أعلنت إدارة مستشفى حميات فاقوس بالشرقية، تجهيز وتشغيل عيادة التغذية الصحية، وعيادة علاج السمنة والنحافة للمرة الأولى بالمستشفى، بمشاركة فريق عمل متخصص في مجال التغذية العلاجية، والسمنة والنحافة.

عيادة التغذية الصحية تقدم العديد من الخدمات الطبية

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بأن عيادة التغذية الصحية تقدم العديد من الخدمات الطبية، منها وضع أنظمة غذائية صحية تناسب جميع المرضى خاصة الأمراض المزمنة مثل «السكر، والكبد، والكلى، وأمراض القلب»، وغيرها من الأمراض، وتعمل على التوعية والتثقيف الصحي للمرضى لاختيار الطعام المناسب لحالتهم الصحية، بالإضافة إلى وضع أنظمة خاصة لتغذية الحوامل والمرضعات والأطفال.

ولفت مسعود، إلى أن عيادة علاج السمنة والنحافة تقدم العديد من الخدمات منها «أنظمة غذائية بسعرات محددة وفق مؤشر كتلة الجسم ونمط الحياة، لعلاج حالات السمنة وزيادة الوزن والنحافة، مع التوعية الصحية اللازمة لذلك، وعمل كروت متابعة للمرضى، حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة».

وأشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، بأنه تم تحديد أيام السبت والاثنين والأربعاء، لتشغيل عيادة التغذية الصحية أسبوعياً، وأيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع لتشغيل عيادة السمنة والنحافة، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة حميات فاقوس السمنة

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة

شهدت نقابة أطباء القاهرة، برئاسة أ.د شيرين غالب و إشراف أ.د هشام فرهود مقرر اللجنة العلمية،  اليوم دورة تدريبية علمية للأطباء حول مناجزة وعلاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة قدمها الدكتور على عيسي أستاذ التخدير وعلاج الألم بكلية طب جامعة الأزهر.

حذر أستاذ التخدير وعلاج الألم، من الإفراط في استخدام المسكنات مع الألم المزمن، لما تسببه من مضاعفات خطيرة قد تؤدى لقرح المعدة وفشل الكلى والكبد، لافتا إلى إمكانية الاعتماد الجزئي  على مضادات الاكتئاب وأدوية علاج الصرع ومرخيات العضلات شريطة متابعة الطبيب

وقد شملت الدورة التدريبية مناقشة أنواع الألم وأسبابه في الجهاز العصبي والمواد الناقلة والمستقبلة التى تسبب مشكلة أثناء حدوث الألم ، خاصة في حالات الأمراض المزمنة وكذلك الإلمام بالأدوية المتاحة للعلاج  وهى المعلومات الأساسية التي يجب أن يلم بها الأطباء في مختلف التخصصات.

وأشار الدكتور على عيسى  إلى أن الألم يسكن الذاكرة، ولابد أن يتضمن العلاج نمط حياة المريض ونفسيته ومحيطه الأسري بجانب العلاج الطبيعي والدوائي، وفي بعض الأحيان نلجأ للعلاج التداخلى للألم الذى يعضد ويساعد طب الألم للوصول بالمريض لبر الأمان.

وأكد أستاذ طب الألم، على حق المريض ألا تستمر معاناته مع الألم طوال فترة علاجه ، من خلال نظام متكامل يناجز حدة الألم وصولا إلى علاجه، وأبدى الأطباء المشاركون اعجابهم وطالبوا بالمزيد من الدورات التدريبية للارتقاء بمستواهم العلمي.

مقالات مشابهة

  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • تشغيل حمام سباحة نصف أوليمبي بمركز شباب كفر نصار بالجيزة
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لمئات اليمنيين في حضرموت
  • الغذاء والتغذية: اعتماد لائحة جديدة للمقاصف المدرسية وحظر عدد من الأطعمة للحد من السمنة
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لسكان المناطق النائية في حضرموت
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لسكان المناطق النائية بحضرموت
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لمئات المواطنين في عدة مناطق نائية في حضرموت