حلب-سانا

نظم فرع حلب في اتحاد الفنانين التشكيليين معرضاً تشكيلياً تحت عنوان (تحية إلى الصحفي عبد الخالق قلعه جي) وذلك في صالة الفنون الجميلة بحلب .

وتضمن المعرض المقام بالتشاركية مع اتحاد الصحفيين ومديرية الثقافة في حلب أكثر من 30 لوحة من مدارس مختلفة في الفن التشكيلي قدمها الفنانون خلدون الأحمد وإبراهيم داود وابتسام مجيد والدكتور زاهر عيروض.

وبيّن رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين يوسف مولوي في تصريح لمراسل سانا أنّ المعرض التكريمي هو الأول من نوعه ويستمر لمدة أسبوع وسيتحول لظاهرة سنوية يتم فيها تكريم أحد الصحفيين البارزين في مدينة حلب تقديراً لجهوده المبذولة في الإعلام والتوثيق.

وقال مولوي: بدأت هذه الظاهرة بتكريم الصحفي عبد الخالق قلعه جي لجهوده الممتدة إلى عقود في إبراز الحياة الثقافية بحلب وحلوله جسراً فاعلاً بين الفن والإعلام.

ولفت عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الصحفيين عبد الكريم عبيد إلى دور الصحفي عبد الخالق قلعه جي في حماية أرشيف إذاعة حلب بكل ما يحويه من تاريخ عريق.

وعبّر الصحفي قلعه جي عن سعادته بالتكريم، مبيناً أنّه يجسد طبيعة التكامل بين مختلف فنون الاتصال والتواصل والتعاون من خلال رد الوفاء بالوفاء في صورة مكتملة بين الكلمة والصورة.

واعتبر كل من الفنانين المشاركين خلدون الأحمد وابتسام مجيد أنّ رسالة الصحفي قلعه جي على مدار السنوات الطويلة من خلال الصوت تتكامل مع رسالة الفن التشكيلي المتمثلة في الثلاثية، الألوان والأشكال والخطوط، والتي كانت أفضل وسيلة لتكريمه والاحتفاء بمسيرته الغنية.

أوهانيس شهريان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73" غدًا

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73"، للكاتبة الصحفية الدكتورة سامية أبوالنصر،ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويشارك في الندوة اللواء أ.ح/ علي حفظي محافظ شمال سيناء الأسبق، واللواء أ. ح محمد قشقوش المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، واللواء أ.ح/ يسري عمارة البطل الذي أسر عساف ياجوري، واللواء أ.ح/ مجدي شحاتة بطل الصاعقة في حرب أكتوبر.

كما يعقب الندوة عرضًا لفيلم عن بطولات حرب أكتوبر، ويدير الندوة الدكتور/  علي مبارك المستشار بالهيئة الوطنية للإعلام وذلك في الساعة الرابعة عصرًا بقاعة محمد حسنين.

مقالات مشابهة

  • معرض "عبر الزمن" و"سمكة وطيارة" بجاليرى بيكاسو.. الثلاثاء
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73" غدًا
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء