التقى اللواء الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء صباح اليوم الأحد، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام الدكتور أحمد بن محمد الجرواني، حيث أعرب الطرفان عن سعادتهما باللقاء الهام والذي يأتي في إطار استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين من منطلق الحرص المتبادل على نشر ثقافة التسامح والسلام على كافة المستويات.

فعاليات اللقاء المشترك 

وأثمر اللقاء عن موافقة الدكتور أحمد الجرواني رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام على أن يكون الإعلان عن مبادرة المجلس العالمي للتسامح والسلام جزءًا من الاحتفالية الكبرى التي ترعاها الدولة المصرية لإطلاق مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، على أن يقوم المجلس العالمي للتسامح والسلام، بعمل مقترحات بمحتويات ومكونات مبادرة المجلس، للعرض على محافظ جنوب سيناء للمراجعة والتدقيق مع باقي جهات الاختصاص المعنية ذات الصلة. 

دعوة الكيانات المصرية في إطلاق مشروع التجلي الأعظم 

كما وافق رئيس المجلس على دعوة أقصى عدد ممكن من الكيانات المصرية والإقليمية والدولية، مثل مشيخة الأزهر والكنيسة القبطية والفاتيكان وجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة وأجهزتها، والقوى الإقليمية والدولية الفاعلة ذات الصلة، والشأن بما يكسب الحدث المصري الذي ترعاه الدولة المصرية والخاص بالإعلان الرسمي عن إطلاق مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين أقصى زخما أكبر على كافة المستويات محليا وإقليميا ودوليا.

رئيس المجلس العالمي للتسامح تطلب إنشاء مقر بمدينة سانت كاترين 

وأعرب رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، عن تطلعه لإنشاء وتأسيس مقرا إقليميا للمجلس العالمي للتسامح والسلام على مستوى قارة إفريقيا بمدينة سانت كاترين، ليكون منبرا ومنارة لإشعاع قيم التسامح والسلام في المنطقة وإفريقيا والعالم، وتأكيدا لدور مصر المحوري في ذلك الشأن وترسيخا لحقيقة أن سانت كاترين منارة وقبلة عالمية للتسامح والسلام بالمنطقة العربية وإفريقيا والعالم.

وأبدى رئيس المجلس تطلعه لأن يكون المقر جاهزا للافتتاح حال موافقة الجانب المصري على فكرة إقامته خلال الاحتفالية المصرية الرسمية بإطلاق مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين، وطالب محافظ جنوب سيناء بموافاته بمزيد من التفاصيل المكتوبة حول هذا الموضوع ليتم مراجعة المقترح والتدقيق فيه مع كافة الجهات المعنية ذات الصلة.

حضر اللقاء اللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والتنمية والاتصال السياسي، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني لمحافظ جنوب سيناء، والدكتور آحمد حسن فولي عضو المجلس العالمي للتسامح والسلام، أستاذ القانون الدولي العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء محافظ جنوب سيناء سانت كاترين مشروع التجلي الأعظم المجلس العالمي للتسامح والسلام رئیس المجلس العالمی للتسامح والسلام مشروع التجلی الأعظم بمدینة سانت کاترین محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ

افتتح اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، مجمع ملاعب " بادل" الخاص بنادي شرم كلوب يرافقه الدكتورة ايناس سمير، نائب المحافظ، واللواء احمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية، وكان في انتظارهم ياسر ابو الزين مالك الملاعب.

ويشار الي ان المشروع يشمل ٤ ملاعب بادل تنس وعدد ٢ ملعب بيتبول تلعب بالقدم والرأس وتلعب بكره قدم، بالإضافة الي كروس فت مبني خدمي لخدمة الملاعب ، وصالة ألعاب إلكترونية وكافتيريا.

وفي سياق أخر - نظمت محافظة جنوب سيناء، احتفالية كبرى على المسرح المكشوف بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، احتفالًا بالذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو، وشهد الاحتفالية اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت مجموعة من الأغاني الوطنية لفريق كورال شرم الشيخ، وعروض الجمباز، واستعراضات فرقة طور سيناء للفنون الشعبية، وأغاني وطنية لمطربة جنوب سيناء الاولى أروى صالح وأغاني وطنية لبعض مواهب أبناء جنوب سيناء، واختتمت فرقة بورسعيد للموسيقى العربية بباقة متنوعة من الأغاني التراثية والوطنية، قدمت خلالها "كوكتيل وطني" جماعي، "ياحبيبتي يامصر"، غناء جنى عادل، "الارض ارضنا" غناء محمد كمال، "أن كان علي القلب مفيش غيرك" غناء محمد النوتي، "مطلوب من كل وطني"، غناء الاء مجدي، كما قدمت وفاء اسماعيل "عيون القلب" ، بقياده المايسترو رجب الشاذلي.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو جاءت تأكيدًا لإرادة الشعب المصري في التغير، وشاهده على نجاح هذا الشعب العظيم في التغيير ورسم خريطة طريق جديدة لإدارة البلاد، و أبهروا العالم بتجسيد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب وقواته المسلحة والشرطة المدنية، للحفاظ على الهوية المصرية والثقافة الوطنية ، وإنقاذ البلاد من الفرقة والدمار.

وأكد المحافظ في كلمته، أن الشعب المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعوا إعادة سفينة الوطن للمسار الصحيح نحو تحقيق الأمن والأمان والاستقرار، وبدأت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية.

ووجه المحافظ التهنئة للرئيس السيسي، والقوات المسلحة والشرطة المصرية ومواطني جنوب سيناء بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو، التي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة، وخير دليل الطفرة التنموية التي شهدتها جنوب سيناء من خلال الفترة الحالية فى تلبية لاحتياجات المواطنين، وخاصة داخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، بالتوازي مع إحداث تطوير شامل للمدن.

مقالات مشابهة

  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • شاركت في القضاء على العشوائيات.. معلومات عن إيناس حافظ نائب محافظ جنوب سيناء
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050