أكد عمرو أبو بكر، مدير الخدمات الخارجية بمكتبة مصر العامة، الإقبال الكبير خاصة من الأسر المصرية على معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرا إلى أن الطقس لطيف غير بارد إلى حدا ما، وعلى مدار 4 أيام منذ انطلاق المعرض، بلغ عدد الزائرين نحو مليون زائر.

مبادرات مختلفة لخفض الأسعار

أضاف «أبو بكر»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية «الحياة»، أن هناك العديد من المبادرات التي تقيمها دور النشر، من أجل خفض أسعار الكتب.

إقامة مكتبات متنقلة في معرض الكتاب

وكشف عن تفاصيل مشاركة مكتبات مصر داخل معرض الكتاب، قائلا: «الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة كانت حريصة على أن تضم النسخة الـ55 من المعرض أمورا جديدة، لم تحدث من قبل، لذلك لأول في معرض الكتاب على مدار الـ55 دورة إقامة مكتبات متنقلة، وعدم الاكتفاء بدور النشر وتواجد الكتب بالصورة المعتادة».

وأشار إلى وجود 3 مكتبات متنقلة، مثل مكتبة مصر العامة في القاهرة، فضلا عن 8 مكتبات متنقلة تجوب في مختلف المحافظات، متابعا: «حرضنا على الانضمام لمعرض الكتاب من أجل  تعريف جمهور مصر والزائرين، بوجود المكتبات المتنقلة».

وأكد: «فكرة المكتبة المتنقلة مستدامة، وتترد على أي مكان شهريا وبصورة دورية لكي يستطيع المواطنين استعارة الكتب من خلال الاشتراك واستخراج كارنيه سنوي تابع للمكتبة بسعر رمزي للغاية»، مشيرا إلى أن هذا الاشتراك يتيح للشخص استعارة 5 كتب في الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

عجائب الكرة المصرية.. واقعة غريبة في مباراة حرس الحدود وسبورتنج

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود، في التأهل مرة أخرى إلى بطولة الدوري المصري الممتاز، عقب تحقيق فوزًا صعبًا على نظيره فريق سبورتنج بهدفين مقابل هدف وحيد.

كريم رمزي يعلق على اللقطات المثيرة في مباراة حرس الحدود وسبورتنج

وعلق الإعلامي كريم رمزي على اللقطات المثيرة في مباراة حرس الحدود وسبورتنج: "ما حدث عقب انتهاء المباراة شئ مخزي وحزين بسبب هذه اللقطات التي تم عرضها عقب المباراة".

وتابع كريم رمزي، في برنامجه "ملعب 10"، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "في لقطة السلام الوطني، كان لاعبي فريق حرس الحدود تأخروا فتم عزف النشيد الوطني في حضور لاعبي سبورتنج بجانب الحكام فقط".

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو الأهلي يعلق على عودة حرس الحدود للدوري الممتاز

وأشار: "مراقب المباراة انتظر لمدة 20 دقيقة، ولم ينزل لاعبي حرس الحدود إلى أرضية الملعب، فتم عزف النشيد الوطني لبدء المباراة، لأنه مرتبط بموعد محدد".

وأضاف: “فكرة عزف النشيد الوطني في مبارايات الدوري المصري، تضيف طابع الروح الوطنية والحماس لدى الشباب”.

واختتم: "الصورة لم تكن جيدة أن يقف فريق واحد فقط خلال عزف النشيد الوطني؛ وكان من المفترض أن ينتظر مراقب المباراة حتى يدخل فريق حرس الحدود، وبعدها سيتم فرض غرامة عليه، بسبب تأخر نزول أرضية الملعب".

مقالات مشابهة

  • موقف رضا سليم من الرحيل عن الأهلي في نهاية الموسم.. كولر يحسمها
  • هل يعود؟.. تغير مفاجئ في مصير قندوسي مع الأهلي
  • عجائب الكرة المصرية.. واقعة غريبة في مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • نوستالجيا.. سر اعتزال هدى رمزي وعلاقتها بالشيخ الشعراوي
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل
  • أيّ مستقبلٍ ينتظر متاجر الكتب؟
  • كريم رمزي يوجه رسالة هامة إلى الأندية بشأن منتخب مصر الأولمبي
  • الاتفاق يطلب استعارة محترف الهلال
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف