صرّح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأنه تم إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس/ عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال لحصوله على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية (المذكور أحد ملاكها) من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها (206,630,905) مليون ريال، وقيامه بعد التحاقه بالعمل الحكومي بالخروج صورياً من الشركة مع استمرار ملكيته فيها وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا مما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها (1,298,923) مليون ريال، وحصوله على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وقيامه بالحصول على أرباحه من تلك المشاريع بواسطة أحد أقاربه “تم إيقافه” (المواطن/ محمد بن سليمان محمد الحربي) والذي أقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملاكها وتمريرها بدوره للمذكور.

كما أقر شركاء المذكور بالشركة وهما (المواطن/ سعيد بن عاطف أحمد سعيد، والمواطن/ جمال بن خالد عبد الله الدبل) “تم إيقافهما” بعلمهما واتفاقهما مع الرئيس التنفيذي بالوقائع المشار لها أعلاه. وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكورين وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، وإحالتهم للقضاء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي: “كارثي وجحيم”

الجديد برس:

زعم صحافي فرنسي أن نيمار مهاجم الهلال السعودي وجه رسالة إلى النجوم البرازيليين في ريال مدريد ليحذرهم من الفرنسي كيليان مبابي.

وكشف سيريل هانونا، في مداخلة ببرنامج “أوروبا 1” نقلتها مواقع مختلفة منها “صن” البريطانية، أن نيمار حذر مواطنيه في ريال مدريد، فينيسيوس جونيور ورودريغو وإيدر ميليتاو، من أن اللعب مع الدولي الفرنسي كان “كارثياً في بعض الأحيان”.

وقال هانونا “البرازيليون في ريال مدريد أصدقاء لنيمار. كانت هناك دائماً حرب بين نيمار ومبابي. لقد أرسل نيمار رسالة إلى البرازيليين، وحذرهم من أن اللعب مع النجم الفرنسي كان كارثياً ويشبه الجحيم”.

وأوضح هانونا أن العلاقة بين النجمين السابقين لباريس سان جيرمان الفرنسي كانت جيدة، لكن الدور المهم الذي لعبه مبابي داخل الفريق جعل العلاقة تتوتر بينه وبين نيمار.

وخلال وجودهما معاً في النادي الباريسي خلال الفترة من 2017 إلى 2023، اشتبك نيمار ومبابي أثناء تنافسهما على تنفيذ ركلات الجزاء وسباق هداف الفريق.

وفي النهاية، فاز مبابي بالمعركة ليصبح الهداف التاريخي للفريق في الدوري الفرنسي برصيد 256 هدفاً.

ومنذ ذلك الحين، لم يتردد نيمار في توجيه انتقادات لاذعة لمبابي، وطالما تفاعل مع المنشورات التي تنتقد الفرنسي في وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرته صحيفة “صن” البريطانية.

ويغيب نيمار حالياً عن الملاعب بسبب إصابة في الرباط الصليبي تعرض لها العام الماضي، وشارك في 3 مباريات فقط مع الهلال.

أما مبابي فقد بدأ جميع مباريات ريال مدريد منذ انضمامه في صفقة انتقال حر وسجل 4 أهداف، ويأمل في التسجيل في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء أمام شتوتغارت الألماني.

مقالات مشابهة

  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • رئيس نزاهة: الخطاب الملكي وضح نهج الدولة في تحقيق مصلحة الوطن ورعاية المواطن
  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • “ما وجدته في السعودية لم أره في أي مكان بالعالم”.. صديقة رونالدو تكشف أسرارها
  • 3.6 مليار ريال إنفاقًا على “الأطعمة والمقاهي” بأسبوع
  • نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي: “كارثي وجحيم”
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • “يشبه الجحيم”.. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها