صحافة العرب:
2024-09-18@22:12:25 GMT

انطلاق ورشة وبائية الكلازار بالقضارف

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

انطلاق ورشة وبائية الكلازار بالقضارف

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن انطلاق ورشة وبائية الكلازار بالقضارف، انطلقت صباح اليوم بقاعة المعهد الإقليمي للأمراض المتوطنة بالقضارف ورشة وبائية الكلازار ضمن مشروع مكافحة مرض الكلازار الممول من جمعية .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق ورشة وبائية الكلازار بالقضارف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق ورشة وبائية الكلازار بالقضارف

انطلقت صباح اليوم بقاعة المعهد الإقليمي للأمراض المتوطنة بالقضارف ورشة وبائية الكلازار ضمن مشروع مكافحة مرض الكلازار الممول من جمعية التربية الإسلامية بالبحرين بالتعاون مع منظمة الإشراق ووزارة الصحة بالقضارف.

ولدى مخاطبتها الجلسة الإفتتاحية للورشة ثمنت د. إحسان جبريل ممثل مدير عام وزارة الصحة دور جمعية التربية الإسلامية ومنظمة الإشراق في مجال دعم جهود الولاية الرامية لمكافحة الكلازار وقالت إن مرض الكلازار من الأمراض المدارية المهملة والقضارف تسجل أكثر من 85 % من الحالات المسجلة بالبلاد وقالت ان الولاية تحتاج مزيد من الدعم والتدخل في مجال مكافحة الناقل “الذبابة الرملية” بجانب توفير العلاج وتأهيل المعامل وتدريب الكوادر العاملة بالإضافة لبرامج تعزيز الصحة.

فيما أكد الأستاذ عمار صلاح قسم مدير مكتب منظمة الإشراق بالقضارف أهمية هذه الورشة التي تستهدف عدد 16 دارسا ودارسة من الكوادر العاملة بالمستشفيات ومراكز علاج الكلازار بمحليات القلابات الشرقية والغربية وبلدية القضارف وقال إن المنظمة ستعمل مع شركائها من أجل محاربة الكلازار واستقطاب مشاريع ذات صلة بالمجال الصحي .

بينما أوضح الأستاذ محمد يوسف مدير برنامج مكافحة الكلازار بالولاية أن الورشة ستتناول عدد من أوراق العمل العلمية بجانب التدريب العملي خلال أيام الدورة.

وكاله سونا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لافتات سبتمبرية (6) جمعية الإصلاح

لافتات سبتمبرية (6) جمعية الإصلاح

مقالات مشابهة

  • ورشة «الاستراتيجية الخليجية» تناقش مبادرات مكافحة المخدرات
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • لافتات سبتمبرية (6) جمعية الإصلاح
  • مع انطلاق «بداية».. مياه الفيوم تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة «إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بـ"جمعية المرأة" في الرستاق
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي