شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن سارة الفيحاني تحصد جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية بالوطن العربي، استقبل رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري الأستاذة المساعدة في كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الدكتورة سارة محمد الفيحاني بمناسبة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سارة الفيحاني تحصد جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية بالوطن العربي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سارة الفيحاني تحصد جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه...

استقبل رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري الأستاذة المساعدة في كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الدكتورة سارة محمد الفيحاني بمناسبة فوزها بالمركز الثاني في جائزة أفضل أطروحة دكتوراه في العلوم المالية على مستوى الوطن العربي، وذلك ضمن "جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية والمالية في الوطن العربي" ، حيث تم تكريمها من قبل صاحب السمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة في حفل لتكريم الفائزين بالجائزة في دورتها العشرين مؤخراً في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهنأ د. الأنصاري، عضوة هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال على الجائزة المرموقة، مشيداً بموضوع أطروحتها الذي يسلط الضوء على الممارسات في القطاع البنكي، أحد أهم القطاعات الاقتصادية في مملكة البحرين والمنطقة.

وأكد رئيس الجامعة بأن الفوز بهذا الجائزة التي يتنافس عليها العديد من الباحثين في الوطن العربي يعكس المستوى الرفيع للأطروحة العلمية، وحسن اختيارها للموضوع، ومعالجته بطرق منهجية رصينة، متمنياً لها المزيد من التوفيق في مسيرتها الأكاديمية، ومواصلة البحث العلمي، الذي يستجيب لاحتياجات التنمية المستدامة.

ومن ناحيتها، شكرت د. الفيحاني رئيس الجامعة على تهانيه وتشجيعه المستمر، وأهدته نسخة من الأطروحة العلمية، مؤكدة بأن الجامعة الوطنية لها الفضل في حصولها على هذه الجائزة بوصفها الحاضنة الأولى لجهودها البحثية.

وجاء فوز د. الفيحاني عن أطروحتها المقدمة لاستكمال متطلبات الحصول على درجة الدكتوراه في جامعة بورتسموث في المملكة المتحدة في العام 2020م، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن المنافسة الشديدة بين المصارف تؤثر سلباً في استقرار القطاع المالي، مما يرجح نظرية المنافسة - الهشاشة (competition-fragility)، التي ترى أن درجة المنافسة المتدنية بين المصارف، هي الدرجة المثلى لضمان استقرار القطاع المالي.

ووسمت الأطروحة بعنوان: "المنافسة المصرفية، هيكل السوق والاستقرار المالي لدول مجلس التعاون الخليجي"، والممنوحة من جامعة بورتسموث في المملكة المتحدة في العام 2020م"، وهدفت لقياس هيكل السوق، وشدة المنافسة بين المصارف، وتأثير ذلك في الاستقرار المالي في دول الخليج العربي.

وأوصت الدراسة البنوك المركزية الخليجية بأن تدرج مقاييس المنافسة وهيكل السوق في اللوائح المصرفية لدول مجلس التعاون الخليجي، وتأخذ بها كأحد المعايير الرئيسية عند الموافقة على أي طلبات اندماج أو استحواذ في المستقبل، لما لها من تأثير في استقرار القطاع المالي.

ومما يجدر ذكره أن د. سارة الفيحاني حاصلة على درجة الماجستير في اقتصاديات الأعمال المصرفية والمالية في جامعة بورتسموث أيضاً في العام 2015م، والتحقت د. الفيحاني بكلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين في العام 2011م كمساعدة للبحث والتدريس، وتتركز اهتماماتها البحثية في مجالات: المنافسة، وهيكل السوق، ووفورات الحجم، والخدمات المصرفية، والاستقرار المالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إدارة الأعمال جامعة البحرین الوطن العربی فی العام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة جامعة المنصورة للملحقية الثقافية لدولة الكويت ومملكة البحرين

 نفذت إدارة الطلاب الوافدين بالجامعة زيارة كل الملحقية الثقافية لدولة الكويت بالقاهرة والملحقية الثقافية لمملكة البحرين بالقاهرة في إطار جهود جامعة المنصورة لتعزيز التعاون الدولي وجذب الطلاب الوافدين، تحت رعاية  الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة.

 تضمن الوفد الدكتور المعتصم بالله مصطفى البحراوي المشرف العام على إدارة الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة، الدكتورة  شيماء عبد الوهاب نائب المشرف العام لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد صلاح  نائب المشرف العام لقطاع شئون الطلاب. 
وقد كان في استقبال وفد جامعة المنصورة، من الجانب الكويتي الدكتور خالد عبدالعزيز المحارب  رئيس المكتب الثقافي بالتكليف والدكتور عبدالرحمن عبدالله الرجعان - الملحق الثقافي بالقاهرة،‎ ومن الجانب البحريني الدكتورة خلود راشد مطر  المستشار الثقافي لمملكة البحرين بالقاهرة

بدأ اللقاء بالتعريف بالهيكل التنظيمي الجديد لإدارة الطلاب الوافدين بجامعة المنصورة إيمانًا من الجامعة بأهمية ملف الطلاب الوافدين. وقد ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة المنصورة والملحقيات الثقافية لدولة الكويت ومملكة البحرين. كما تم مناقشة مقترحات الجانبين للتخصصات والبرامج التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل في دولة الكويت ومملكة البحرين سواء في العلوم الطبية أو الهندسية أو الإنسانية. كما ناقش اللقاء تعزيز التواصل بين الملحقيات الثقافية للبلدين وجامعة المنصورة فيما يخص الطلاب الدارسين بجامعة المنصورة.

زيارة جامعة المنصورة للملحقية الثقافية لدولة الكويت والملحقية الثقافية لمملكة ا 1f433f18-a383-48ed-a76e-59ebc676a679 aa20023f-943a-4045-9cf2-379e8531c4ba

مقالات مشابهة

  • العربية للتنمية الإدارية تعقد المنتدى العربي للتنمية الاقتصادية بدُبي
  • نقيب الإعلاميين لـ"الوفد": المؤسسة الإعلامية التي لا تواكب التطور التكنولوجي ستموت
  • تفاصيل زيارة جامعة المنصورة للملحقية الثقافية لدولة الكويت ومملكة البحرين
  • جامعة الشارقة تطرح برنامج دكتوراه في العلوم الصيدلانية
  • البحرين تعتمد "جامعة مسقط" ضمن الجامعات الموصى بها للطلبة
  • «نيويورك أبوظبي» تعلن اسم المشروع الفائز بجائزة كريستو وجان- كلود 2024
  • عدن :جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفل بذكرى تأسيسها الثلاثين 
  • عاجل| رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن العام المالي الحالي
  • جامعة عين شمس تحصد 3 جوائز لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه
  • تحت رعاية شمسة بنت حمدان بن محمد.. جائزة كريستو وجان كلود 2024 تعلن أسماء الفائزين في دورتها الـ12