تبّنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية التي تقع على المثلث الحدودي بين العراق وسوريا والأردن وتحديداً في منطقة التنف السورية.

اقرأ ايضاًحكومة الأردن: القاعدة الأمريكية المستهدفة بالهجوم ليست في بلادنا

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر بالمقاومة الإسلامية في العراق قوله "إنهم نفذوا في 100 يوم 178 هجوما بمسيرات وصواريخ على مواقع أميركية وإسرائيلية في العراق وسوريا والأراضي المحتلة".


وعلّق الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهجوم بأن الولايات المتحدة تجمع المعلومات، كما أشارت توقعاته إلى أن يكون الهجوم على يد مليشيات تدعمها إيران في المنطقة.


ويأتي الهجوم الذي أعلنت المقاومة الإسلامية العراقية مسؤوليتها عنه بسبب الدعم الأمريكي المتواصل للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق ما ذكره المصدر.

اقرأ ايضاًمقتل وإصابة عشرات الجنود الأمريكيين في الأردن


من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها حذرّت إدارة الرئيس الأمريكي بايدن من توسع الصراع في الشرق الأوسط نتيجة دعمها لإسرائيل في حربها المتواصلة على غزة.


وقال رئيس الدائرة السياسية لحماس في الخارج، سامي أبو زهري في تصريح لقناة الجزيرة مباشر، أن "الأمة ستواصل دورها لحماية الدم الفلسطيني وما يحدث في غزة عار على العالم".
 

المصدر: وكالات + الجزيرة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. تصدرت القضية الفلسطينية النقاش الذي اشتعلت جذوته بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، وهي أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

ودافع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن دولة الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: «إن إسرائيل يجب أن تستمر في القيام بما تراه مناسبًا في غزة»، متهمًا بايدن بأنه يتبنى مواقف الفلسطينيين، ووصفه بـ «الفلسطيني السيئ».

وتجنب ترامب، الإجابة عن سؤال حول دعمه لقيام دولة فلسطينية مستقلة، مشددًا على أن إسرائيل يجب عليها إنهاء مهمتها في قطاع غزة.

مناظرة بايدن وترامب 2024

وألتقى الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، في أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

موعد مناظرة بايدن وترامب 2024

بدأتِ المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في تمام التاسعة مساء الخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الرابعة فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 بتوقيت القاهرة.

وخلال المناظرة، التي حظيت بمتابعة عشرات الملايين عبر العالم، طرح المرشحان على رئاسة الولايات المتحدة مواقفهما وتصوراتهما لعدة قضايا محلية ودولية في محاولة للتأثير على الناخبين الأمريكيين واستمالتهم لكسب أصواتهم.

أهم القضايا في مناظرة ترامب وبايدن

وتصدرت قضايا الاقتصاد، والسياسة الخارجية، والهجرة، والإجهاض، النقاشات التي دارت في المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين" (فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • عبد الملك الحوثي: نفذنا عمليات مشتركة مع "المقاومة في العراق" ضد إسرائيل
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويطالب بوقفها فورا
  • قائد الحوثيين: بعد هزيمة آيزنهاور وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا
  • السفارة الإيرانية تعلن عن تهيئة (14) مركزا انتخابيا في المحافظات العراقية للمشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية