حققت الناشئة ريماس وليد صاحبة الـ 17 عام انجاز جديد للرماية المصرية بعدما كانت قريبة من التأهل لنهائيات منافسات البندقية ضغط هواء 10 متر ببطولة كأس العالم للرماية والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 24 وحتى 1 فبراير والتي تقام بميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للالعاب الأوليمبية بالعاصمة الادارية الجديدة، وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوية.

واستطاعت ريماس من تحقيق رقم 629.6 بالكسور والعلامة الكاملة بدون كسور 600 من 600 خلال المنافسات وبفارق 3 نقاط فقط عن التأهيل ولاول مرة يتحقق هذا الرقم على مستوى الناشئات والسيدات.

وكانت ريماس نجحت فى التأهل لأولمبياد باريس المقبلة من خلال البطولة الأفريقية الأخيرة التى استضافتها مصر.

ويأتي انجاز اللاعبة ضمن خطة الاتحاد المصرى برئاسة اللواء حازم حسنى لاعداد جيل جديد من الناشئين والناشئات لتحقيق ميدالية أولمبية فى أولمبياد باريس 2024 وأولمبياد لوس انجلوس 2028.

وأشار حسني، إلى أن اتحاد الرماية خلق حالة من التركيز للاعبين من خلال معسكر مغلق بالمركز الأوليمبي بالمعادي وميدان العاصمة الإدارية الجديدة استعدادا للبطولة من ضمن خطة الإعداد الموضوعة، والتي أثمرت عن هذه النتائج والتقدم الملحوظ في مستوى اللاعبين الذين حطموا أرقاما قياسية، ليؤكدون أننا نسير في الطريق الصحيح.

وتابع رئيس اتحاد الرماية: “كل الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي لا يدخر جهدا في مساعدة الاتحاد وأبطال الرماية، حيث يوفر كل الإمكانيات من أجل تأهيل اللاعبين وتسهيل مهمة الاتحاد في تنفيذ خطة الإعداد”.

في نفس السياق، أعرب أمجد حسين، المدير الفني لمنتخب البندقية عن سعادته بتطور مستوى الرماة في الفترة الأخيرة.

وأكد عن جاهزية المنتخب لتحقيق نتائج ملموسة في أوليمبياد باريس2024.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية

اختتمت منافسات بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 يونيو الجاري، تحت الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمشاركة 55 لاعبا يمثلون 6 دول، هي مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس، ونيجيريا، والسنغال.

وفازت مصر بالبطولة برصيد 37 ميدالية متنوعة، في سباقات المضمار والطريق.

منافسات اليوم الختامي

وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة، إقامة سباقات الطريق، التي أقيمت بطريق القطامية، وحصد منتخب مصر لقب بطولة الطريق بإجمالي 16 ميدالية متنوعة، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و7 فضية، و4 برونزية.

فيما حصد منتخب كينيا 9 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وفاز السنغال بـ4 ذهبيات، وفضيتين، وتوج منتخب المغرب بـ4 ذهبيات، وحصد منتخب موريشيوس فضية واحدة، وتوج نيجيريا بميدالية برونزية واحدة.

واختتمت أمس منافسات سباقات المضمار، التي حقق منتخب مصر فيها الصدارة بمجموع 21 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ميداليات ذهبية، و9 فضيات وميداليتين برونزيتين.

وبذلك توج منتخب مصر  بلقب بطولة أفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، بمجموع 37 ميدالية متنوعة، بواقع 15 ذهبية، و16 فضية، و6 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات قوية، وأشاد رؤساء بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة بمستوى المنافسات والمستوى التنظيمي المميز الذي شهدته البطولة، والذي أكد ريادة مصر وتميزها في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية القارية والدولية.

المنافسات القوية والمستوى التنظيمي

من جانبه، أعرب الدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي، عن سعادته بنجاح البطولة، وإشادة جميع المشاركين بالمنافسات القوية والمستوى التنظيمي.

وأشار «عزام» إلى أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة، نظمها الاتحاد الأفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء، وفي ظل الدولة للدراجات، خاصة البارالمبية واهتمام القيادة السياسية، ما انعكس على نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.

كما أعرب محمد إبراهيم، مدرب منتخب مصر، عن سعادته بنتائج لاعبي المنتخب في البطولة، ونجاحهم في حصد لقبها، مشيرا إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين، الذين شاركوا في البطولة، مشيرا إلى أنهم سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة، للمنافسة في البطولات العالمية، خاصة أن هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر، ما يؤهلهم لكأس العالم والأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا 
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • دجوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • لماذا بدأت "بيتكوين" مشواراً جديداً للهبوط؟
  • تحويلات مغاربة العالم تحقق رقماً قياسياً غير مسبوق
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"