صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لبناني يقتحم مصرفاً بقنبلة تحذير من انتفاضة للمودعين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عناصر من الشرطة اللبنانية أمام مصرف في بيروت أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 18 36اقتحم مودعان .، والان مشاهدة التفاصيل.

لبناني يقتحم مصرفاً بقنبلة.. تحذير من انتفاضة...

عناصر من الشرطة اللبنانية أمام مصرف في بيروت (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 18:36

اقتحم مودعان لبنانيان أحدهما يحمل قنبلة، اليوم الثلاثاء، مصرفين للمطالبة بالحصول على ودائعهما في ظل امتناع المصارف عن تحرير ودائع العملاء بسبب الأزمة المالية.

وأعلنت جمعية صرخة المودعين في تغريدة عبر موقعها على "تويتر"، أن أحد المودعين اقتحم  بنك الاعتماد اللبناني فرع شحيم  في جبل لبنان، حاملاً قنبلة يدوية هدّد بتفجيرها في حال لم يحصل على وديعته كاملةً.

أقتحام بنك الاعتماد اللبناني فرع شحيم بقنبلة pic.twitter.com/L6VvCTHooR

— جمعية صرخة المودعين (@sarkhitmoudiin) July 18, 2023 كما أقفل مودع  ثانٍ بنك بيروت والبلاد العربية فرع بنت جبيل في جنوب  لبنان، قائلاً: "لن أخرج من البنك، قبل الحصول على وديعتي وشقى عمري" ، وحصل بالفعل على  7000 دولار من أصل 10000 آلاف دولار  إجمالي وديعته.

عاجل: عملية اقتحام مصرف في بنت جبيل

لن أخرج من البنك قبل الحصول على وديعتي وشقى عمري.. ليحصل على وديعته 7000 دولار من اصل عشرة الاف وهو في طريقه الى منزل عيتا الشعب pic.twitter.com/IF0OytIahj

— جمعية المودعين اللبنانيين (@Lebdepositors) July 18, 2023 وحذرت جمعية صرخة المودعين، وهي مؤسسة تعنى بحقوق المودعين في المصارف اللبنانية مما وصفته بـ"انتفاضة" للمودعين، مضيفة "القادم جحيم على المصارف". وقالت الجمعية اللبنانية: "300 دولار بالشهر يعني قتل المودع على البطيئ، والحل إلغاء كل تعاميم مصرف لبنان، والبدء بدفع مبلغ يستطيع المودع العيش فيه بكرامة". واقتحم لبناني، أمس الإثنين، مصرفاً في بلدة انطلياس في المتن الشمالي بجبل لبنان، للمطالبة بتحرير وديعته قبل أن يحصل عليها.

????????خاص جمعية صرخة المودعين من داخل بنك الموارد انطلياسجمعية صرخة المودعين تساند المودع أدغار عواد الذي حرر وديعتهالبالغة 15000 دولار pic.twitter.com/C265ItoYuL

— جمعية صرخة المودعين (@sarkhitmoudiin) July 17, 2023 وتفرض المصارف اللبنانية منذ خريف 2019 قيوداً مشددة على سحب الودائع، خاصة المودعة بالدولار الأمريكي، بعد تراجع قيمة الليرة أكثر من 90% أمام العملة الأمريكية. وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، قررت جمعية مصارف لبنان إقفال المصارف لعدة أيام، بعد اقتحام عدد من المودعين فروع مصارف في بيروت، وضاحيتها ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشهد صادم لخلو مطار بيروت من الطائرات.. فيديو

خاص

خلى مطار رفيق الحريري الدولي بيروت من الطائرات، متأثرا بالتوترات التي شهدها لبنان على مدار الساعات الماضية.

وكانت عدد من الدول قد وجهت رعاياها المتواجدين في لبنان بسرعة مغادرة البلاد بسبب التواترات على الحدود اللبنانية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد الحدود اللبنانية قصف شبه يومي بين حزب الله وفصائل حليفة له والجيش الإسرائيلي، وشنت إسرائيل مؤخرا هجوما على قرية مجدل شمس بالجولان المحتل.

وتعالت تحذيرات دولية من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان بما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

كما طالبت دول بضرورة تدخل القوى المؤثرة في المجتمع الدولي لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، التي قد تُشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-212.mp4

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الغارة الاسرائيلية على بيروت
  • العراق يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية
  • غارة إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية في بيروت
  • إعلام لبناني: أكثر من 60 مصابا في هجوم ضاحية بيروت الجنوبية
  • الخارجية الأمريكية تعلق على انفجار لبنان
  • إعلام لبناني: مقتل امرأة وإصابة 7 في الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت
  • «حزب الله» يستهداف 8 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية
  • مشهد صادم لخلو مطار بيروت من الطائرات.. فيديو
  • جعجع: من عطل التحقيقات في انفجار المرفأ يعطل الانتخابات الرئاسية
  • نانسي عجرم تشبه الفراشة في حفل مهرجانات بيبلوس