قال الدكتور الوزير الأردني السابق، محمود الخرابشة، إنّ الحدود الأردنية السورية من المعروف أنّها منطقة ملتهبة منذ مدة زمنية طويلة، خاصة بعد حرب أوكرانيا، عندما انسحبت القوات الروسية من هذه المنطقة، وأصبحت مركزا لتجمع الميليشيات الشيعية والإرهابية.

وأضاف «الخرابشة»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الأردن كان يعاني من هذه الميليشيات، والقوات المسلحة الأردنية اشتبكت في أكثر من مرة مع القوات التي كانت تقوم بعمليات تهريب المخدرات في البداية، لكن التنظيمات الإرهابية والشيعية التي تدور في فلك إيران وحزب الله، قامت قبل شهر تقريبا بمداهمة القوات المسلحة الأردنية من نفس المنطقة، وعلى نفس الحدود وتم الاشتباك معها، وكان هناك مجموعة مسلحة من هذه المجموعات الإرهابية، إذ جرى قتل مجموعة وأسر 9 من أعضاءها.

وأوضح أن هناك قواعد ومراكز لهذه التنظيمات الإرهابية، على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، وحدود الأردن الشمالية المواجهة لسوريا، وقامت قبل مدة زمنية معينة طائرات سلاح الجو الأردني بضرب بقاعدتين موجودتين لهذه التنظيمات الإرهابية، التي تهرب السلاح والصواريخ، لدرجة أنها وصلت لتهريب المخدرات والمتفجرات عبر المسيرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأردن

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تزيل «حزب الله» من تصنيف المنظمات الإرهابية

قررت جامعة الدول العربية “إزالة التصنيف الإرهابي عن “حزب الله”، الذي أقرته منذ 8 سنوات.

وأعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عقب زيارته إلى بيروت، أن “الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية”.

وأوضح زكي لقناة “القاهرة” الإخبارية، أن “القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه”.

وأشار إلى “توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب”، لافتا الى أن “جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية”.

هذا وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، نقلت عن مصادر تأكيدها أن “جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن “حزب الله”، الذي أقرته منذ 8 سنوات، بناء على طلب سعودي – إماراتي”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي زار بيروت والتقى رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و”حزب الله” منذ أكثر من 10 سنوات”.

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية.

مقالات مشابهة

  • تراجع إيراني وتزايد روسي.. خارطة الوجود العسكري الأجنبي في سوريا
  • إحراق الشاحنات التركية في سوريا ردا على أحداث قيصري
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • باحث: أوروبا تستقطب قادة التنظيمات الإرهابية لهذا السبب
  • الجهات الأمنية السورية تضبط "كمية ضخمة" من المخدرات على الحدود الأردنية
  • جامعة الدول العربية تزيل «حزب الله» من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • الأمن: تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة