياهو والحكومة الإسرائيلية في أزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية وأنه يغرق ووضع إسرائيل في مصاف الدولة الفاشلة ومستعد أن يضحي بالدولة الإسرائيلية والتاريخ اليهودي في سبيل أن ينجو.


https://youtu.be/zvCNoV_t-xc?si=TAmXiCFm7Efy41Yq

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو غزة قطاع غزة إسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

«وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟

كشفت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية، عن مستقبل قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، مشيرة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن إحدى الخطط تتمثل فيما يسمى بـ«الفقاعات الجغرافية»، والتي يمكن من خلالها أن يعيش الفلسطينيون في ملاجئ مؤقتة، لكن. 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الفقاعات الجغرافية هي مناطق آمنة، يمكن أن يعيش بها الفلسطينيون المدنيون وهي بمثابة ملاجئ ومناطق مؤقتة، في أعقاب ذلك، سيواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، والتي يهدف من ورائها القضاء على الفصائل الفلسطينية، إذ ما يزعم جيش الاحتلال وفقًا لأهدافه التي يريد تحقيقها من العدوان.

«نتنياهو» يتحدث عن الخطة

الفقاعات الجغرافية، أشار إليها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من شهر يونيو الجاري، أثناء حوار له مع القناة 13 الإسرائيلية، وقال إن هناك خطة لإنشاء إدارة مدنية شمالي قطاع غزة، من جانبه، أشارت «وول ستريت»، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين، قالوا إن الخطة التي أشار إليها «نتنياهو»، هي «الفقاعات الجغرافية».

الخطة أيضًا، سيتمكن من خلالها الفلسطينيون من توزيع المساعدات الإنسانية على أنفسهم، ومن المحتمل، أن تنشأ دولة الاحتلال الإسرائيلي المزيد من المناطق منها، خلال المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • ضغوط بريطانية حثيثة لمنع مذكرة الاعتقال الدولية ضد نتنياهو
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات التيسير على الراغبين في استخراج مستندات شرطية
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في اتخاذ إجراءات إصلاحية جادة أبرزها استقرار سعر الصرف
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام “مصيرية” تنتظر صفقة التبادل
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام مصيرية تنتظر صفقة التبادل
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل