أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر تقوم بجهود كبيرة غير مسبوقة في دعم الأشقاء العرب، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مسؤولية الحكم، وقد جاءت هذه الجهود نتيجة للدور التاريخي والرائد والمحوري الذي تلعبه مصر في تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.


وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن مصر لم تتأخر يوما في تقديم الدعم والمساندة لأي دولة عربية، بل تظل دائماً في الصفوف الأمامية لدعمهم، حيث تقف بجانبهم بكل إخلاص وتفان، مؤكدة أهمية دور مصر الريادي في المنطقة.


وأشارت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، إلى أن مصر تولي اهتماما خاصا بالقضية الفلسطينية، وتستمر في ذلك بدعم حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والسعي نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وتتحمل مصر مسؤولية الدفاع عن القضية الفلسطينية بكل إصرار، ولم تتردد في تقديم الدعم المستمر لها.

وأوضحت، أن مصر ملتزمة بنصرة القضية الفلسطينية، ولم تتخلى يومًا عن رفضها لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين، وتواصل دائما تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني على جميع الساحات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى إرسال قوافل المساعدات الإنسانية، وكذلك استقبال المصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج منذ الحرب على الشعب الفلسطيني.


وتطرقت إلى جهود مصر المبذولة في السودان، حيث أكدت حرص مصر منذ بداية الأزمة على وحدة السودان الشقيق، واستقرار أمنه وسلامة أراضيه، ورفضها التدخل في الشأن الداخلي السوداني.

وأشارت النائبة، إلى استقبال الرئيس السيسي بقصر الاتحادية "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال الشقيقة، حيث عقدا مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية، مشيدة بكلمة الرئيس التي قال فيها إن الصومال دولة عربية، ولها حقوق طبقًا لميثاق الجامعة العربية في الدفاع المشترك لأى تهديد لها، مؤكدًا بكل وضوح أن مصر لن تسمح لأحد بتهديد الصومال.

أما في ليبيا، قالت النائبة: "إن مصر تقوم بدور كبير في دعم وتقديم الدعم للأشقاء الليبيين، استنادًا إلى المبادئ المصرية الراسخة تجاه الدول الشقيقة في مواجهة التحديات والصعوبات، حيث صدرت توجيهات رئاسية للقوات المسلحة المصرية بتأسيس معسكر إغاثة مصري في منطقة "مرتوبة" بالقرب من مدينة درنة، وذلك استجابةً لآثار إعصار "دانيال" الذي ضرب المنطقة قبل بضعة أشهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حنان عبده العلاقات الخارجية الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر

إقرأ أيضاً:

من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة

يشارك 431 من طلبة مبادرة "الموهوبون العرب"، من 16 دولة عربية، في برامج موهبة الإثرائية الصيفية التي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" خلال صيف عام 2024.
وأطلقت المؤسسة خلال هذا الأسبوع، العديد من برامج موهبة الإثرائية الصيفية، التي تستمر على مدى 3 و4 و6 أسابيع، بحسب طبيعة هذه البرامج، بمشاركة نحو 13 ألف طالب وطالبة من داخل المملكة.
أخبار متعلقة بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالميصور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساءانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلومن بينهم 431 طالباً وطالبة من مختلف الدول العربية المشاركة في مبادرة "الموهوبون العرب"، تمثلت في: سوريا، والأردن، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، والجزائر، والعراق، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا، واليمن.
وسيقدم للطلبة في هذه البرامج مواد علمية إثرائية مكثّفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ليكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية والمعرفية.
إضافة إلى خبرات متقدمة تنمي قدراتهم ومهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها؛ نتيجةً لتدريبهم على يد خبراء دوليين ورواد في مجال رعاية الموهوبين، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة- واسالموهوبون العربوأوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة "الموهوبون العرب" مدير إدارة التعرف والتسجيل في موهبة فهد التميمي أنه من خلال الدورات الثلاث لهذه المبادرة قد تم اكتشاف 1156 موهوباً وموهوبةً من 17 دولة، وتم تقديم الرعاية لـ839 طالباً وطالبةً منذ انطلاقتها في العديد من البرامج الحضورية في الجامعات السعودية والعديد من البرامج التي تنفذ لهم عن بعد.
يُذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، قد أطلقت مبادرة "الموهوبون العرب"؛ بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين العرب، على مستوى العالم العربي، من خلال نقل تجربة المملكة الرائدة في هذه المجال.
وتركز المبادرة على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، وتوفير البيئة الملائمة لهم، والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغير وصناعة المستقبل.
كما تأتي مبادرة "الموهوبون العرب" لتبرز الريادة العالمية لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بوصفها إحدى المؤسسات المتخصصة في اكتشاف ورعاية الموهوبين، ومشاركة خبراتها النوعية العريقة مع الجهات المعنية بالعالم العربي، لتعزيز الدور الريادي للمملكة العربية السعودية، وإرساء أسس التكامل بين البلدان العربية في مجال اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • عبد المحسن سلامة: إنجازات غير مسبوقة في مصر خلال 10 سنوات
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة