شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن بن رقطة الجزائر حاليا تحت تأثير “القبة الحرارية” هذا موعد تراجعها، كشفت المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية. هوارية بن رقطة، أن الجزائر تعيش حاليا تحت تأثير القبة الحرارية. التي تتميز بضغط جوي مرتفع .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بن رقطة: الجزائر حاليا تحت تأثير “القبة الحرارية”.

. هذا موعد تراجعها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بن رقطة: الجزائر حاليا تحت تأثير “القبة الحرارية”.....

كشفت المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية. هوارية بن رقطة، أن الجزائر تعيش حاليا تحت تأثير القبة الحرارية. التي تتميز بضغط جوي مرتفع على شكل قبة يحمل هواء جد ساخن مستمر في الزمن.

وقالت بن رقطة في اتصال مع “النهار”، أن موجة الحر التي تعرفها الجزائر خاصة المناطق الساحلية .والتي تعدت درجات الحرارة بها 48 درجة تحت الظل. سببها موجات الحر وتمركز مرتفع للضغط الجوي على بحر الابيض المتوسط محمل بهواء جد ساخن. مضيفة أن الإستمرارية والإستقرار سبب تسلسل موجات الحر على المناطق الشمالية.

وأشارت بن رقطة في ذات السياق، أن الوضعيات الجوية الطبيعية تشير إلى أن مراكز الضغط الجوي. حركتها تكون بطيئة في فصل الصيف. لا تتحرك كثيرا لذا فصل الصيف معروف باستقرار الوضعيات الجوية. غير أن الأمر غير العادي هنا هو سيطرة الهواء ساخن على حوض البحر المتوسط.

وكشفت بن رقطة، أنه وحسب خوارج النماذج الرقمية فإن هذا المرتفع الجوي أو مايعرف حاليا بالقبة الحرارية. سيزحف نحو المناطق الشرقية لبحر الأبيض المتوسط نحو تونس و ليبيا وإيطاليا. كما أن المناطق الشرقية والوسطى تبقى تحت تأثير موجة الحر إلى غاية نهاية الشهر. أين سنسجل درجات حرارة قصوى تتعدى 48 درجة تحت الظل.

وأعلنت بن رقطة أن موجة الحر التي تعرفها الجزائر ستشهد تراجعا طفيفا يومي الجمعة والسبت. لتتراوح درجات الحرارة مابين 37 و39 درجة. غير أنها ستعود إلى الإرتفاع بداية من يوم الأحد.

وأشارت بن رقطة إلى أن مصطلح القبة الحرارية يعرّف بأنه ضغط جوي مرتفع على شكل قبة يحمل هواء ساخن ويرتفع في الهواء والنسبة جد مرتفعة ويستمر في الزمن. مؤكدة أن الجزائر تحت تأثير القبة الحرارية بسبب إرتفاع ضغط جوي علوي محمل الهواء الساخن يبقى محصورا ومحجوزا ولا وجود لتيارات هوائية.

رفع مستوى التنبيه إلى اللون الأحمر… موجة حر قياسية تضرب 13 ولاية

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

بن رقطة: الجزائر حاليا تحت تأثير “القبة الحرارية”.. هذا موعد تراجعها النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القبة الحراریة

إقرأ أيضاً:

داربي رائد القبة والنصرية دون حضور أنصار الفريق الزائر  

أعلمت إدارة رائد القبة أن لقاء الجولة الأولى ضد نصر حسين داي ستجري بملعب بن حداد دون حضور أنصار الفريق الزائر.

وقالت أن نفس الصيغة ستطبق في لقاء العودة، حسب بيان إدارة “لارسيكا”، و هي الصيغة التي اقترحت من طرق اللجنة الأمنية و تمت الموافقة عليها من طرف الفريقين.

إلى جانب ذلك، عينت لجنة التحكيم التابعة لـ “الفاف” الرباعي الذي سيدير المواجهة السبت القادم، حيث أسندت المهمة لكل من الطيب بودربال كحم رئيسي في مساعدته كل من قصار وصحبي بينما سيكون سلطاني كحكم رابع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • داربي رائد القبة والنصرية دون حضور أنصار الفريق الزائر  
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • عاجل | يسرائيل هيوم: نتنياهو وغالانت وكبار المسؤولين الأمنيين يجتمعون حاليا بغرفة العمليات تحت الأرض بوزارة الدفاع
  • موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وتغيير الساعة
  • الحكومة: جار حاليا تحويل الغاز إلى طاقة بمدفن السلام ومدافن الحمام
  • جريمة اغتيال بشعة في وضح النهار تهز مارب (اسم+صور)
  • هل يمكن أن تتفوق الطاقة الحرارية الأرضية على الطاقة النووية؟
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • مدبولي: نعمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية
  • أمطار رعدية معتبرة بداية من منتصف النهار على 17 ولاية