تنظر لجنة الانتخابات المركزية الروسية غدا الاثنين 29 يناير في مسألة تسجيل فلاديمير بوتين كمرشح لمنصب رئيس روسيا.
وذكرت لجنة الانتخابات المركزية الروسية في مشروع جدول أعمال اجتماعها غدا على موقعها الإلكتروني: "تسجيل فلاديمير بوتين مرشحا لمنصب رئيس روسيا الاتحادية".

وأفاد نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية نيكولاي بولايف في وقت سابق بأن التحقق من التوقيعات المقدمة من مقر بوتين قد اكتمل.

وكانت ماريانا ليسينكو الرئيسة المشاركة لحملة ترشيح فلاديمير بوتين للانتخابات الرئاسية أعلنت في وقت سابق أن مقر الحملة سلّم 315 ألف صوت مؤيد لمرشحها إلى لجنة الانتخابات المركزية الروسية.

ويتنافس 11 مواطنا على الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية في روسيا، حيث قبلت لجنة الانتخابات المركزية أوراق ثلاثة مرشحين آخرين هم ليونيد سلوتسكي، ونيقولاي خاريتونوف، وفلاديسلاف دافانكوف، وبما أن الثلاثة ممثلون لأحزاب برلمانية، فإن جمع التوقيعات لدعمهم ليس ضروريا للتسجيل كمرشحين للانتخابات، خلافا لبوتين المرشح المستقل.

ويجب على المرشحين من الأحزاب السياسية غير البرلمانية وهم سيرغي مالينكوفيتش وبوريس ناديجدين وأندريه بوغدانوف وسيرغي بابورين، وإرينا سفيريدوفا، تقديم ما لا يقل عن 100 ألف صوت مؤيد لترشحهم حتى 31 يناير.

ويحتاج المرشحون المستقلون وهم فلاديمير بوتين، ورادا روسكيخ، وأناتولي باتاشيف إلى جمع ما لا يقل عن 300 ألف صوت.

وستجري الانتخابات الرئاسية في 17 مارس 2024 وسيستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام 15 و16 و17 مارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية فلاديمير بوتين روسيا الاتحادية الترشح برلماني حملة انتخابات البرلمان الروسية لجنة الانتخابات المرکزیة الروسیة فلادیمیر بوتین

إقرأ أيضاً:

أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف

وصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إلى كييف للقاء فلاديمير زيلينسكي، حيث سيناقش الجانبان قضايا السلام والعلاقات الثنائية.

إقرأ المزيد أوربان ينتصر. المجر لن تشارك في مهمة الناتو في أوكرانيا

ونقلت وكالة أنباء "إم تي آي" عن المتحدث باسم الرئاسة الهنغارية بيرتالان هافاشي، قوله: "وصل رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان إلى كييف صباح الثلاثاء، حيث سيجري محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي".

ووفقا له، فإن الموضوع الأكثر أهمية في المحادثات أن تكون "إمكانية لإحلال السلام"، بالإضافة إلى قضايا الساعة والعلاقات الهنغارية الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أكد مرارا سابقا أن بلاده مستعدة لعقد اجتماع بين أوربان وزيلينسكي، لكن كييف لم تستوف بعد الشروط اللازمة لذلك، خصوصا فيما يتعلق باستعادة بحقوق الأقلية القومية الهنغارية في ترانسكارباثيا.

 

المصدر: إم تي آي

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • إعلام روسي: الرئيس فلاديمير بوتين يصل إلى كازاخستان استعدادا للمشاركة في قمة منظمة شنجهاي للتعاون
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • القسام: استهدفنا دبابتي "ميركافا 4 " بقذائف الياسين 105 في رفح
  • أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف