شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير الدفاع يتفقد عدداً من الألوية والوحدات العسكرية في المكلا، عدن الغد خاص تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، عدداً من الألوية والوحدات العسكرية التابعة للمنطقة الثانية في المكلا بمحافظة .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الدفاع يتفقد عدداً من الألوية والوحدات العسكرية في المكلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الدفاع يتفقد عدداً من الألوية والوحدات العسكرية...
(عدن الغد)خاص:

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، عدداً من الألوية والوحدات العسكرية التابعة للمنطقة الثانية في المكلا بمحافظة حضرموت.

واطلع الوزير الداعري، على معنويات وجاهزية لواء الحمراء ولواء بارشيد والشرطة العسكرية وكتيبة القوات الخاصة.. ناقلا لهم تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس.

وأشاد وزير الدفاع بالضبط والربط الذي تتمتع به الوحدات العسكرية في المنطقة الثانية.. مؤكداً أنها تقدم نموذجاً في الجاهزية والانضباط والفاعلية، لافتاً إلى أدوارها البطولية في مواجهة الجماعات الإرهابية "القاعدة وداعش".

وقال الفريق الداعري: "لدينا عدو وجودي يهدد الجميع ويحاول أن يستفرد بالمكونات الوطنية واحداً تلو الاخر، ويجب أن نتحد جميعاً تحت مظلة وزارة الدفاع ونوجه أسلحتنا صوب هذا العدو ممثلاً بمليشيا الحوثي الإرهابية وتحرير كل اليمن من ارهابه وشره الذي طال الجميع بما فيها هذه المحافظة المسالمة باستهداف منشئاتها النفطية والحيوية"

من جانبهم، عبر قادة الألوية والوحدات العسكرية عن شكرهم لوزير الدفاع على زياراته التفقدية وتلمس أوضاع منتسبيها، مؤكدين الاستعداد الكامل لتنفيذ كافة المهام المناطة بهم.

رافق وزير الدفاع في الزيارة رئيس هيئة الاستخبارات اللواء احمد محسن اليافعي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فايز منصور التميمي وقائد الشرطة العسكرية اللواء محمد صالح الشاعري ومدير مكتب وزير الدفاع اللواء عبدالحكيم الشعيبي والقائم بأعمال مدير دائرة الامداد والتموين العميد علي الكود.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العسکریة فی فی المکلا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اصطفاف المعدات المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 138، وذلك في إطار استعدادات المحافظة النهائية للتدريب والمقرر تنفيذه في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة والعميد اركان حرب وائل فتحي المستشار العسكري للمحافظة، رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية.

وأشاد محافظ بكفاءة المعدات والاصطفاف الجيد، حيث يشارك في عرض الاصطفاف عدد كبير من المعدات والمركبات المتوافرة للمحافظة بمختلف المراكز والمدن، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والإسعاف، وسيارات النقل الثقيل واللوادر والإنقاذ السريع وقطاعات المرافق المختلفة، وتم اصطفافها في طابور سير للمعدات بمختلف أنواعها وأحجامها ومهامها، والتي تصلح لمجابهة أية أزمات طارئة.

وعقب ذلك شهد المحافظ استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع التربية والتعليم، الشباب والرياضة، والطب البيطري، الأوقاف، الكنيسة و هيئة الإسعاف وعدد من الجمعيات الأهلية، لإقامة معسكر إيواء للمتضررين من حدوث أحد الكوارث، وتفقد المحافظ، المعسكر والمقام في أرض البوريفاج بحي أول طنطا حيث يحتوي على جميع المستلزمات والأدوات الأساسية والتجهيزات اللازمة مشيدا بالمستوى المتميز لمعسكر الإيواء، والاستعداد التام والجاهزية لاستقبال المتضررين حال حدوث أي أزمات طارئة.

ووجه المحافظ بتضافر الجهود بين الجهات المشاركة في التدريب وتوفير جميع التيسيرات اللازمة، لتحقيق الهدف من مشروع التدريب العملي والذي يتم بشكل دوري، لتقييم خطط التعامل الفعال مع الأزمات الطارئة والمعدات والأدوات المتاحة، وتطوير وتنمية أساليب ومنظومة العمل لدى الجهاز التنفيذي، في مجال رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، وصقل مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى التدريب على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة في هذا الشأن، واتخاذ القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. البرهان يتفقد منطقة الكدرو العسكرية وقاعدة حطاب العملياتية عقب عبور كبري الحلفايا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية بشأن المناورة البرية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة