علق السيناتور الجمهوري الأمريكي توم كوتون اليوم الأحد على مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة "التنف" الأمريكية بين سوريا والأردن.
ودعا كوتون "إلى الانتقام العسكري المدمر ضد القوى الإرهابية الإيرانية، سواء داخل إيران أو في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، مشددا على أن أي رد أقل من ذلك سيؤكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن جبان ولا يستحق أن يكون القائد الأعلى للبلاد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية قرب حدود سوريا.

ونفت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم على القاعدة الأمريكية داخل أراضيها، فيما أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية في وقت سابق، "مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن".

ومن جانبه قال البنتاغون إن "ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن تصعيد خطير".

كما أفاد البيت الأبيض بأن "وزير الدفاع لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان ونائب مستشار الأمن القومي، أطلعوا الرئيس جو بايدن هذا الصباح على تفاصيل الهجوم ضد أفراد الخدمة الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي مقتل القومي طائرة مسيرة الارهاب البنتاغون وزير الدفاع ارهابية ارهابي الحكومة الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية

طلبت عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن، منه مواصلة السباق الرئاسي، على الرغم من الأداء «الكارثية» الذي ظهر به في المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضي، أمام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، بينما أعرب أعضاء بارزون في الحزب الديمقراطي، عن سخطهم من طريقة إعداد بايدن للمناظرة من قبل مستشاريه، حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وأفادت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، بأن بايدن اجتمع مع عائلته في منتجع كامب ديفيد، أمس الأحد، حيث تضمنت المناقشات أسئلة بشأن مستقبله السياسي، وجاء اللقاء بعد أيام شهدت ضغوطا متزايدة على بايدن، بعد أن سلط أداؤه المتعثر في المناظرة على نقاط ضعفه، وأثار دعوات بالتنحي من قبل محللين، ووسائل إعلام، وفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن عائلة بايدن قالت له خلال الاجتماع في كامب ديفيد والذي ضم زوجة الرئيس، وأبناءه وأحفاده، إنه لا يزال بإمكانه أن يظهر للشعب الأمريكي أنه قادر على الاستمرار في المنصب لأربع سنوات أخرى.

وكانت زيارة كامب ديفيد مقررة في وقت سابق، للمشاركة في جلسة تصوير من أجل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المقبل.

وبحسب التقرير، يعد هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن من أبرز الأشخاص الذين قدموا الدعم لبايدن، حيث طالبه بمقاومة ضغوط الانسحاب من الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأدانت هيئة محلفين هانتر بايدن الشهر الماضي، بشأن تعاطيه المخدرات بشكل غير قانوني عندما اشترى سلاحاً نارياً عام 2018، ليصح أول ابن لرئيس حالي يدان بارتكاب جناية.

وأثار أداء بايدن المتذبذب وتعليقاته المترددة، لا سيما في وقت مبكر من المناظرة - مخاوف بين أعضاء حزبه من أنه في سن 81 عاما ليس مؤهلا لقيادة البلاد لأربع سنوات أخرى.

اقرأ أيضاًبيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر

بعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • جيش الاحتلال يُعلن إصابة 18 جنديًا بهجوم بطائرة مسيرة في الجولان
  • إعلام إسرائيلي: إصابة شخصين بجروح خطيرة في هجوم بطائرة مسيرة من لبنان على الجولان
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود