تبّنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية التي تقع على المثلث الحدودي بين العراق وسوريا والأردن وتحديداً في منطقة التنف السورية.

اقرأ ايضاًحكومة الأردن: القاعدة الأمريكية المستهدفة بالهجوم ليست في بلادنا

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر بالمقاومة الإسلامية في العراق قوله "إنهم نفذوا في 100 يوم 178 هجوما بمسيرات وصواريخ على مواقع أميركية وإسرائيلية في العراق وسوريا والأراضي المحتلة".


وعلّق الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهجوم بأن الولايات المتحدة تجمع المعلومات، كما أشارت توقعاته إلى أن يكون الهجوم على يد مليشيات تدعمها إيران في المنطقة.


ويأتي الهجوم الذي أعلنت المقاومة الإسلامية العراقية مسؤوليتها عنه بسبب الدعم الأمريكي المتواصل للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق ما ذكره المصدر.

اقرأ ايضاًمقتل وإصابة عشرات الجنود الأمريكيين في الأردن


من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها حذرّت إدارة الرئيس الأمريكي بايدن من توسع الصراع في الشرق الأوسط نتيجة دعمها لإسرائيل في حربها المتواصلة على غزة.


وقال رئيس الدائرة السياسية لحماس في الخارج، سامي أبو زهري في تصريح لقناة الجزيرة مباشر، أن "الأمة ستواصل دورها لحماية الدم الفلسطيني وما يحدث في غزة عار على العالم".
 

المصدر: وكالات + الجزيرة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يهنئ المقاومة العراقية على عمليتها: رسالة إلى الاحتلال بتلقيه خسائر كبيرة

الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الشهيد عز الدين القسّام يبارك العملية النوعية التي نفّذتها المقاومة الإسلامية العراقية، والتي أدت إلى مقتل جنديَّين في قاعدة إسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

 

بارك الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، أبو عبيدة، العملية النوعية التي نفّذتها المقاومة الإسلامية في العراق، والتي استهدفت عبر الطيران المسيّر قاعدةً عسكريةً إسرائيليةً في الجولان السوري المحتل، مسفرةً عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة أكثر من 20 آخرين.

 

وأكد أبو عبيدة أنّ هذه العملية "تحمل رسالةً إلى الاحتلال"، مفادها أنّ "تماديه في عدوانه سيجلب له مزيداً من الخسائر والنكسات، وصولاً إلى الاندحار" عن أراضي فلسطين المحتلة.

 

ووجّه الناطق باسم كتائب القسّام التحية إلى المقاومة الإسلامية في العراق، على إسنادها الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي عليه.

 

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق هاجمت، فجر الأربعاء، 3 أهداف تابعة للاحتلال الإسرائيلي في شمالي الأراضي المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة، في 3 عمليات منفصلة.

 

أما في كيان الاحتلال، فأقرّ "الجيش"، بعد يومين على الاستهداف، بمقتل جنديين وإصابة 24 آخرين، من جراء استهداف مسيّرة، أُطلقت من العراق، قاعدةً عسكريةً إسرائيليةً في الجولان المحتل.

 

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أعلن "الجيش" الإسرائيلي أنّ الجنديين القتيلين والمصابين هم من "الكتيبة الـ13" في لواء "غولاني".

 

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، أظهر تحقيق "الجيش" أنّه كان ثمة فشل في اكتشاف المسيّرة العراقية، التي انفجرت، من دون إنذار، بحيث لم يعلم الجنود بأنّها متجهة نحوهم، ولم يستطيعوا أن يؤمنوا الحماية اللازمة.

 

وعلّقت منصة إعلامية إسرائيلية على ما اعترف به "جيش" الاحتلال، مؤكدةً أنّ التهديد، الذي يمثّله العراق بالنسبة إلى "إسرائيل"، خطير، مذكّرةً بأنّ المقاومة الإسلامية فيه "أطلقت عشرات، إن لم يكن المئات، من المسيّرات والصواريخ المجنّحة".

مقالات مشابهة

  • ثلاثة اهداف إسرائيلية كانت بمرمى المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم
  • الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة
  • أبو عبيدة يهنئ المقاومة العراقية على عمليتها: رسالة إلى الاحتلال بتلقيه خسائر كبيرة
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • الجزيرة تدين اعتداء أمن السلطة على مراسلها بالضفة.. وحماس تعلق
  • الجزيرة تدين اعتداء أمن السلطة الفلسطينية على مراسلها بالضفة.. وحماس تعلق
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تعلن مهاجمة 3 أهداف في الجولان وطبريا بالطائرات المسيّرة
  • هجوم للحوثيين والمقاومة العراقية.. والاحتلال يعلن اعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا