مكتب نتنياهو: "لا يزال ثمة خلافات" بين الأطراف

ذكر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن اجتماع الأحد في باريس بين مسؤولين أمريكيين ومصريين وقطريين و"إسرائيليين" حول وقف لإطلاق النار في غزة كان "بناء".

وأضاف مكتب نتنياهو، في بيان مساء الأحد، أنه "لا يزال ثمة خلافات" بين الأطراف.

اقرأ أيضاً : كاتب عبري يفضح قادة حكومة نتنياهو ويكشف مزاعمهم بمقال نشرته صحيفة هآرتس

وأشار إلى أن تل أبيب كانت ممثلة برئيسي الموساد (الاستخبارات الخارجية) والشين بيت (الاستخبارات الداخلية)، لافتا إلى أن الأطراف المعنيين "سيواصلون مباحثاتهم هذا الأسبوع في اجتماعات أخرى".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ114 على التوالي، مستهدفا البشر والحجر في القطاع ومخلفا أكثر من 26422 شهيد و 65087 اصابة عدا عن تدمير البنية التحتية في مختلف مناطق القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 26,422 شخصا، وإصابة 65,087 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إنهاء العمليات العسكرية في حي الشجاعية بغزة

سرايا - قال جيش الاحتلال، الأربعاء، إنه أنهى شن "عملياته العسكرية في حي الشجاعية بغزة"، بحسب إفادة نشرها عبر "تلغرام".

وزعم جيش الاحتلال أن قواته "دمرت ثمانية أنفاق" في الشجاعية، الأربعاء. ويذكر أن العمليات العسكرية في حي الشجاعية استمرت نحو أسبوعين.

العدوان يطبق يومه 278

ويطبق الاحتلال اليوم الـ278 من عدوانه المستمر على قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,295 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يزيد عن 88,241 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 681 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 325 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,137 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و616 منهم بالخطرة، و1,041 إصابة متوسطة، و2,479 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي: نتائج التحقيق الأولي بأحداث 7 أكتوبر تظهر فشلنا
  • الاحتلال: نتائج التحقيق الأولي بأحداث 7 أكتوبر تظهر فشلنا
  • غالانت: يجب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في 7 أكتوبر
  • الأول في المنطقة.. ما هو الدور المتوقع لمكتب الناتو في الأردن؟
  • مصادر إسرائيلية تكشف عن نتائج تحقيق 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال: إنهاء العمليات العسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • طوفان الأقصى تطيح بقائد المنطقة الجنوبية في الشاباك: الفشل لن يُمسح
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38 ألفا و295 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس
  • الهدهد 2.. حزب الله ينشر مشاهد لقواعد عسكرية إسرائيلية بالجولان