شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، المناطق واس التقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، معالي وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الطاقة...

المناطق-واس

التقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، معالي وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتييونس بن علي جيدي، وذلك على هامش منتدى مصر للتعدين 2023 المقام في العاصمة المصرية القاهرة.

وتطرق اللقاء إلى بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في قطاعي الصناعة والتعدين وسبل تطويرها، وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

وشهد اللقاء بحث تبادل الفرص الاستثمارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، كما تم استعراض التوجهات الحالية في صناعة التعدين العالمية، والفرص الواعدة التي يوفرها قطاع التعدين لتحقيق التنمية الاقتصادية في المنطقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس معالی وزیر

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من حلف اليمين.. من هو كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟ "بروفايل"

 

أكدت مصادر حكومية، عن اختيار المهندس كريم بدوي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة الجديدة خلفًا للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السابق.

ويعد الملف الاقتصادي أبرز الملفات الشائكة التي تواجه الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، خاصة أنها ستعمل على تنفيذ تكليفات رئاسية تتعلق بتحسين مستوى الخدمات وتعزيز الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في جميع الأنشطة الاقتصادية.

ومن المقرر أن تؤدي حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم الأربعاء.

من خلال هذه السيرة الذاتية، يبدو أن بدوي  يتمتع بخبرة واسعة في قطاع الطاقة والنفط، وقد تدرج في مناصب قيادية مختلفة داخل شركة شلمبرجير على مر السنوات. هذه الخلفية الغنية تؤهله بالتأكيد لتولي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة الجديدة، حيث ستتيح له استخدام رؤيته الاستراتيجية وبصيرته التقنية لتطوير هذا القطاع الحيوي في مصر. أتطلع إلى رؤية كيف سيقود السيد بدوي وزارة البترول والثروة المعدنية خلال فترة توليه المنصب.

 

موعد ومكان حلف اليمين الدستورية 2024


كشفت مصادر مطلعة أن مصر ستشهد  اليوم الأربعاء، 3 من يوليو 2024، موعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد السيسي.

 

مكان حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس

ويكون  أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

و تأتي هذه الحكومة بعد تعديلات وزارية شاملة تضمنت دمج وزارات واستحداث أخرى، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد. 

 

من هو كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟

 

يبدو أن المهندس كريم بدوي لديه خبرة واسعة في مجال البترول والطاقة، حيث شغل العديد من المناصب القيادية في شركة "شلمبرجير" العالمية على مدار سنوات طويلة. بدأ مسيرته كمهندس ميداني منذ عام 1996 وتدرج في المناصب حتى وصل إلى منصب الرئيس الإقليمي لشركة "شلمبرجير" في مصر وشرق المتوسط.

من خلال هذا المسار الوظيفي الغني، اكتسب المهندس كريم بدويًا خبرة واسعة في مجالات مختلفة مثل الخدمة الميدانية، وإدارة التدريب والتوظيف، وإدارة العمليات والخدمات المشتركة، بالإضافة إلى الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات. هذه المهارات والخبرات المتنوعة ستكون مفيدة جدًا لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية.

يُعد تعيين المهندس كريم بدوي في هذا المنصب الحيوي فرصة واعدة لاستفادة قطاع البترول والغاز المصري من خبرته الطويلة والواسعة في هذا المجال. ومن المتوقع أن تعمل على تطوير وتحسين أداء القطاع، ولا سيما في ظل التحديات والفرص الحالية التي يشهدها هذا القطاع الاستراتيجي في مصر.

 

 

السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوي وزير البترول الجديدفقد شغل المهندس كريم بدوي منصب المدير التنفيذي لشركة شلمبرجير لمصر والشرق المتوسط.وفي عام 2019، استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية حينها، كلا من رزوقي رئيس شركة شلمبرجير العالمية لمنطقة شمال الشرق الأوسط، والمهندس كريم بدوي المدير التنفيذي للشركة بمصر وشرق المتوسط.وتم خلال اللقاء بحث موقف المشروعات المشتركة بين قطاع البترول وشركة شلمبرجير في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر الأحمر التي تشمل أنشطة المسح السيزمي وتجميع البيانات باستخدام أحدث التقنيات وخبرات شلمبرجير العالمية في إطار العمل على زيادة معدلات الإنتاج وخاصة من الحقول القديمة.كان أفاد مصدر حكومي مطلع، بأن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفقا لإكسترا نيوز.

 

ابرز محطات ومناصب كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد

 

بدأ بدوي عمله كمهندس ميداني منذ عام 1996 وحتى عام 2000، ومدير الخدمة الميدانية في شركة «شلمبرجير»، ومقره في أبردين في اسكتلندا منذ عام 2001 وحتى عام 2002

 وتولى مدير مركز التدريب بالشركة منذ 2002 وحتى 2003، ومدير تطوير التدريب في جميع أنحاء العالم، ومدير التوظيف للشركة من عام 2003 وحتى 2006، ثم مدير عمليات الخطوط السلكية في شرق إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط من 2006 وحتى 2008، مدير العمليات وأنظمة الأعمال ودعم العمليات من 2008 وحتى 2010.

