هرب قرد ياباني من نوع ماكاك من حظيرته في محمية الحياة البرية بمنطقة كينكرايج الاسكتلندية، ولم يكتفِ بذلك، بل شوهد يحاول إثارة المشاكل في إحدى القري المجاورة المحمية.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، يعمل موظفو المحمية حاليًا على تفتيش القرية المجاورة بشبكة كبيرة لاستعادة القرد الشقي. 

وقد لفت انتباه السكان لأول مرة رؤية هذا الحيوان الهارب وهو يعبث بمغذي طيور في القرية، وسرعان ما انتشرت صور الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتظهر الصور القرد، المعروف أيضًا باسم قرد الثلج، وهو يتدلى فوق سياج ليصل إلى مغذي الطيور، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ريكورد".

وعادةً ما تكون قرود الماكاك من الحيوانات آكلة للفواكه، أي أن نظامها الغذائي يعتمد بشكل أساسي على الفاكهة، على الرغم من أن طعامها يشمل أيضًا البذور والأوراق والزهور ولحاء الأشجار.

وفي تصريح لصحيفة "ستراثي"، قال مالكوم ناجيل، مدير محمية الحياة البرية: "لقد قطع قرد الماكاك مسافة لا بأس بها وعبر ذلك الطريق المزدحم لحسن الحظ بخير. 

وحضر الأطباء البيطريين إلى القرية على الفور لكن القرد كان قد اختفى بحلول ذلك الوقت، وبالتالي لا يزال البحث جاريًا".

وأضاف ناجيل أيضًا: "تحظى القرود بحماية صارمة في المحمية، حتى خلف سياج كهربائي، لكن قيل لنا أنه في بعض الأحيان قد يدخلون في اشتباكات مع بعضهم البعض، وفي تلك الظروف، من الممكن تمامًا أن يقاوم أحد الحيوانات السياج وينزلق عبره". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قرد محمية الحياة البرية

إقرأ أيضاً:

تصور إسرائيلي لما بعد الحرب: اقتحامات واغتيالات وعودة للانتفاضة الثانية

أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن النقاش الذي جرى في قيادة المنطقة الجنوبية برئاسة بنيامين نتنياهو، ومشاركة وزير الحرب يوأف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هليفي، تم وصفه بـ "جلسة تقييم الوضع"، إلا أنه كان في الواقع  حول انتهاء المرحلة الأخيرة من العملية البرية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها أن المرحلة الأخيرة من العملية البرية ستأتي قريبا فى رفح التي تعرضت لاجتياح واسع وسط رفض دولي كبير في 6 أيار/ مايو الماضي، ومن ثم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر المدينة وإغلاقه.

وقدرت الصحيفة أنه مع حدوث ذلك تكون الحرب فى غزة إنتهت بدون أن يكون لأحد من قادة الجيش والحكومة مصلحة أو حتى رغبة بالإعلان عن ذلك، والقتال البري سيستمر في السنوات المقبلة على شكل اقتحامات على مستوى الفرق والألوية.


وأضافت أنه سيكون "القتال ولاحقا فقط على مستوى الكتائب، ثم إلى مرحلة جز العشب، كما يحدث في الضفة الغربية لتعميق الإضرار بالعدو".

ورجحت أن "الجيش سيحتفظ بالسيطرة على محور نتساريم الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه، وهو ما يعتبر احتلال بكل ما تعنيه الكلمة كورقة مساومة في مفاوضات صفقة التبادل".

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي كما سيحتفظ بالسيطرة على محور"فيلادلفيا" ومعبر رفح لمدة ستة أشهر على الأقل، بهدف العثور على مئات أنفاق التهريب في رفح وتدميرها. 

وأشارت إلى أنه بذلك "تكون الحرب انتهت وعلى الصعيد ️المدني والعسكري منذ ستة أشهر، مع عودة الروتين اليومي الكامل باستثناء العديد من سكان النقب (المستوطنين) الذين فقدوا الأمان والثقة ورفضوا العودة لمنازلهم.

وزعمت أن "الاغتيالات من الجو ستستمر وأيضا العمليات الخاصة والضرورية، مع الإمداد المتواصل ودون توقف للغذاء والوقود للسكان الغزيين الخاضعين للسيطرة الإسرائيلية".


وذكرت أن "التغيير والانتقال للمرحلة الثالثة سيمنح الجيش فرصة لالتقاط أنفاسه، مع تهئية القوات وتدريبها، وتوجيه الانتباه وتحويل الموارد إلى الشمال، وهو ما سيصنع واقع أمني متعدد السنوات ومكتظ، ما يذكرنا بالانتفاضة الثانية".

وقالت أنه مع ابتداء من الشهر المقبل سيتم البدء بعرض نتائج تحقيق الجيش حول الحرب، والبداية ستكون من المعارك المركزية في مستوطنات بئيرى ونير عوز، وفى النهايه سيكون إنتهاء العملية البرية وفرصه محتملة لرئيس الأركان وقائد المنطقة الجنوبية ومسؤولين آخرين من ذوى الصلة للاستقالة".

مقالات مشابهة

  • حرق الحكومة الجديدة
  • بعد أن دمرتها الحرب الأهلية.. الحياة تعود لمحمية غورونغوسا بموزمبيق
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • مكي المغربي: القرد في عين أمه “ظبي” .. لكن هؤلاء عطالة سياسية!
  • خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض
  • بسبب الجماهير.. «يويفا» يغرم اسكتلندا وسويسرا والمجر خلال بطولة يورو 2024
  • صحيفة أمريكية: قطاع غزة يشهد حالة من الفوضى بعد مرور تسعة أشهر من الحرب الإسرائيلية
  • تصور إسرائيلي لما بعد الحرب: اقتحامات واغتيالات وعودة للانتفاضة الثانية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي