بوابة الوفد:
2024-07-06@10:57:15 GMT

حكاية بنك أبو ظبى الإسلامى

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

دخل مصرف أبو ظبى الإسلامى إلى السوق المصرية من خلال استحواذ التحالف الإماراتى بين كل من مصرف أبوظبى الإسلامى وشركة الإمارات الدولية للاستثمار على «البنك الوطنى للتنمية» مصر وكان ذلك عام 2007.

يقدم البنك مجموعة واسعة ومبتكر من الحلول المالية الحديثة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من الشركات والأفراد.

قام البنك باستحداث بنية تحتية متطورة وتجديد لشبكة الفروع الـ70 المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية من خلال فريق عمل تلقى أعلى درجات التدريب.

أنشأ مصرف أبو ظبى الإسلامي–مصر الذراع المصرفية الاستثمارية شركة أبوظبى الإسلامى كابيتال مصر، وشركة أديليس للتأجير التمويلى ADILease، وذراع إدارة الأصول شركة مصرف أبوظبى الإسلامى للاستثمار ADIB_Invist. وبعد عملية الاستحواذ، ارتفع رأس المال المدفوع إلى ما يقرب من سبعة أضعاف من 281 مليون جنيه مصرى إلى 2 مليار جنيه و 4 مليارات جنيه مصرح بها. و قد حقق مصرف أبو ظبى الإسلامى مصر 1,228 مليون جنيه أرباحًا صافية فى نهاية عام 2019، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 44٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. وقد نجح مصرف أبوظبى الإسلامي- مصر فى تأسيس منصة للبيع بالتجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لخدمة العملاء فى مختلف القطاعات وتقديم الخدمات التمويلية على المدى المتوسط والطويل. كل هذه الإجراءات مكنت المصرف من بناء محفظة مصرفية ترتكز على قاعدة واسعة من الشركات ذات الريادة المحلية والعالمية العاملة فى السوق المصرية، بالإضافة إلى قاعدة كبيرة من العملاء الأفراد.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره تأتى منتجات الأصول والخصوم وخدمات الخزانة التى يقدمها المصرف من خلال فريق عمل ملتزم بأعلى معايير الجودة فى مجال خدمة العملاء، حيث يعمل بمصرف أبوظبى الإسلامي–مصر فريق مدرب يضم أكثر من 2300 موظف، يعملون عن كثب لطرح المزيد من الخدمات والمنتجات المصرفية التى تلبى احتياجات العملاء والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية وذلك من خلال 70 فرع فى كافة أنحاء الجمهورية.

من ناحية أخرى، التزم المصرف بدوره نحو دعم التنمية المجتمعية فى مصر، إيمانًا منه بأن النجاح فى الأعمال المصرفية والتنمية المجتمعية هدفان يكملان بعضهما البعض، وحَرص على أن يكون مؤسسة داعمة للمجتمع الذى يعمل به ويضع أنشطة المسئولية المجتمعية على قمة أولوياته والتزاماته. ويفخر بمشاركته الفعالة فى هذه المجالات بالتعاون مع كبرى المنظمات والجمعيات الأهلية العاملة بمصر وذلك لبناء الجسور نحو مستقبل أكثر أشراقًا. وتأكيدًا لمكانة البنك المتميزة فى القطاع المصرفى فقد فاز بجائزة عديدة مرموقة منها على سبيل المثال لا الحصر

«أفضل بنك إسلامى فى مصر» من Global Economics

«أفضل بنك إسلامى لتمويل السيارات» من Global Economics

«أفضل مؤسسة مالية مصرفية إسلامية» من Global Business Review

«أفضل بنك إسلامى للحلول المصرفية المبتكرة» من Global Business Review

«أفضل بنك إسلامى للحلول المصرفية الرقمية» من Global Business Review

«أفضل بنك إسلامى فى مصر» من World Business OutlookAward

«أفضل بنك إسلامى للحلول المصرفية المبتكرة» من World Business Outlook Award

«أفضل مؤسسة مالية مصرفية إسلامية» من World Business OutlookAward

«أفضل بنك إسلامى فى مصر» من International Business Magazine

«أفضل بنك إسلامى للحلول المصرفية الرقمية» من International Business Magazine

«أفضل بنك إسلامى فى مصر» من Cosmopolitan TheDaily Business

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرف أبو من خلال أبو ظبى

إقرأ أيضاً:

«انكسار».. تسرد حكاية الحب والخيانة من منظور فلسفي

«عمان»: قدمت فرقة البن للفنون المسرحية والأدائية عرض مسرحية «انكسار» في جامعة الشرقية مساء أمس، من تأليف وسينوغرافيا وإخراج أسامة بن زايد الشقصي، وبمشاركة الفنان فارس النهدي والفنانة شذى المعمرية في التمثيل، ومحمد اليعقوبي في الصوتيات، وخالد بالفورا في الديكور والأزياء.