كما تقلد مدير تكنولوجيا المعلومات شلمبرجير روسيا من 2010 وحتى 2011، ثم مدير تكنولوجيا المعلومات روسيا وآسيا الوسطى، ونائب الرئيس للخدمات المشتركة روسيا وآسيا الوسطى

 ثم نائب الرئيس لخدمات الاختبار روسيا وآسيا الوسطى، ومدير عمليات مجموعة توصيف المكامن روسيا وآسيا الوسطى، ثم المدير العام مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط، ومدير الأداء الرقمي للمؤسسة، وفي النهاية المنصب الحالي وهو الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

وقاد بدوي العديد من المبادرات التي عززت التعاون بين شلمبرجير ووزارة البترول المصرية، والعمل على العديد من المشروعات لتطوير وتحديث قطاع البترول المصري بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، وشغل منصب الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

وتؤدي الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، ويعقب ذلك اجتماع لمجلس الوزراء الجديد.

وشمل التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيهات الرئيس السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة المصرية

 

وحركة تغيرات في وزارة البترول

 

تعيين أحمد محمد محمود مصطفى - رئيسًا للإدارة المركزية للإنتاج بوزارة البترول والثروة المعدنية.وتعين المهندس خالد أحمد أحمد علي البدري - رئيسًا للإدارة المركزية للمشروعات بوزارة البترول والثروة المعدنية.وتعين المهندس تامر محمد إدريس أحمد - نائبًا للرئيس التنفيذي للهيئة للإنتاج وعضوًا بالمجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.وتعين المهندس محمد عبد المجيد على عبد المجيد - رئيسًا لمجلس إدارة الشركة العامة للبترول.وتعين المهندس محمد مرزوق مرزوق علي - رئيسًا تنفيذيًا للشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز (TGS) اعتبارا من 1 يوليو 2024.وتعين المهندس علاء السيد حسن أحمد - نائبًا لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العالمية لصناعة المواسير (أبيك).

 

 

 

‎سيشهد التغيير الوزارى الشامل دمج وزارات واستحداث أخرى فى إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة، وعدد كبير من الحقائب الوزارية والمحافظين.

أسماء وزراء الحكومة الجديدة 2024

 

اسم الوزير

الوزارة

مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء

الفريق كامل الوزير

وزير النقل والصناعة ونائب رئيس مجلس الوزراء

الفريق أول محمد زكي

وزير الدفاع

اللواء محمود توفيق

وزير الداخلية

خالد عبدالغفار

وزير الصحة والسكان

أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

عمرو طلعت

وزير الاتصالات

أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة

هاني سويلم

وزير الري والموارد المائية

مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي

أسامة الأزهري

وزير الأوقاف

أحمد كوجك

وزير المالية

محمود فوزي

وزير الشؤون النيابية

شريف فاروق

وزير التموين

بدر عبدالعاطي

وزير الخارجية

سامح الحنفي

وزير الطيران

عدنان الفنجري

وزير العدل

شريف الشربيني

وزير الإسكان

حسن الخطيب

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

منال عوض ميخائيل

وزير التنمية المحلية

كريم بدوي

وزير البترول

محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم

محمد جبران

وزير العمل

شريف فتحي

وزير السياحة

أحمد هنو

وزير الثقافة

 

وزراء الحكومة الجديدة 2024

 

تم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية، وهناك 20 وزيرا سيتم تغييرهم.

وكشفت مصادر، عن اختيار السفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية، مع ضم حقيبة الهجرة إلى الوزارة، مؤكدة أن حركة تغيير المحافظين المرتقبة تشمل تغيير محافظى القاهرة والإسكندرية والأقصر.

 التعديل الوزاري ٢٠٢٤ لحظة بلحظة مراسم التعديل الوزاري 2024.. تشكيل حكومة مصطفى مدبولي الثانيةالسيد الفريق أول/ محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.السيد اللواء/ محمود توفيق قنديل وزير الداخلية.الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للصناعة والنقل.الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة.المستشار عدنان الفنجرى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وزيرًا للعدل خلفًا للمستشار عمر مروان.الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرًا للتربية والتعليم خلفًا للدكتور رضا حجازى.الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية وزيرًا للمالية خلفًا للدكتور محمد معيط.الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد وزيرًا للتموين والتجارة الداخلية خلفًا للدكتور على المصيلحى.الدكتورة مايا مرسى وزيرة للتضامن الاجتماعى خلفًا للدكتور نيفين القباج.

 

الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام وزيرًا للكهرباء خلفًا للدكتور محمد شاكرالسفير بدر عبد العاطي وزيرًا للخارجية والهجرة خلفًا للسفير سامح شكرى.المهندس شريف الشربينى وزيرًا للإسكان والمجتمعات العمرانية خلفًا للمهندس عاصم الجزار.اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وزيرًا للتنمية المحلية.الدكتورة رانيا المشاط وزيرة لـ وزارتى التخطيط والتعاون الدولي.الدكتور خالد عبد الغفار وزيرًا للصحة.الدكتور أشرف صبحى وزيرًا للشباب والرياضة.الدكتور أيمن عاشور وزيرًا للتعليم العالى والبحث العلمي.الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والريالدكتور حسن محمد حسن الخطيب الخبير الاقتصادي وعضو مجلس ادارة البنك المركزي تولي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.المهندس كريم بدوى لتولى حقيبة وزارة البترول والثروة المعدنية خلفا للمهندس طارق الملا.المستشار محمود فوزي وزيرا لشئون المجالس النيابية والقانونية.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • وزير البترول والثروة المعدنية الجديد يحدد 13 أولوية للنهوض بالقطاع
  • بالفيديو.. وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية
  • كريم بدوي.. من هو وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية
  • قبل ساعات من حلف اليمين.. من هو كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟ "بروفايل"