يناير 28, 2024آخر تحديث: يناير 28, 2024

المستقلة/- قالت لجنة النقل والاتصالات النيابية، اليوم الاحد، ان ممثل احدى الشركات المتعاقدة مع الخطوط الجوية العراقية هدد أعضاء اللجنة بالتصفية بعدما تهجم عليهم في لقاء رسمي.

وذكر بيان للجنة “انطلاقًا من دورنا الرقابي وحرصنا على مكافحة الفساد والحفاظ على ممتلكات الدولة كان لنا اليوم زيارة لشركة الخطوط الجوية العراقية وبتكليف من رئاسة لجنة النقل والاتصالات النيابية وتحديدا لمتابعة عقد شركة منسز-البرهان حيث اصبحت مثار جدل وشبهات فساد”ز

وأضاف “اثناء الاجتماع مع مدير شركة الخطوط الجوية استاذ مناف وبحضور ممثل شركة منسز البرهان في العراق سعد الخفاجي تم التجاوز والتطاول على السلطة التشريعية بصورة عامة وعلى لجنة النقل بصورة خاصة بمجرد سؤالنا عن تنفيذ بعض بنود العقود بدأ التجاوز والتطاول من جانبه مما اضطررنا الى انهاء الاجتماع”.

وأكد البيان أن الوضع وصل الى “التهجم” على النواب و”ختمها بالتهديد بالتصفية الجسدية بحضور مدير الخطوط الجوية العراقية”.\

وأشار اليبان الى ان مدير الخطوط الجوية العراقية أوكل ادارة الاجتماع لممثل شركة منسز “مما يعد انحياز  لشركة منسز وبحضور مدير القسم القانوني وقسم العقود في شركة الخطوط”.

وأكد البيان ان اللجنة ستتخذ الاجراءات القانونية كافة “وفق الصلاحيات التي منحها لنا الدستور”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الخطوط الجویة العراقیة

إقرأ أيضاً:

عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

قدمت دولة الكويت، دعما بثلاث طائرات ومحركين، لشركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد الأزمة التي نشبت بين الشركة وجماعة الحوثي، عقب احتجاز الأخيرة أربع طائرات في مطار صنعاء.

 

وقال رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي في تغريدة على منصة إكس: "بإسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

 

 

وأشار إلى أن هذا الدعم يمثل "إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية.

 

ومنذ أيام، احتجزت جماعة الحوثي ثلاث طائرات تابعة لطيران الخطوط الجوية اليمنية، بالإضافة لطائرة رابعة منذ أسابيع، على خلفية قرار حكومي بمنع توريد أي مبالغ للشركة في مناطق الحوثيين، إثر إحتجاز الجماعة 100 مليون دولار من أموال الشركة.


مقالات مشابهة

  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها