كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الإشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس.

الصغرى بالقاهرة 12.. الأرصاد: طقس الغد شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء تنويه عاجل من الأرصاد لـ المواطنين: احذروا زيادة الأمطار حتى نهاية الأسبوع

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الإشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مع خيري"، المُذاع عبر فضائية "المحور"،: "بداية من الغد وحتى بداية الأسبوع القادم، سيكون هناك حالة من التقلبات الجوية بسبب منخفض قطبي أول مرة يأثر على مصر في شتاء هذا العام".

وأضافت  مدير مركز الإشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،: "سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بمقدار درجتين، فضلا عن نشاط الرياح".

وأشارت: "متوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة وستستمر من الغد وحتى نهاية الأسبوع"، مضيفه: "سقوط الأمطار ستكون على السواحل الشمالية بداية من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء، وستكون متوسطة إلى غزيرة"، لافته: "القاهرة سيكون لها نصيب من الأمطار لكن ستكون أقل حدة من المناطق الشمالية وهذا بداية من غدا الاثنين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد التقلبات الجوية الأرصاد الجوية انخفاض في درجات الحرارة الدكتورة إيمان شاكر تفاصيل حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • أمطار جد غزيرة وأجواء شتوية بداية من الخميس
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • الوزير: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بداية من الغد
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير ومكة المكرمة - عاجل
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة