يناير 28, 2024آخر تحديث: يناير 28, 2024

المستقلة/- تأهل منتخب أستراليا إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه الكبير على إندونيسيا بنتيجة 4-0 يوم الأحد على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن دور الـ16 في كأس آسيا AFC قطر 2023.

وسجل المدافع الإندونيسي إلكان باغوت (12 بالخطأ في مرمى فريقه) ومارتن بويل (45) وكريغ غودوين (89) وهاري سوتار ((90+1) أهداف الفوز لصالح المنتخب الأسترالي.

ويلتقي منتخب أستراليا في الدور ربع النهائي، مع الفائز من مباراة السعودية وجمهورية كوريا التي تقام يوم الثلاثاء.

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لأوزبكستان و4 لسوريا، ولا شيء للهند.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على الهند 2-0، ثم فاز على سوريا 1-0، قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة مع أوزبكستان 1-1.

في المقابل تأهل المنتخب الإندونيسي إلى دور الـ16 كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، بعدما جمع 3 نقاط من ثلاث مباريات، متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن العراق المتصدر واليابان والثانية، وجاءت فيتنام رابعة دون نقاط.

وخسرت إندونيسيا في المباراة الأولى أمام العراق 1-3، ثم حققت الفوز على فيتنام 1-0، قبل أن تخسر في الجولة الثالثة أمام اليابان 1-3.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

النجم الساحلي يحقق فوزه الأول في الدوري التونسي

حقق النجم الساحلي فوزه الأول في مسابقة الدوري التونسي لكرة القدم، وذلك عقب تغلبه على ضيفه اتحاد تطاوين 2 /صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمسابقة.

وخسر النجم الساحلي في أول مباراتين أمام الأولمبي الباجي والاتحاد المنستيري، ليحصل على أول ثلاث نقاط له بالموسم ويحتل المركز التاسع، فيما تجمد رصيد اتحاد تطاوين عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر.

وسجل وليد القروي هدفي النجم الساحلي في الدقيقتين الخامسة.52.

وفي مباراة أخرى، فاز الترجي الجرجيسي على ضيفه نجم متلوي 1 /صفر.

وسجل خليل جنيشي هدف المباراة الوحيد للترجي الجرجيسي في الدقيقة 69.

ورفع الترجي الجرجيسي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بفارق الاهداف خلف الأفريقي متصدر الترتيب، فيما تجمد رصيد نجم متلوي عند ثلاث نقاط في المركز السابع، متفوقا بفارق الأهداف على النجم الساحلي والملعب التونسي وشبيبة العمران أصحاب المرامز الثامن والتاسع والعاشر على الترتيب.

وفي باقي مباريات الجولة، فاز شبيبة العمران على الصفاقسي 1 / صفر والأولمبي الباجي على اتحاد بن قردان 1 / صفر، وخيم التعادل السلبي على مواجهة مستقبل قابس وضيفه الاتحاد المنستيري.

مقالات مشابهة

  • النجم الساحلي يخرج من كبوته في الدوري التونسي
  • النجم الساحلي يخرج من كبوته
  • النجم الساحلي يحقق فوزه الأول في الدوري التونسي
  • بفوز مثير على تولوز.. ليون يعود لسكة الانتصارات
  • ليون يعود للانتصارات بفوز مثير على تولوز في الدوري الفرنسي
  • منتخب شباب العراق يتأهل الى نهائيات اسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • ثلاث نقاط للرد على اغتيال نصرالله.. الساعات الـ 24 المقبلة مهمة جدا
  • ثلاث نقاط للرد على اغتيال نصرالله.. الساعات الـ 24 المقبلة مهمة جدا- عاجل
  • بثنائية.. كلباء يحقق الفوز الأول أمام خورفكان