يتناول العرض المسرحي الديودرامي الحب والخيانة من منظور غير واقعي، حيث يعرض النص بعدًا عاطفيًا كقراءة مغايرة في مسرح الفضيحة. يكشف النص أن بداخل كل إنسان فضيحة، حيث يكتشف الفتى أن محبوبته تعشق آخرين غيره، مما يدفعه إلى حالة من الخذلان والانكسار. تحاول المحبوبة تبرير تصرفاتها بأنه يختلف عن الآخرين وأن حبها لهم لا يُعد خيانة، بل علاقات اجتماعية جانبية فقط. ومع ذلك، يجد الفتى نفسه في دوامة من الانكسار دون جدوى من عودة الأمور إلى سابق عهدها، فيروي ما حدث له بحوار فلسفي عميق.

وقال مخرج العمل ومؤلفه أسامة زايد: «يتخلل المسرحية صمت متكرر يمثل الحالة الإنسانية بعد الشعور العاطفي العميق، حيث يصمت الإنسان عندما يقع في هالة العاطفة، ولا يعرف ما يقول، ويكرر بعض الكلمات مثل (خذلان) و (خيانة) في محاولة لاستعادة نفسه دون جدوى، وفي رؤيتي الإخراجية استخدمت أساليب لتفسير الشعور الداخلي للإنسان من خلال فعل تكسير الزجاج، ما ولَّد صدمة لدى الجمهور، ودفع الممثلين إلى الابتعاد والالتقاء بين الحين والآخر، مع استخدام الكيروغراف كرقصات تعبيرية تعكس مشاعر الخذلان والغدر والخيانة والنكران».

ويعرف «الكيروغراف» بأنه فن تصميم الرقصات وترتيب حركات الرقص في أداء فني، ويُستخدم الكيروغراف بشكل رئيسي في الباليه، والمسرح، والأفلام، والعروض التلفزيونية، والفيديوهات الموسيقية.

وتابع الشقصي قائلا: «قام الممثلان بأداء حركات دائرية، حيث تدور الممثلة عكس عقارب الساعة من بداية المسرحية حتى نهايتها، بينما يدور الممثل حول نفسه، في حين يتنقلان بحركات تراتبية جيئة وذهابًا، مع استغلال الممثل للكرسي المنزوع المقعد، وتعكس المسرحية العبث الذي يلازم الإنسان في فهم لغز العاطفة والفعل، حيث يخلق الإنسان مبررات لأفعاله ويصدقها، ويطرح مبرراته الخاصة للخيانة والغدر والنكران».

وعن انطباع الجمهور الذي لمسه المخرج قال: «في ختام المسرحية، ظل الجمهور في لحظة صدمة من العرض، فقد كانت الصحون المكسرة كفيلة بوضعهم في هذه الهالة، وكان وقع الزجاج أكثر تأثيرًا في التعبير عن حالة الانكسار الداخلي للذات الإنسانية المحطمة، وكان التشظي ظاهرا على مستوى الزجاج المتناثر على الأرض، والحركة الكيروغرافية الحادة، والإضاءة الغريبة، وهذا ما أردت إيصاله كمخرج من خلال عرض انكسار».

مقالات مشابهة

  • إطلاق منصة بلومبرغ قريباً
  • "أسماء جلال" حب من طرف واحد.. حكاية غُصَّة القلب التي تكللت بالنجاح الفنِّيّ
  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • ولاية صور.. حكاية أمواج تتراقص على أنامل الحرفيين
  • أسماء جلال ووائل جسار.. "حكاية حب" من طرف واحد
  • مصرف يعيد اموال العسكريين
  • «انكسار».. تسرد حكاية الحب والخيانة من منظور فلسفي
  • مصرف المحيط بمكتب المحافظات
  •  بدعوة من جامعة اكسفورد.. «الكبير» يجتمع مع عشرين محافظاً للبنوك المركزية الافريقية