شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أحدهما بتر كفه إصابة طفلين بانفجار مخلف حربي في البصرة، أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بإصابة طفلين أحدهما بتر كفه؛ نتيجة انفجار مخلف حربي، في محافظة البصرة.وقال المصدر لـ السومرية نيوز، إن .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحدهما بتر كفه.

. إصابة طفلين بانفجار مخلف حربي في البصرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحدهما بتر كفه.. إصابة طفلين بانفجار مخلف حربي في...
أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بإصابة طفلين أحدهما بتر كفه؛ نتيجة انفجار مخلف حربي، في محافظة البصرة. وقال المصدر لـ السومرية نيوز، إن "طفلين أصيبا بانفجار مخلف حربي في مزارع مويلحات بناحية سفوان جنوب غرب محافظة البصرة".

ومنتصف العام الماضي، كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن أن 8.5 مليون عراقي يعيشون وسط الألغام والمخلفات الحربية المميتة غير المنفلقة. وقالت متحدثة اللجنة في العراق، هبة عدنان، حينها، إن "العراق يعد واحدا من أكثر البلدان التي تعرضت للتلوث بسبب الذخائر المتفجرة على سطح الكوكب".

وأضافت أن "المخلفات الحربية القابلة للانفجار توجد على امتداد ما يزيد عن 3.200 كيلومتر مربع من الأراضي، أي ضعف مساحة مدينة لندن". وبيّنت أن "الألغام والمخلفات الحربية تسببت في سقوط نحو 700 ضحية بين عامي 2018 و2020".

ووفقا لمرصد الألغام الأرضية فإن العراق من أكثر دول العالم تلوثا من حيث مساحة المنطقة الملغومة، بالإضافة إلى التلوث بالذخائر العنقودية ومخلفات حربية أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة طفلين وشاب بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 3 أشخاص بينهم طفلان بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 90% إثر حريق نشب بكابينة سيارة نقل أثناء إجراء صيانة بإحدى الورش بعزبة سلامة مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، وجرى نقلهم إلى مستشفى الجمالية المركزي لتلقي العلاج اللازم.
 

احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة 3 أطفال بحروق فى الدقهلية:

تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا لشرطة النجدة من أهالي عزبة سلامة مركز الجمالية بوقوع حريق بإحدى الورش أثناء صيانة سيارة نقل.


انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف الى مكان البلاغ وتم السيطرة على الحريق وبالفحص تبين نشوب حريق داخل ورشة لإصلاح السيارات النقل بسبب انبوبة لحام وتبين ان السيارة تحمل رقم " د ن ب 5752"، وتبين نشوب الحريق بكبينة السيارة اثناء اعمال صيانة بها داخل الورشة.

وأسفر الحريق عن إصابة كل من "عمر حمام محمد عبد الحميد، 12 عاماً، مصاب بحريق من الدرجة الأولى 90٪ و موسي إسماعيل أحمد كامل،  35 عاماً، مصاب بحريق من الدرجة الأولى، وأحمد حامد محمود غربة، 10 أعوام حريق فوق 90% ".

 جرى نقل المصابين إلى مستشفى الجمالية المركزي لتلقي العلاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من هو طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية؟ WhatsApp Image 2024-07-03 at 4.00.57 PM WhatsApp Image 2024-07-03 at 4.01.02 PM

مقالات مشابهة

  • بغداد.. مقتل شخص بمشاجرة ومصرع آخر بانفجار اطار تريلة
  • وفاة طفلين غرقاً بنهر في البصرة
  • البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة
  • في البصرة.. وفاة طفلين غرقاً في نهر
  • إصابة 3 ضباط بانفجار جسم مشبوه في نابلس
  • إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد
  • إصابة شخص واعتقال آخرين بحادثي مشاجرة في بغداد
  • احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة طفلين وشاب بالدقهلية
  • أحدهما بوضعية حرجة.. إصابة جنديين في عملية طعن شمال إسرائيل
  • عاجل| الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخصين بعملية طعن بمدينة كرمئيل أحدهما إصابته خطيرة