الثورة نت:
2024-06-29@12:59:05 GMT

تدشين مشروع رصف عدد من الطرق في شرعب الرونة بتعز

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

تدشين مشروع رصف عدد من الطرق في شرعب الرونة بتعز

الثورة نت../

دشن وكيل محافظة تعز محمد منير الحميري، اليوم، مشروع أعمال رصف عدد من الطرق في مديرية شرعب الرونة بمشاركة مجتمعية.

وفي التدشين، أشاد الوكيل الحميري بهذه المبادرة في رصف طريق نقيل “وادي الفل اجنات”، الرابط بين عزلة “الأجشوب” وقرى عزلة شرقي حِمير في مركز مديرية شرعب الرونة.

ونوّه بمشاركة مؤسسة “بناء” لدعم المبادرات المجتمعية، التي تتكفل بأجور العمال والأسمنت، وبمشاركة المجتمع بالأحجار والتوصيل على أن يكون العمال من أبناء المناطق المستفيدة.

من جانبه، أوضح المشرف على المشروع في مؤسسة “بناء”، المهندس محمد الجنيد، أن الطرق، التي تدعمها المؤسسة في المديرية، بطول 300 متر وبعرض 4 أمتار، وسيستمر تنفيذها شهرين.

فيما ثمن رئيس اللجنة المجتمعية، مهيوب دحوة، وأعضاء فريق العمل اهتمام قيادة السلطة المحلية والمديرية ومؤسسة “بناء” بهذه المشاريع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بمشاركة 20 مراقبا دوليا

انطلقت الانتخابات الرئاسية الموريتانية، اليوم، بمشاركة 6 مرشحين إلى جانب الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني قائد الجيش السابق البالغ من العمر 67 عاما، والذي يطمح في الحصول على فترة أخيرة مدتها 5 سنوات، وإذا لم يحصل أي مرشح على الأغلبية المطلقة اليوم، فسيتم إجراء جولة ثانية في غضون أسبوعين بين الحاصلين على أعلى الأصوات.

استقرار الأوضاع في موريتانيا منذ 2019

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، فإن موريتانيا الدولة العضو في جامعة الدول العربية والتي نالت استقلالها عن فرنسا عام 1960، وأصبحت الديمقراطية الناشئة مستقرة إلى حد ما منذ عام 2019، عندما تم انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا.

والمنافس الرئيسي للرئيس الحالي هو زعيم المعارضة والنائب بيرام داه عبيد، الذي صنع اسمه كمدافع عن المساواة العرقية في بلد أصبح آخر بلد في العالم يلغي العبودية رسميًا في عام 1981.

وحمّل «عبيد» الإدارة الحالية مسؤولية الظروف الاقتصادية السيئة في البلاد، حيث يعاني نصف السكان من الفقر المتعدد الأبعاد، وفقًا للأمم المتحدة.

وقال الرجل البالغ من العمر 59 عاما، في مؤتمر صحفي عُقد مؤخرا في نواكشوط العاصمة: «النظام الموريتاني عاش دائما على نهب الثروات وقمع السكان واستخدام التزوير»، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يهزم الرئيس الحالي عبيد، الذي حل وصيفا في عام 2019، مرة أخرى.

ويؤكد الغزواني، الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأفريقي لمدة عام واحد، أن هذا الاستقرار يشكل جزءا من أوراق اعتماده القيادية، متعهدا بمواصلة الحفاظ على السلام إذا أعيد انتخابه.

ويخوض انتخابات الرئاسة الموريتانية 6 مرشحين هم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني، وبيرام الداه اعبيد ومحمد الأمين المرتجي الوافي، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية حمادي ولد سيدي المختار، والأستاذ الجامعي أوتاما سوماري، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية بامامادو بوكاري، والنائب العيد ولد محمدن ولد امبارك.

20 مراقبا أفريقيا من 16 دولة

ويشارك أكثر من 20 مراقبا من 16 دولة أفريقية في بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بمشاركة 20 مراقبا دوليا
  • تدشين مشروع جديد بين جنوب السودان ومصر
  • الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن
  • السيناريست إنجي علاء تشيد بـ مسرحية ميمو بهذه الكلمات (صورة)
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني
  • غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع الموضة بـ باريس.. بهذه الإطلالة «فيديو»
  • الصدأ يطال عتاد مرصد الزلازل بالحسيمة و الغموض يلف مصير المشروع
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • وزير الري يشهد تدشين "مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال" بجنوب السودان
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»