علق اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، على اللقاء الذي يعقد في فرنسا بين أجهزة مخابرات مصر وأمريكا وإسرائيل ورئيس وزراء قطر، مشددًا على أن هذا اللقاء يبحث كافة النقاط المتعلقة بالقضية الفلسطينية وكذلك موقف إدارة قطاع غزة.

وأوضح “فرج”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن هذا الاجتماع يأتي ايضًا لبحث إنشاء قوى سلام عربية، مشددان على أن إنشاء القوى السلام العربية سيكون عن طريق الجامعة العربية وليس الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن الاتفاق سيكون واضحا بين جميع الأطراف، موضحًا أن رئيس الوزراء البريطاني زار المنطقة، لافتا إلى أن هناك صياغة أخرى من 10 دول منهم إيطاليا بشأن الأحداث الجارية في المنطقة وكذلك التهديد الحوثي في البحر الأحمر، موضحًا أن جرائم إسرائيل مستمرة في قطاع غزة، مضيفًا: “الشيطان لو نزل مكنش عرف يعمل اللي إسرائيل عملته.. وهو ما ظهر في تصريحات منظمة الأونروا أمس”.

وأضاف سمير فرج، أن سكان قطاع يعانون معاناة شديدة جراء الإجراءات الإسرائلية، مؤكدًا أن غزة هي أكبر سجن في العالم الآن والتقييد على سكان القطاع منها العمالة الفلسطينية في تل أبيب وغلق المعابر الستة، موضحًا أن  هذه الأوضاع يفاقم المعاناة لدى القطاع إلى جانب سحب دعم الأونروا وهي خطة شيطانية إسرائيلية.

ونوه سمير فرج، بأن الهدف الإسرائيلي الشيطاني من ذلك هو الضغط على سكان قطاع غزة للتهجير واللجوء إلى الدول.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سمير فرج اللواء سمير فرج فرنسا قطاع غزة قطر سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

إيقاف سمير زاوي شهرا كاملا

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عن ايقاف مدرب أولمبي الشلف، سمير زاوي، شهرا كاملا.

وكشفت الهيئة الانضباطية المجتمعة أمس الاثنين، عبر موقعها الالكتروني، عن قراراتها الخاصة بلقاءات الجولة الـ 2 من البطولة المحترفة، إلى جانب قضية زاوي. في إطار لقاء الجولة الأولى بين ناديه وأتليتيك بارادو.

وتعرض زاوي، يومها للطرد، وتم ايقافه إلى حين الاستماع إلى أقواله. لتعلن لجنة الانضباط اليوم الثلاثاء، عن انزال عقوبة شهرا نافذا في حقه، يمنع خلالها من دخول الملعب أو المدرجات.

وأشارت الهيئة الانضباطية، إلى أن قرار ايقاف زاوي. مع تغريمه بـ 10 ملايين سنتيم، جاء بسبب احتجاجاته المتكررة وتلفظه بعبارات مسيئة للكرامة.

وعلى صعيد آخر، استدعت لجنة الانضباط، كل من المدير العام والمكلف بالإعلام، لشبيبة الساورة، من أجل الاستماع لأقوالهما بخصوص التصريحات التي ادليا بها لوسائل اعلام.

كما أفادت اللجنة: “شرعت في اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة في حق المدير العام لشبيبة الساورة والمكلف بالإعلام من ذات الفريق، في انتظار الاستماع لأقوالهما في جلسة مقررة ليوم 7 اكتوبر على الساعة 11:00، بمقر الرابطة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تأمر سكان 3 أحياء في لبنان بالإخلاء الفوري
  • علاج التغدد الرحمي بالقسطرة مع د.سمير عبد الغفار
  • إسرائيل تدعو سكان صنعاء للمغادرة ..إليك الحقيقة
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • إيقاف سمير زاوي شهرا كاملا
  • إسرائيل تحث سكان في أحياء بالضاحية الجنوبية ببيروت على إخلاء المباني
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم