حذر استشاري التغذية، الدكتور مجدي نزيه، من تناول الشاي بعد تناول وجبة اللحمة، مشيرًا إلى أن الشاي المغلي الثقيل بعد الوجبات الدسمة يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

دراسة تنصح بإضافة القليل من الملح إلى مشروب الشاي لهذا السبب! فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب الوجه بشكل طبيعي خطورة الشاي بعد اللحوم

وأوضح نزيه خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن الوقت المناسب لتناول الشاي يكون في النصف الأول من اليوم بمعدل كوبين فقط، حيث يعمل على توسيع الشعب الهوائية ويكون مفيدًا للتنفس، كما يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد في ترسيب الكوليسترول.

أما بالنسبة لتناول الفاكهة، فأوضح أنه إذا تم تناول 4 وجبات رئيسية يوميًا، يُنصح بتناول الفاكهة كوجبة خفيفة بين الوجبات، مشيرًا إلى أن تناول الفاكهة بعد وجبة الغذاء غير صحيح وغير مفيد.

وعن فوائد القصب السكري، أكد نزيه أنه يعزز صحة الأسنان والفك ويساعد في تنظيف الأسنان، بالإضافة إلى أن نسبة السكر الموجودة به مفيدة إذا تم تناوله بانتظام. أما بالنسبة للفول الحيراتي، فقال إنه يوفر كولاجين بشري مناسب للجسم ويعتبر مفيدًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشاي الشاى الاخضر أمراض القلب الكوليسترول صدى البلد قصب السكر مجدي نزيه شرب الشاي الوجبات الدسمة صالة التحرير قناة صدى البلد فوائد الشاي الاخضر الدكتور مجدي نزيه الإصابة بأمراض القلب

إقرأ أيضاً:

قشر البيض يساعد على التئام الجروح بسرعة

يقوم علماء من أوروبا باختبار أحدث مواد التضميد، والتي تعتمد على قشر البيض واتضح أن سطحه الداخلي يحتوي على عدد من الخصائص العلاجية التي تساعد على الشفاء السريع للجروح المزمنة.

 

قشرة البيض وجروح مرض السكري

ووفقا للخبراء، فإن قشرة البيض تساعد على ترميم الجلد بمساعدة البروتين التي تحتوي عليها، ونحن نتحدث عن الجروح التي تنشأ من أمراض مثل داء السكري مع ظهور تقرحات في القدمين بسبب ضعف تدفق الدم.

 

يتم علاج هذه المضاعفات لمدة شهر ونصف على الأقل، ومن الممكن أيضًا علاج التقرحات والقروح الناتجة عن الأمراض الوريدية باستخدام قشر البيض.

 

كما أن قشر البيض مصدر ممتاز للكالسيوم، إذا قمت بطحن القشور المجففة في مطحنة القهوة، فستحصل على مسحوق فيتامين حقيقي، وتحتوي ملعقة صغيرة من هذا المسحوق على حوالي 800 ملجم من الكالسيوم ومع ذلك، لا يستحق المشاركة، حيث لا يمكن للشخص أن يستهلك أكثر من 500 ملغ من الكالسيوم يوميا.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • الشاي الصيني.. مفيد لضغط الدم والجهاز الهضمي
  • قشر البيض يساعد على التئام الجروح بسرعة
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب