صدى البلد:
2024-07-08@07:41:29 GMT

"أصبحت أكثر وضوحا".. ترامب يرد على انتقاد نيكي هالي

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يشعر بأنه أصبح أكثر وضوحا الآن مما كان عليه قبل 20 عاما، ردا على الهجمات الأخيرة على عمره من منافسته الجمهورية في انتخابات الرئاسة نيكي هيلي.

وأضاف “ترامب”، إن المرشحين الرئاسيين يجب أن يخضعوا لاختبار معرفي، وهو ما يبدو ردًا على تحدي هيلي، التي دعت إلى نفس السياسة، مستشهدة بعمر ترامب، 77 عامًا، والرئيس الديمقراطي جو بايدن، 81 عامًا.

وكان ترامب يتحدث في تجمع حاشد في نيفادا، قبل التصويت المقبل في سباق الترشح الرئاسي للحزب الجمهوري، وهو مؤتمر حزبي في الولاية في الثامن من فبراير. 

وفي الأيام الأخيرة، اتهمت هيلي الرئيس الجمهوري السابق ترامب بالارتباك وشككت في قدرته على يكون رئيسا في عمره، لقد ارتكب ترامب مؤخراً بعض الأخطاء اللفظية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات العامة الرئيس الأمريكي السابق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انتخابات الرئاسة رئيسة مجلس النواب فوز ترامب

إقرأ أيضاً:

نائب ديمقراطي يحث بايدن على “تسليم الراية” لمن هو أكثر كفاءة ويرشح مساعدته كاميلا هاريس

الولايات المتحدة –  النائب الديمقراطي آدم شيف اليوم الأحد إنه يتوجب على الرئيس الأمريكي جو بايدن “تسليم زمام القيادة” والانسحاب من السباق الانتخابي إذا فشل في تحقيق فوز ساحق على سلفه دونالد ترامب.

وقال شيف في مقابلة مع شبكة NBC: “إن بايدن يحتاج إما إلى تحقيق فوز ساحق على ترامب أو تمرير عصا التتابع إلى شخص يمكنه القيام بذلك”.

ووفقا له يجب اتخاذ قرار سريع حول ما إذا كان ينبغي على بايدن الاستمرار في السباق الانتخابي.

وأشار إلى أن مقابلة بايدن مع قناة ABC ‘لم تخفف من المخاوف’ بل زادتها بعد أدائه غير المقنع في المناظرات التلفزيونية حول قدرته على البقاء لولاية ثانية.

ويعتقد شيف أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ‘ستكون رئيسة استثنائية’ و’يمكنها الفوز بأغلبية ساحقة’ في الانتخابات الرئاسية إذا أصبحت مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات”.

وأضاف:”أعتقد أنها تتمتع بالخبرة والحكم والقدرة القيادية لتكون رئيسة غير عادية”.

هذا وأعلن بايدن أنه باق في السباق الرئاسي قبل أن يخبر حشدا في ماديسون بولاية ويسكونسن بأنه سيهزم منافسه دونالد ترامب “مرة أخرى عام 2020”.

وأكد بايدن في قبل ذلك خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن على نزول الدرج.

 

المصدر: nbcnews

مقالات مشابهة

  • نائب ديمقراطي يحث بايدن على “تسليم الراية” لمن هو أكثر كفاءة ويرشح مساعدته كاميلا هاريس
  • نائب ديمقراطي يحث بايدن على "تسليم الراية" لمن هو أكثر كفاءة ويرشح مساعدته كاميلا هاريس
  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • بايدن: لا يوجد أحد مؤهل أكثر مني للرئاسة.. وأنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”