أشاد  مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في سبيل دعم العمل الخيري والإغاثي والإنساني والحث عليه بوصفه بابًا من أبواب الخير والأجر للمسلم في هذه الحياة.

وقال آل الشيخ إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ لحفل التكريم السنوي الثالث للمحسنين الذي نظمته المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" يؤكد بجلاء مساعي سموه الخيرية واهتمامه – أيده الله – لجهود العمل الخيري في المملكة في مختلف المجالات ودعم المحسنين وتحفيزهم على ذلك اتباعًا للمنهج الرباني الذي جعل الإسلام دين رحمة وتعاون، وحثّ عباده على التسابق إلى مغفرته ورضوانه فشرع لهم بذلك أبوابًا للمسابقة إلى الخير ومنها تلك الأعمال الخيرية التي تقوم بها منصة إحسان إحدى منصات الإحسان الموثوقة في بلادنا الخيّرة.

وأضاف: "لقد حفلت نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بالكثير من النصوص الشرعية المتنوعة في دلالتها التي تدل على أهمية فعل الخير وتكافل الناس فيما بينهم؛ انطلاقًا من كونهم جسدًا واحدًا، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، وكل مؤمن لأخيه كالبنيان، يشد بعضه بعضًا، والعمل الخيري هو من أعظم الأعمال التي يتقرب فيها العبد إلى المولى عز وجل".

ودعا المفتي في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – كل الجزاء على ما يقومان به من جهد ومتابعة وحث على العمل الخيري وتحفيز المحسنين ليزيد عطائهم وخيرهم للمستفيدين، كما دعاه الله تعالى أن يوفق القائمون على منصة إحسان وأن يتم على بلادنا نعم الخير والعطاء والأمن والاستقرار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ولي العهد خادم الحرمين الشريفين مفتي عام المملكة إحسان العمل الخیری

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ

الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، مع وزيري التربية و التعليم، يحيى الحوثي، و التعليم الفني والتدريب المهني، غازي الاحول، سير التحضيرات لتدشين العام الدراسي الجديد 1446ھ في عموم المدارس وكليات المجتمع والمعاهد الفنية و التدريبية .

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج