شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إتلاف أكثر من 17 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية في أمانة العاصمة، إتلاف أكثر من 17 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية في أمانة العاصمة،بحسب ما نشر يمانيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إتلاف أكثر من 17 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية في أمانة العاصمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إتلاف أكثر من 17 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية في...
إتلاف أكثر من 17 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية في أمانة العاصمة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الغلابة أمانة فى رقبتك

يتمنى الشعب المصرى وخاصة الطبقة الكادحة تنفيذ وعود الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالعمل على تحقيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للجماهير، بالإضافة إلى جودة السلع للمستفيدين من بطاقات الدعم. فقد عانى المواطن من غلاء الأسعار خلال الفترة الماضية،

فى ظل غياب الرقابة على الأسواق، ما أدى إلى اتساع جشع التجار. فقد تحدثنا مرارًا وتكرارًا عما يتعرض له المواطن من استغلال وتضارب فى الأسعار، من تاجر إلى آخر، كل منهم يبيع بالسعر الذى يحدده وليس ما تنظمه الحكومة. فذات السلعة نجدها عند كل تاجر بسعر مختلف عن الآخر.

كما تحدثنا أيضًا عن غياب الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى الفساد فى بعض الموظفين المسئولين عن التفتيش على التجار وكشف المخالفات، فكثيرًا منهم يتقاضى رشاوى من التجار للتغافل عن أفعالهم المشينة، وكما قلت من قبل يجب أن تكون هناك رقابة على من يقوم بالتفتيش على التجار.

فى غصون شهر أبريل الماضى، قرر مجلس الوزراء تخفيض سعر الخبز السياحى بنسبة تتراوح ما بين 30% و35%، ليصبح سعر بيع رغيف الخبز السياحى وزن 80 جرامًا بـ 1.5 جنيه بعد التخفيض، و40 جرامًا بـ75 قرشًا، و25 جرامًا بـ50 قرشًا.

ومع ذلك لم يتم تطبيق القرار على أرض الواقع، ولم نجد رقابة تقف فى مواجهة التجار، وحثت الحكومة المواطنين على مواجهة استغلال التجار من خلال رفع الشكاوى عن طريق الاتصال بالأرقام المخصصة لذلك، ولكن للأسف وهذا عن تجربة خلال أيام من تنفيذ القرار، فوجئت بالأسعار كما هى على ذات الوضع القديم، وعندما تحدثت مع صاحب المخبز وواجهته بأن ما يرتكبه مخالف لقرارات مجلس الوزراء، رد الرجل بأسلوب غير لائق مؤكدًا أن هذه القرارات ليست أكثر من كلام فى وسائل الإعلام فقط، وأنه لا يبيع إلا بهذا السعر ومن يعجبه الشراء على هذا الوضع يشترى ومن لا يعجبه ينصرف. وعلى الفور قمت بإجراء مكالمة هاتفية للرقم الساخن للشكاوى، وإذا بالشخص الذى رد بعد أخذ جميع البيانات الشخصية يحقق معى أكثر من نصف ساعة، ويسألنى فى تفاصيل غريبة، رغم أننى ذكرت له اسم المخبز وعنوانه. الطبيعى أنه يقوم هو بدوره فى التحقيق وراء الشكوى دون أن يغمرنا فى أسئلة ليس لى علاقة بها، والأغرب من ذلك أنه منذ ذلك الحين لم يتم الرد على هذه الشكوى ولم يتم اى إجراء مع صاحب المخبز الذى يبيع حتى كتابة هذه السطور بالسعر الذى حدده هو.

وفى نهاية القول لا يسعنا إلا أن نقول للوزير الجديد نرجو تفعيل ما قلته من أجل الطبقة الكادحة فهم أمانة فى رقبتك.

 

مقالات مشابهة

  • الغلابة أمانة فى رقبتك
  • أمانة عسير تطرح 75 فرصة استثمارية
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو 
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • طرح 6 فرصة استثمارية في منطقة عسير
  • ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة منتهية الصلاحية
  • زعتر ومواد غذائية منتهية الصلاحية.. تسيطر محضر ضبط بحق صاحب مستودع في صور
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم