شارك في الاجتماع المركزي ممثلاً عن شركة توزيع المنتجات النفطية الاستاذ محمد عبد الاله شبر والذي تضمن التفاصيل والواجبات الملقاة على عاتق شركة التوزيع المتمثلة بتوفير المشتقات النفطية من مادتي النفط الابيض وغاز الطبخ للمواكب الحسينية المشاركة فضلا عن توفير مادة زيت الغاز (الكاز) للمولدات والاليات المشاركة في تفويج الزائرين من والى مدينة الكاظمية المقدسة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده

الكونغو – أكد رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، في مقابلة مع وكالة نوفوستي، إنه ناقش خلال زيارته إلى موسكو مع شركة “لوك أويل” مشاركتها في مشاريع النفط في بلاده.

وأشار رئيس الكونغو إلى أنه يرى وجود آفاق جيدة فعلا لعمل “لوك أويل”، كشركة مشغلة لمشاريع النفط في بلاده.

ومن المعروف أن شركة “لوك أويل” تعمل حاليا في جمهورية الكونغو كمشارك في مشروع النفط والغاز Marine XII. واستحوذت الشركة الروسية على 25% في هذا المشروع من شركة New Age M12 Holdings Limited البريطانية في عام 2019. وتشارك في هذا المشروع أيضا شركة إيني الإيطالية (مشغل المشروع بنسبة 65%) وشركة النفط الحكومية بجمهورية الكونغو (10%).

وأضاف ساسو نجيسو: “ترغب لوك أويل كذلك في الحصول على تراخيص لإنتاج النفط، والتي بموجبها يمكن للشركة أن تعمل كمشغل، لقد ناقشنا هذه المسألة هذا الصباح وهناك آفاق جيدة”.

وأعرب رئيس الكونغو عن اعتقاده بأن الشركة الروسية ستحصل بعد المفاوضات على التصاريح اللازمة، وستكون قادرة على تشغيل إنتاج النفط والغاز في بلاده.

وفي مارس 2023، ذكرت شركة لوك أويل أنها كانت تناقش مع الكونغو الدخول في مشاريع جديدة في هذا البلد كمشغل. وذكرت الشركة أنها تعمل في الكونغو في مشروع Marine XII الذي تديره شركة إيني الإيطالية. وشددت الشركة الروسية على أهمية هذا المشروع الفائقة بالنسبة لها.

في أكتوبر عام 2019، وقعت مجموعة من الشركات من ضمنها المركز الروسي للتصدير مذكرة تفاهم رباعية لمد خط أنابيب لنقل المنتجات النفطية في جمهورية الكونغو، الغنية بالموارد الطبيعية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • اجتماع مشترك رفيع المستوى لإيجاد آلية ضريبية على المنتجات النفطية
  • اجتماع وزاري لتحديد آلية ضريبية للمنتجات النفطية
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • الداخلية: إصدار 40 مليون بطاقة وطنية وإنجاز 90% من الجواز الإلكتروني
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يشارك اليوم في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي بالصين
  • وزير الاقتصاد يشارك غدًا في الاجتماع السنوي للأبطال الجدد 2024