أكد الإعلامي يوسف الحسيني، أن مصر دولة عظيمة وكبيرة للغاية، وبقدر عظمة مصر بقدر ما المصريون عانوا كثيرًا منذ القدم، معربا عن تعجبه من ترديد البعض لأنه يرغب أن تعود مصر إلى ما كانت عليه قبل عام 2011، "هو مصر كانت حلوة قبل 2011 ازاي؟.. هل في حد اشتغل على فيروس سي زي ما عمل الرئيس السيسي، وهو الوحيد اللي فكر في الموضوع ده".

 

يوسف الحسيني: إنجازات مصر في السنوات الأخيرة لم تحدث في فترة ما قبل 2011 

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر قناة "الأولى"، أن البعض الذي يظن أن الفترة ما قبل 2011 كانت فترة الاستقرار والرخاء، في حين أنه لم ينظر البعض إلى مرض فيروس سي الذي كان يأكل في أجسام المصريين، ولم يتم تطوير 20 ميناء الذي تم تطويرهم في عهد الرئيس السيسي فضلا عن انقطاع المياه عن أهالي برج البرلس لمدة 20 يوما. 

وتابع يوسف الحسيني، أن فترة ما قبل 2011 كانت نصف ثروات الوطن كانت في يد 1% من الشعب المصري و65% من المصريين يعيشون تحت خط الفقر، ورواتبهم أقل من 1 دولار يوميا.  

وواصل أن الإنجازات التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين وغيرها من الإنجازات المختلفة لم تُحقق في فترة ما قبل 2011. 

وأشار إلى أن مصر ما قبل 2011 كان بها 14 مليون مواطن يعيشون بلا مأوى في العشوائيات، وتم رصد تقارير عالمية على مصر وعلى هؤلاء المواطنين في تلك الفترة، “هي الناس نسيت العشوائيات يا جماعة؟”. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوسف الحسيني مصر انجازات مصر السيسي الرئيس السيسي برنامج التاسعة یوسف الحسینی

إقرأ أيضاً:

احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»

آخر أيام الجماعة.. بثت فضائية الوثائقية، اليوم الأحد، فيلما وثائقيا بعنوان «آخر أيام الجماعة» باعتباره تكريما للهدف العظيم الذي حققته ثورة 30 يونيو، والتي توافق الذكرى الـ11 لها اليوم.

الفيلم الوثائقي «آخر أيام الجماعة»

ويوثق «آخر أيام الجماعة» الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية والتي كانت كفيلة بجرّ هذا الوطن إلى الهاوية، بالإضافة إلى العديد من الجرائم الإرهابية الكبرى التي ارتكبتها خلال عام واحد حكمت فيه البلاد.

كما أوضح «آخر أيام الجماعة» تفاصيل صدام الجماعة الإرهابية مع مختلف القوى الوطنية والسياسية، الأمر الذي كان سببا في زيادة موجات التمرد الشعبية، وخروج الشعب المصري في 30 يونيو معبرين عن رفضهم استمرار حكم جماعة الإخوان الإرهابية، طالبين باستعادة الهوية المصرية من أجل حماية وطنهم.

وأكد الفيلم الوثائقي طلب الشعب المصري في الـ30 من يونيو تواجد منقذ لهم لحسم الأمر وانتزاع مصر من أيدى الجماعة الإرهابية وإرجاع هويتها لأهلها وشعبها، ليدلي الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع حينها، بالبيان التاريخي في الثالث من يوليو، الذي جاء استجابة لمطالب الشعب المصري.

اقرأ أيضاًنائب: ثورة 30 يونيو أطلقت شرارة معركة البناء والتنمية

نائب: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى والانهيار

محافظ أسوان: ثورة ٣٠ يونيو قدمت حلولا جذرية لـ 28 مشروعا متعثرا بجميع المراكز

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • "اتحاد العمال الوفديين" يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو
  • بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب السياسية تنظم احتفالات بكافة محافظات الجمهورية
  • جميل عفيفى: الجماعة الإرهابية حاولت تغيير الهوية المصرية لصالح جماعات أخرى
  • كاتب صحفي: «30 يونيو» أنقذت الشعب من جماعة حاولت هدم الهوية الوطنية
  • في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • رئيس لجنة الصناعة بالشيوخ: 30 يونيو كانت ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم
  • الفقر والبطالة.. والوزير السياسى