التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم، الدكتور ممدوح وهبة رئيس الجمعية المصرية لصحة الأسرة، لمناقشة ما تم تنفيذه من أنشطة وجهود وفعاليات ضمن المشروع التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع المحافظة  تحت عنوان "بنوتي أمانة في رقبتي"، ويستهدف الارتقاء بمعلومات ومهارات الفتاة الريفية حول الصحة الإنجابية وتحسين المفاهيم والممارسات الإنجابية.

جانب من اللقاء

وتم استعراض الجهود المنفذة ضمن المشروع، خلال الفترة الماضية، حيث تم  تدريب 14 طبيبة، و143 مثقفة صحية لعمل توعية صحية  بكافه قرى المحافظة من خلال   تنفيذ 1700 زيارة، بالإضافة إلى تدريب 54 معلمة و28 بالتعليم الفني و14 معلمة بمدارس التمريض، فضلًا عن عقد 74 ندوة بالقرى والمدارس من خلال الأطباء، إضافة إلى تأهيل  أعضاء هيئة تدريس مدارس التمريض للقيام بتنفيذ الندوات، وقد تم عمل تقييم للطلبة الموهوبين بالتعاون بين الثقافة والتربية والتعليم.

أثنى "غنيم" على المبادرة التي تنفذها الجمعية المصرية لصحة الأسرة، لا سيما وأنها تستهدف تعزيز المشاركة المجتمعية للتصدي لبعض الظواهر والممارسات السلبية والعادات الخاطئة؛ مثل ختان الإناث والزواج المبكر والخصوبة غير الآمنة، والعمل على تدريب  الأطقم الطبية من الطبيبات للقيام بندوات تثقيفية توعوية ورفع الوعي داخل القرى من أجل ممارسات للأسر المصرية في الأرياف.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة الاستشارية للمبادرة: الدكتورة أمنية أبو جبل  مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة، الأستاذة نارمين محمود مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، الأستاذة نهي محمد مدير التعاون الدولي والعلاقات العامة بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلاقات العامة بني سويف الزواج المبكر الخصوبة التعليم الفني بني سويف اليوم محافظ بني سويف المجلس القومي مديرية الصحة الموهوبين الطب الوقائي المشاركة المجتمعية الصحة الانجابية مدير الطب الوقائي صحة الأسرة مدارس التمريض تعزيز المشاركة المجتمعية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمن بالدوية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أناب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، هاني الجويلي، رئيس مدينة بني سويف، لافتتاح مسجد الرحمن الغربي بقرية الدوية - مركز بني سويف، بعد إحلاله وتجديده على مساحة 320 مترًا مربعًا. تتضمن هذه المساحة 250 مترًا للصحن و70 مترًا كمصلى للسيدات، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون جنيه "جهود ذاتية"، و ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار المساجد وتطويرها.

وقد أدى رئيس المدينة ومرافقوه صلاة الجمعة في المسجد الجديد، وسط حضور من التنفيذيين بالأوقاف والوحدة المحلية وبعض القيادات التنفيذية والطبيعية، بالإضافة إلى عدد من أهالي القرية، معربًا عن سعادته بإتمام هذا المشروع المهم، مشيرًا إلى أن المسجد لا يعتبر فقط مكانًا للعبادة، بل مركزًا اجتماعيًا وتعليميًا يساهم في تعزيز القيم الروحية والأخلاقية بين أفراد المجتمع. وأكد أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والأهالي في تنفيذ مثل هذه المشروعات، التي تعزز من روح التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع.

IMG-20240628-WA0008 IMG-20240628-WA0007 IMG-20240628-WA0006 IMG-20240628-WA0005

مقالات مشابهة

  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز سمسطا ببني سويف
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمن بالدوية ببني سويف
  • فريق طبي يزور سيدة  تعاني ظروف صحية حرجة ببني سويف
  • بدء التقديم لمعهد التمريض في بني سويف.. اعرف الشروط والأوراق